نجوم الجزائر

أنهى الموسم في وصافة أحسن ممرّري ليغ 1.. ليستر سيتي تحدد سعر سليماني ب 9 ملايين أورو

كشفت إدارة نادي ليستر سيتي الإنجليزي أن مبلغ بيع عقد النجم الدولي الجزائري إسلام سليماني هو 9 ملايين أورو، و لا يزال هداف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق مرتبطاً بنادي الثعالب إلى غاية الصيف المقبل، حيث أن إعارته لنادي موناكو الفرنسي قد انتهت، بنهاية الدوري الفرنسي، حيث سيعود هداف الخضر لنادي ليستر سيتي، الذي يبحث عن حل من أجل التخلص منه، ومن المستبعد أن يواصل سليماني مسيرته في موناكو بعد هذه الصائفة لِعدّة اعتبارات، أبرزها خلافاته مع المدرب الإسباني روبيرت مورينو، الذي أنزله إلى رتبة لاعب احتياطي، رغم أن الدولي الجزائري قدّم عروضا فنية باهرة، بِدليل أنه سجّل 9 أهداف و7 تمريرات لِمصلحة فريق الأحمر والأبيض، في بطولة فرنسا للموسم الجاري.وتوجد أندية مرسيليا وليون وليل وران من فرنسا، في طليعة الفرق التي ترغب في انتداب إسلام سليماني هذه الصائفة. استنادا إلى ما ذكرته مجلة “فرانس فوتبال”. هذا وقد أنهى إسلام سليماني، مهاجم نادي موناكو، موسمه الأول في الليغ1 الفرنسية، كثاني أحسن ممرر حاسم، واحتل الهداف السابق لنادي شباب بلوزداد، هذا المركز من بين لاعبي الليغ1، متفوقا على العديد من النجوم على غرار مبابي ونيمار، بتحقيقه لـ 8 تمريرات حاسمة خلال موسم 2019-2020، وتمكن مهاجم الخضر، من بلوغ هذا العدد من التمريرات الحاسمة، في 18 مباراة فقط شارك فيها هذا الموسم بألوان ناديه موناكو. وعادت صدارة ترتيب أفضل الممررين الحاسمين في الليغ1 الفرنسية لموسم 2019-2020، لنجم باريس سان جيرمان، أنخل دي ماريا، برصيد 14 تمريرة حاسمة.

ثالث أكثر اللاعبين فعالية في الليغ 1

بعد إلغاء الدوري الفرنسي الممتاز الليغ1 هذا الموسم بسبب فيروس الكورونا و منح لقب البطولة للمتصدر نادي باريس سان جيرمان. احتل اللاعب الدولي الجزائري ومهاجم موناكو اسلام سليماني المركز الثالث كأكثر اللاعبين فعالية في الليغ1 هذا الموسم. واحتل نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المركز الأول كأكثر اللاعبين فعالية في الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 18 هدف و 5 أسيست في 1515 دقيقة. فيما احتل زميله في باريس سان جيرمان و نجم المنتخب البرازيلي نيمار جونيور المركز الثاني ب 13 هدف و 6 اسيست في 1312 دقيقة. بينما احتل سليماني المركز الثالث برصيد 9 أهداف و 8 اسيست 1284 دقيقة لعبها هذا الموسم مع موناكو.

إدارة الثعالب تجهز 30 مليون جنيه لضم بن رحمة 

هذا و تعتزم إدارة ليستر سيتي الإنجليزي، ضم المهاجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة لصفوفها تحسباً للموسم المقبل، و رغم سعره المرتفع الذي حددته إدارة نادي برينتفورد يونايتد، إلا أن مسؤولي الثعالب يرغبون بشدة في ضم ابن مدينة سيدي بلعباس خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة، و خطفه من الأندية التي تتربص به، وقدّم سعيد بن رحمة موسما كبيرا مع فريقه برينتفورد، حيث سجّل 10 أهداف و7 تمريرات حاسمة، في بطولة إنجلترا للقسم الثاني، نسخة 2019-2020. وكانت إحدى وسائل الإعلام البريطاني مُؤخّرا، قد أدرجت بن رحمة ضمن قائمة تضمّ أفضل 50 لاعبا، ينشط في بطولة الدرجة الثانية الإنجليزية، للموسم الحالي. ويرتبط سعيد بن رحمة (24 سنة) مع فريق برينتفورد الإنجليزي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2022. كما كشفت تقارير إعلامية بريطانية بأن إدارة مانشستر يونايتد تستهدف التعاقد مع الدولي الجزائري سعيد بن رحمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت ذات التقارير بأن إدارة الشياطين الحمر معجبة بالمستويات التي يقدمها لاعب نيس السابق مع برينتفورد في الشامبيون شيب. و يتواجد بن رحمة محل اهتمام العديد من الاندية في البريمرليغ على غرار ارسنال كريستال بالاس و توتنهام.و تستعد ادارة اليونايتد للقيام بثورة خلال فترة الانتقالات المقبلة حيث تستهدف ضم العديد من الأسماء و ابرزها غيراليش لاعب استون فيلا و سانشو لاعب بوروسيا دورتموند.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P