نجوم الجزائر

مع مباراة ضد منتخب إفريقي .. بلماضي يختار النمسا لتربص الخضر 

الناخب الوطني جمال بلماضي
الناخب الوطني جمال بلماضي

حسم الناخب الوطني جمال بلماضي، أموره بخصوص التربص المقبل الذي ينتظر “الخضر” بعد شهر من الاآن، من أجل بدء الاستعدادات للارتباطات الرسمية المقبلة. وأكدت مصادر إعلامية موثوقة أن الرجل الأول في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري حسم تقريبا جميع الأمور الخاصة بالتربص مع اتحاد الكرة المحلي بشكل دقيق، خاصة ما يتعلق بمكان إقامة التجمع، والمباراة التي سيلعبها “الخضر” وديا، في انتظار عودة المواجهات الرسمية في القارة الأفريقية خلال الفترة المقبلة. وأشارت المصادر إلى أن بطل إفريقيا لن يقيم معسكره في أرض الجزائر، بل سيتوجه صوب القارة الأوروبية وعلى وجه التحديد للنمسا، التي يُفترض أن تحتضن تجمع محاربي الصحراء في أكتوبر المقبل. وأكدت أن التجمع سيكون قصير الأمد، لكنه يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لجمال بلماضي، الذي يريد ترتيب بيته وتنظيم أموره تحسبا للتحديات المستقبلية، وعلى رأسها التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2022.ولم يأت اختيار بلماضي للنمسا على وجه التحديد لإقامة التجمع فيها من العدم، بل لعلمه بالهدوء الذي يميزها، حيث إنها لا تضم جالية جزائرية كبيرة عكس بقية الدول الأوروبية الكبيرة على شاكلة فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، والتي كان التحضير فيها سيعني وجود جماهير غفيرة، مما قد يؤثر سلبا على تركيز اللاعبين، وهو الأمر الذي يريد الطاقم الفني تفاديه.

مباراة ضد منتخب إفريقي في البرنامج

في السياق ذاته، وعلى عكس طموحات الجماهير الجزائرية، فإن رفاق القائد رياض محرز لن يُلاقوا منافسا كبيرا من أوروبا أو أمريكا الجنوبية خلال معسكرهم المقبل، بل سيكتفون بمواجهة خصم من القارة السمراء، وهو ما أكدته ذات المصادر، من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم. وأشارت المصادر إلى أن بلماضي كان يريد ملاقاة أحد عمالقة أوروبا، لكن التزام منتخبات القارة العجوز بدوري الأمم الأوروبية أربك كل الحسابات في نهاية المطاف، وأجبر الجهاز الفني على التركيز على خصوم من إفريقيا، لتمكين التشكيلة من استعادة طعم المنافسة أمام أبناء القارة السمراء. وسيشهد التربص المقبل لمحاربي الصحراء تعديلات طفيفة جدا في التشكيلة، حيث لا لن تتعدى الوجوه الجديدة 4 عناصر على أقصى تقدير، باعتبار أن الطاقم الفني لا يريد تغيير تشكيلة تحقق الإجماع عليها وحققت إنجازا تاريخيا بالفو بكأس الأمم الأفريقية “مصر 2019” عن جدارة واستحقاق. ويرتقب أن تمتد التغييرات لمركز وسط الميدان الدفاعي، نظرا لوضعية عدلان قديورة الصحية وتقدمه في السن، كما قد تشهد قدوم وجه جديد في الخط الخلفي ووسط الميدان الهجومي في حالة تواصل مشاكل جمال بلعمري ويوسف بلايلي مع فريقيهما الشباب والأهلي السعوديين على الترتيب.

بن طالب قد يعوض ڨديورة 

ويدرس جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، جميع الخيارات المتاحة أمامه لتجهيز المجموعة الأنسب لتمثيل “الخضر” خلال الفترة المقبلة، وبعد فترة من الغياب عن المباريات. واستغل مدرب “الخضر” فترة التوقف للبحث عن بدائل لتدعيم صفوف المنتحب الجزائري خلال الفترة المقبلة، والعمل على النزول بالمعدل العمري للفريق. ويبحث مهندس تتويج محاربي الصحراء بكأس أمم أفريقيا 2019 عن البديل الأنسب لعدلان قديورة، الذي يعاني من آثار إصابة بليغة أبعدته عن الميادين لفترة ليست بالقصيرة.  بلماضي ينوي الاعتماد على نبيل بن طالب، الذي يتجه لمفاجأة الجميع من خلال مواصلة مشواره مع فريق شالكه، خاصة أن مدربه دافيد فاجنر أكد استعداده لمنحه فرصة جديدة مع الأزرق الملكي. وقرر بلماضي مراقبة اليساري بشكل دقيق، خلال مُشاركته في المباريات الرسمية مع فريقه الألماني، خاصه أنه على قناعة بأن بن طالب الوحيد القادر على تعويض قديورة الملقب بالدبابة، والذي سيكون من الصعب التعويل عليه طويلا بسبب تقدمه في السن، حيث يبلغ 34 عاما.ويأتي تحرك الرجل الأول في الخضر من أجل بن طالب لتدعيم خط الوسط، في الوقت الذي يرغب خريج مدرسة توتنهام في العودة إلى الواجهة من جديد. وكان بلماضي فاجأ اللاعب باستبعاده من تشكيلة محاربي الصحراء، بعد أيام من توليه مهمة تدريب المنتخب، قبل قرابة العامين. ولن تكون عودة بن طالب لصفوف الأفناك، مجرد هدية دون مقابل من طرف جمال بلماضي، بل سيضع المدرب شروطا محددة، أولها تغيير عقلتيه، وعدم التصرف وكأنه نجم فوق العادة داخل التشكيلة مثلما كان عليه الأمر سابقا، وذلك بحسب المصدر. وسيعمل بلماضي على ترسيخ نقطة مهمة لدى صاحب الـ 25 عاما، وهي أنه مجرد لاعب مثله مثل بقية زملائه، وبأن مكانته الأساسية لن تكون مضمونة مهما كانت نوعية عروضه مع فريقه، لأن المستوى مع فريقه شيء والدور المطلوب منه مع المنتخب أمر آخر.

 الدولي الجزائري نبيل بن طالب
الدولي الجزائري نبيل بن طالب

مستقبله بين بيشكتاش و فيرونا 

بعد تسجيل نبيل بن طالب الدولي الجزائري ولاعب شالكه 04 الألماني عودته لتدريبات ناديه عقب نهاية فترة إعارته الموسم الماضي، تتجه أدارة “الأزرق الملكي” لتحديد الوجهة القادمة للنجم الجزائري في ظل عدم رغبتها في الاحتفاظ بهذا الأخير ضمن صفوف الفريق.

وبحسب ما أفادت العديد من الصحف الألمانية أن إدارة شالكه عرضت على خريج توتنهام ناديين أكدا اهتمامهما بانتدابه الموسم المقبل وهما هيلاس فيرونا الايطالي وبيتشكتاش التركي، وفي ذات السياق أكدت صحيفة “توتو سبور” الايطالية أن النادي الإيطالي يبدو الأقرب للحصول على خدمات “محارب الصحراء” على شكل إعارة بداية من الموسم القادم، لاسيما وأن هذه الأخيرة كانت السباقة في تقديم عرض رسمي لمسؤولي الفريق الألماني بخصوص بن طالب. للعلم أن بن طالب كان قد لعب رفقة نادي نيوكاسل الانجليزي في النصف الثاني من الموسم على شكل إعارة، حيث قدم أداء مميزا مع تشكيلة “الماكبيز” تفكر في شراء عقده بصفة نهائية قبل التراجع عن ذلك بعد مطالبة إدارة “الازرق الملكي” بمبلغ 10 مليون أورو لتسريحه.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P