نجوم الجزائر

خلال مباراة هراري…. محرز نصّب نفسه ملكاً ومبولحي ارتكب خطأ كارثياً

حسم المنتخب الجزائري بطاقة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، بعد جمعه لـ 4 نقاط من مواجهتي زيمبابوي، في التصفيات المؤهلة للبطولة. بطل إفريقيا فاز، الخميس الماضي على ملعبه على زيمبابوي بنتيجة 3-1، في الجولة الثالثة من التصفيات، قبل أن يتعادل معه، بنتيجة 2-2، في هاراري. خطف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الأضواء خلال مباراتي زيمبابوي، حيث سجل هدفا وأهدى تمريرة حاسمة لزميله سفيان فيغولي في موقعة “5 جويلية”، قبل أن يواصل تألقه في مباراة الإياب التي سجل فيها هدفا خارقا على طريقته الخاصة. النجم الجزائري الملقب بـ “حروز” أعاد الاعتبار لنفسه، بعد الانتقادات اللاذعة التي طالته في الفترة الأخيرة بسبب أدائه المتذبذب مع السيتي في مباريات “البريمييرليغ”. ويملك رياض محرز إحصاءات رائعة مع “محاربي الصحراء”، حيث أسهم في 49 هدفا ما بين الصناعة والتسجيل من جملة 61 مباراة لعبها.

فيغولي قيمة ثابتة ولا نقاش في مكانة بن ناصر

واصل النجم الأسبق لفالنسيا الإسباني سلسلة عروضه القوية مع منتخب الجزائر، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين. فيغولي بات عنصرا أساسيا في خط وسط منتخب الجزائر، بفضل لياقته البدنية الهائلة وقدرته على القيام بالواجبين الدفاعي والهجومي على الوجه الأكمل، وأصبح نجم نادي غلطة سراي التركي يشكل ورقة تكتيكية هامة للغاية في خطط جمال بلماضي مدرب المنتخب، ولاعبا لا يمكن الاستغناء عنه في تركيبة خط وسط الميدان. كما كشف نجم ميلان الإيطالي اسماعيل بن ناصر هو الآخر على إمكانيات تكتيكية خارقة للعادة، بحكم تميزه الكبير في النواحي الدفاعية والهجومية. بن ناصر شكل ورقة رابحة في خط وسط ميدان الجزائر خلال مواجهتي زيمبابوي، وقدم أداء نال استحسان المتابعين. ورغم صغر سنه (22 عاما)، يملك الاعب الأسبق لأرسنال الإنجليزي في رصيده 25 مباراة مع “الخضر”، أسهم فيها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

مبولحي ارتكب خطأ فادحا للغاية

و حرم حارس مرمى الاتفاق السعودي منتخب الجزائر من تحقيق فوز جديد في تصفيات كأس أمم إفريقيا على زيمبابوي، مبولحي ارتكب هفوة فادحة في المباراة، عندما أفلتت كرة سهلة من بين يديه، وهو ما سمح لمنتخب زيمبابوي بتعديل النتيجة (2-2).وتشهد شبكات التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لمبولحي، خاصة وأن منافسه المباشر على المقعد الأساسي ألكسندر أوكيدجا يقدم موسما رائعا مع ميتز الفرنسي، كما فشل الوافد الجديد على وست هام الإنجليزي في استثمار الفرصة التي منحها له جمال بلماضي، مدرب الجزائر، في مباراة زيمبابوي، ورغم مساهمته في الهدف الخرافي الذي سجله رياض محرز، فإنه لم يقدم ما يشفع له أن يظهر أساسيا في تشكيلة  “محاربي الصحراء”. وسيصعب على بن رحمة فرض نفسه في تشكيلة منتخب الجزائر في المستقبل، خاصة مع استعادة ياسين براهيمي لتوهجه، وقرب عودة يوسف بلايلي لأجواء المنافسات.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P