حوارات

لاعب إتحاد وهران  قويدري عبد الإله : ” هدفي الوصول إلى النجومية و الشهرة  و أنتظر إنطلاقة الموسم الكروي الجديد بفارغ الصبر “

نستقبل في هذا العدد لاعبا شابا طموحا من ولاية وهران و هو قويدري عبد الإله صاحب 19 ربيعا ،يلعب مع فريق إتحاد وهران في منصب متوسط ميدان هجومي ، لديه إمكانيات رائعة يشبه في طريقة لعبه الفرنسي بول بوغبا يتميز بتسديداته القوية و رؤيته الرائعة للملعب . تأثر عبد الإله كثيرا بعد التوقف الرياضي للأقسام السفلى بسبب جائحة كورنا ، و كان لجريدة بولا حوار خاص مع هذا اللاعب الطموح الذي أكد لنا فيه أنه ينتظر بفارغ الصبر إنطلاق الموسم الكروي الجديد  للعودة إلى لعب البطولة و التدرب مع الفريق ، كما حدثنا عن مشواره الكروي و أهدافه المستقبلية في عالم المستديرة .

كيف حالك ؟

” الحمد الله بخير .”

من هو اللاعب عبد  الإله ؟

” قويدري عبد الإله  من مواليد 09-04-2002  إبن ولاية وهران ،كبرت في حي الضاية بتيلاك لاعب كرة قدم في منصب متوسط ميدان هجومي.  ”

كيف كانت بدايتك مع كرة القدم ؟

” كانت بداية مشواري الرياضي مع نادي الخالدية مع المدرب سالمو، كذلك المدرب  ميمي ،و بعد أربع سنوات انتقلت إلى نادي  كوكب وهران مع المدرب هواري منديل ، حيث أنني تطورت  كثيرا هناك ،  و إكتسبت العديد من التجارب بفضل التدريب المتواصل و المجهودات المبذولة ، والذي كان سببا في تقدمي و تألقي في هذا المجال ،وبعد عامين انتقلت إلى اتحاد وهران الذي دام انضمامي له سنة واحدة و بعدها عدت إلى كوكب وهران  و بعدها أيضا بعام عدت لإتحاد وهران. ”

لماذا اتجهت إلى كرة القدم عن غيرها من الألعاب ؟ 

” السبب الوحيد لاختياري كرة القدم هو حبي لها و شغفي و الرغبة الكبيرة في أن أتوجه إلى الأمام فيها و أصبح لاعبا مشهورا . ”

من هو  النادي الذي تلعب معه حاليا ولماذا اخترته ؟

“النادي الذي ألعب معه الآن هو إتحاد وهران ، و حاليا توقفنا بسبب المرحلة التي مر بها العالم بسبب جائحة كورونا  للأسف طالت مدة التوقف و أنا أنتظر انطلاق الموسم الكروي الجديد بفارغ الصبر ، كما أني اخترت هذا النادي  للتقدم و  التطور و هو  يتناسب مع طموحاتي الكروية . ”

ما هي طموحاتك في عالم كرة القدم ؟

“طموحاتي في عالم كرة القدم هو التقدم ،دائما أبحث عن المضي إلى الأمام و أن أتعلم و أتطور ، و هدفي هو  الوصول إلى النجومية و الشهرة . ”

أين سجلت أجمل هدف ؟

” أجمل هدف سجلته كان من مخالفة مباشرة نفذتها بالقدم اليسرى على بعد 35 متر ضد فريق لايصو .  ”

ما هي أفضل مباراة لعبتها ؟و ما هي أسوء مباراة ؟

” أفضل مباراة لعبتها كانت مع اتحاد وهران ضد إتحاد الكرمة  فئة الأواسط ، حيث كانت أجمل مباراة في حياتي سجلت هدفين و فزنا ، و أسوأ مباراة كانت ضد شباب عين تموشنت أين تعرضت إلى إصابة حرمتني من ممارسة كرة القدم لمدة طويلة.  ”

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

“هوايتي المفضلة بعد كرة القدم  السباحة و رياضة كمال الأجسام”.

من هو قدوتك في الملاعب ومن هو اللاعب الذي ترتاح بلعب بجانبه؟

” قدوتي في كرة القدم اللاعب الفرنسي لنادي مانشستر يونايتد بول بوغبا ، أما اللاعب الذي أرتاح باللعب إلى جانبه هو صديقي المهاجم محمد أمين  . ”

هل يوجد مدرب تتمنى اللعب تحت إشرافه  ؟

”  الحمد لله مررت على أفضل المدربين في مشواري الرياضي ، كلهم  قدموا لي كل ما لديهم من خبرة و تجربة و لهم الفضل في وصولنا  إلى أهدافنا  ، لكن يوجد مدرب أحلم بالتدرب تحت إشرافه و هو التونسي معز بوعكاز “.

من هو النادي الذي تتمنى حمل ألوانه في الجزائر ؟

”  النادي الذي أتمنى حمل ألوانه في الجزائر هو شباب بلوزداد . ”

النادي العالمي  المفضل لك ؟

” النادي المفضل هو برشلونة الإسباني “.

المنتخب المفضل لك ؟

” أحب المنتخب الوطني الجزائري ، وبعده أحب طريقة لعب المنتخب الفرنسي “.

هل لديك كلمة لجهة أو شخص معين  ؟

” نعم أوجه كلمة شكر للوالدين  اللذان سانداني في بداية مشواري الرياضي ، و أسأل الله أن أكون عند حسن ظنهم و أنجح في عالم كرة القدم  ، كما أوجه شكري الخاص للشيخ “منديل هواري ” و “رشيد قوايدية ”  على كل الدعم و النصائح الذي قدماها لي في الملعب. ”

كيف ترى مستوى  البطولة الوطنية ؟

” مستوى البطولة الوطنية ضعيف نظرا لوجود رؤساء و مدربين في عدة أندية لا علاقة لهم بكرة القدم  ، يقومون  بطرد المواهب الحقيقية و ضم لاعبين آبائهم لديهم المال و المعرفة ، أتمنى أن تعم الجزائر بمراكز التكوين كي تكون هناك فرص كثيرة للمواهب الضائعة من أجل البروز في عالم كرة القدم “.

هل سبق لك التعامل مع وكيل أعمال  لاعبين ؟

“لا ، ليس بعد و إن سنحت الفرصة مع إنسان محترم له أهداف رياضية فسأرحب بالفكرة . ”

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار ؟

” أتوجه بالشكر الجزيل لأمي و لجميع أصدقائي في عالم  كرة القدم  و الذين أعتبرهم عائلتي الثانية ، كما أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة القيمة و على دعمها المتواصل للفئات الشبانية و المواهب الضائعة.  ”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P