الأولىنجوم الجزائر

عطال يمتثل أمام المحكمة اليوم

يمتثُل الجزائري يوسف عطال، اليوم أمام القضاء الفرنسي، وبالتحديد في محكمة نيس، من أجل الرد على الاتهامات الموجهة إليه في القضية المتهم بها منذ أكتوبر الماضي. ويتابع نجم المنتخب الجزائري بتهمة “التحريض على الكراهية”، بسبب نشره مقطع فيديو في حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، دعم من خلاله الشعب الفلسطيني، ما تسبب له في مشكلات كبيرة، حيث تم إيقافه عن اللعب لـ7 مباريات كاملة، من طرف لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، كما تم استبعاده من فريقه إلى أجل غير مسمّى.

ووفقًا لموقع “ويست فرانس” الفرنسي، فإن عطال سيمثل أمام القاضي، الإثنين على الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت فرنسا، على أن تكون الرابطة الدولية لمكافحة العنصرية، إضافة إلى المرصد اليهودي في فرنسا طرفين مدنيين في القضية. مع اقتراب موعد نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في الفترة من 13 جانفي وحتى 11 فيفري 2024. وتتساءل الجماهير الجزائرية عن إمكانية مشاركة عطال مع “الخضر” في البطولة من عدمها، في ظل ما يعيشه على الصعيد الشخصي في فرنسا. الإجابة ستكون نعم، على الرغم من أن اللاعب ممنوع من مغادرة التراب الفرنسي إلى غاية الانتهاء من التحقيقات، وغلق الفصل في القضية، إلا أن القضاء الفرنسي منحه رخصة بالسفر خارج فرنسا لأجل أسباب مهنية، متعلقة بكرة القدم بالدرجة الأولى، وهذا ما سيسمح له بالالتحاق بمعسكر “محاربي الصحراء” من دون مشكلات.

وانضم عطال إلى المعسكر الأخير للمنتخب الجزائري، وشارك في مباراتي الصومال وموزمبيق ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ومن المتوقع أن يكون حاضرًا في المعسكر التحضيري المقبل الخاص بـ”كان” 2023، والذي سيدور في العاصمة التوغولية لومي لمدة 10 أيام، قبل السفر إلى كوت ديفوار.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P