نجوم الجزائر

سليماني يرفض عرضا من الهلال السعودي

قالت تقارير صحفية إن الدولي الجزائري إسلام سليماني مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، تلقى عرضا للانتقال إلى الهلال السعودي مؤخرا. وكانت تقارير تحدثت خلال الفترة الماضية، عن وجود عرض من الهلال للتعاقد مع سليماني خلال الميركاتو الشتوي الحالي. ويرغب الهلال في تدعيم صفوفه بقوة، قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، ونجح بالفعل في ضم لاعبين أكفاء منهم النيجيري أوديون إيجالو القادم من الجار الشباب. موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي ذكر في تقرير له أن “سليماني رفض عرضا للانتقال إلى الهلال لمدة 6 أشهر خلال الميركاتو الشتوي الحالي”. وكان البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال، سبق له العمل مع سليماني حين تعاقد معه في سبورتنج لشبونة قبل موسم 2013-2014. وبحسب المصدر، فإن سليماني يشعر بالسعادة في ليون ولا يريد الرحيل عن الفريق في الوقت الحالي، وهو ما جعله يرفض الانتقال للهلال، رغم مشاركة الأخير في محفل عالمي مثل مونديال الأندية في دولة الإمارات. وشارك سليماني هذا الموسم مع ليون في 16 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفا وحيدا. يذكر أن الهلال لم يكن أول ناد يهتم بضم سليماني في الفترة الماضية، حيث سبق أن ربطته تقارير بالعودة إلى سبورتنج لشبونة مرة أخرى. وينتظر الهلال الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري التاهيتي، لملاقاته في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

أولاس وافق على فسخ عقده

أجبرت حالة الغضب التي يعيشها جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، نادي ليون الفرنسي على الرضوخ أمام رغبة مهاجمه الجزائري إسلام سليماني، وكانت العديد من التقارير قد أشارت إلى رغبة سليماني في الرحيل عن ليون خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، والانتقال إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، من أجل استعادة نسق اللعب بشكل أساسي قبل مباراتي الجزائر والكاميرون في تصفيات كأس العالم في مارس المقبل. وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن جان ميشيل أولاس رئيس نادي ليون، وافق بالفعل على فسخ تعاقد النادي مع إسلام سليماني بالتراضي، لتُتاح له الفرصة للانتقال إلى النادي الذي ينجح في الاتفاق معه. يأتي ذلك بعد حالة الغضب التي عاشها بلماضي من سليماني، وكذلك من زميله بغداد بونجاح، في بطولة كأس أمم إفريقيا، في ظل ضعف المردود الهجومي لهما، ما أسفر عن وداع البطولة من دور المجموعات، وعدم تسجيل هدف وحيد. وأشارت الصحيفة إلى أن سليماني في مُفاوضات مُتقدمة مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، الذي سبق أن حمل ألوانه، من أجل الانتقال إلى صفوفه بشكل مجاني خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

الصحيفة أكدت أنه لم يتم الاتفاق على الراتب حتى الآن، غير أن الأمر لا يعدو كونه مشكلة مؤقتة قد يتم حلها في الأيام القادمة، خاصة أن الميركاتو الشتوي في البرتغال يستمر حتى 2 فيفري المُقبل. ويحمل سليماني ألوان ليون منذ جانفي 2021، عندما وصل إليه بشكل مجاني قادما من ليستر سيتي الإنجليزي، بعدما كان صاحب الـ33 عاما يعاني من البعد عن المشاركة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P