متفرقات

بمناسبة عيد الطفولة … ابتدائية أول نوفمبر بمسعد تصنع التميز الرياضي

تحت شعار “بعد إنارة الأذهان يأتي الاعتناء بالأبدان”، وفي إطار برنامجه التربوي والترفيهي المُوجه إلى تلامذة المؤسسة، قام طاقم ابتدائية أول نوفمبر بمدينة مسعد بولاية الجلفة بتنظيم تظاهرة في كرة القدم دامت عشرة أيام. وقد تميزت هذه التظاهرة الرياضية في طبعتها التي حملت اسم فقيد المنطقة “محمد حيجول” بالحماس والإثارة، وعرفت فقراتها حضور أولياء التلاميذ الذين لم يبخلوا عن مؤازرة وتشجيع أبنائهم.

وقد أشار المسؤول الأول عن عملية التنظيم، الأستاذ الأنيق والمثابر، صلاح هواري إلى أن هذا الموعد التقليدي المنتظم لا يزال يحافظ على محتواه الزاخر، وأهدافه السامية وديكوره اللامع. مبرزا أهميته في الارتقاء بالمحيط المدرسي الذي يتطلب الكثير من الإثراء المدروس والتنوع اللازم. ولأن التلاميذ في حاجة ماسة إلى التدريب على الروح الجماعية والتنافس الراقي والتشبع بقيم ومبادئ الرياضة السامية، فلابد من تكثيف التظاهرات في أوقات الراحة وإحاطتها بالوسائل والظروف التي تليق بها. وقد تخلل الحفل الختامي أنشطة متنوعة مثل المسرح والإنشاد. حيث أبدع تلاميذ المدرسة النوفمبرية، وأثبتوا أنهم خير خلف لخير سلف. كما تم على هامش اللقاء النهائي، وتجسيدا لثقافة الاعتراف ورد الجميل، تكريم العديد من البارزين في الحقلين التربوي والاجتماعي، الذين ظلوا لسنوات يجتهدون في صناعة الخير والتضامن وزراعة التفاؤل والفرح.

لتختتم المبادرة بتقديم مجموعة من الجوائز والهدايا للمتألقين والفائزين. وقد أكد بعض المتابعين للدورة نجاحها من كل الجوانب، متمنين أن تظل بنفس الشكل والمضمون لفترة زمنية طويلة. من جانبها، نوهت المديرة، حياة نجمة بنضال عائلة المؤسسة التي تجتهد على الدوام من أجل البقاء في الريادة، معتبرة بأنهم يواجهون جملة من التحديات والرهانات التي تستدعي الحرص واليقظة على اعتبار أنهم يرفضون التفريط في بروز عمل عمره سنوات من التفاني والعطاء. إذ لا يمكن تحقيق ذلك إلا عن طريق العمل الجاد والدائم، موضحة أن مهمتهم الأساسية التي يسعون إلى أدائها هي السمو بالأجيال ومرافقتهم نحو بر الأمان. وفي الختام لابد من القول أن ما ينتجه أبناء أول نوفمبر من برامج في مجالات مختلفة يمكن وصفه دون تردد بالكفاح المهني والثقافي.

ورغم كل يفرزه واقع اليوم فإنهم تعاهدوا على الانتصار لمبادئهم وأخلاقهم ووظيفتهم، وعدم رفع راية الاستسلام والفشل حتى النهاية، وذلك بالاستعانة بقدراتهم لتجديد شحن عزائمهم ورفع معنوياتهم.

 نجوم موسم 2022 / 2023:

طاهيري حسام، دودو بشير، طواش عبد المجيد، طواش إسماعيل، بن براهيم أحمد، بن براهيم ياسين، مباركي مصطفى، نارة سليم، معاش عبد الرحمان، يوسف بسعود، إلياس هواري، لكحل نجيب، لكحل محمد، ريدة عمر، ريدة هيثم، ربيح عيسى، بن مازوز مسعود، طاهيري صابر، بن بشير لبنى، شتوح مسعودة، داشر رانيا، شتوح نجاة، بخيتي آمال، شتوح خولة

عمر ذيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P