نجوم الجزائر

عروض وهمية لبلايلي تضعه في ورطة

وضع لوران شيمت وكيل أعمال اللاعبين الفرنسي، الدولي الجزائري يوسف بلايلي في موقف حرج، مع اقتراب نهاية الميركاتو الشتوي في أوروبا. وأشارت بعض التقارير في الفترة الأخيرة، إلى أن بلايلي رفض العديد من العروض للعودة إلى الدوري الفرنسي خلال المرحلة المقبلة. يأتي ذلك رغم تأكيدات اللاعب نفسه بأنه سيخوض تجربة احترافية في أوروبا فقط، بعد انتهاء مسيرته مع نادي قطر القطري، بفسخ التعاقد وديا في ديسمبرالماضي.

وصرّح شميت قائلا لإذاعة “فرانس بلو” الفرنسية :”ما أعرفه هو أن بعض وكلاء الأعمال يقومون بربط لاعبيهم بأندية مُعينة، لإظهار اللاعب في صورة المطلوب”.وأردف “هذا ما يحدث تماما مع يوسف بلايلي. ربط اسمه بمونبولييه رغم عدم اهتمام الأخير بالتعاقد معه، خاصة وأن هذا النادي معروف بأنه يقوم بعمل جيد على مستوى التعاقدات”.وختم بقوله :”هناك وكلاء أعمال قاموا بمجهودات كبيرة، من أجل التذكير بأن بلايلي موجود في السوق ويحظى باهتمام أندية كبيرة”. وشارك بلايلي في خروج “الخضر” مبكرا من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، بعد سلسلة من النتائج الباهتة والمستويات الضعيفة لحامل اللقب.

تردد كبير من الأندية الأوروبية للتعاقد معه

ويظهر والد يوسف بلايلي في كل مناسبة ينتقل خلالها ابنه من فريق إلى آخر، كما أنّه يقضي فترات طويلة إلى جانب ابنه من أجل مساعدته في الانسجام مع مختلف المحطات التي عاشها في السنوات الأخيرة أساساً، وأصبح يعتبر وكيل أعماله. ويبدو أن والده قد أصبح حاضراً بقوة حتى يتفادى السيناريو الذي عاشه ابنه سابقاً بعد العقوبة التي سلطت عليه، وهو من يتفاوض مع الأندية التي ترغب في التعاقد مع ابنه، كما أنّه كان أول من كشف عن فسخ العقد مع نادي قطر، وأكد في عديد المناسبات أن يوسف يرغب في خوض تجربة في أوروبا.ومن الواضح أن المشاكل التي عرفها بلايلي في السنوات الماضية تجعل الأندية الأوروبية مترددة قبل التعاقد معه، خاصة أن بعض المصادر تحدثت عن أن بلايلي لا يحترم المواعيد، وغيرها من المسائل التي تجعل الأندية تخشى التعاقد مع أي لاعب، فقد ارتبط اسمه بعديد الأندية الأوروبية بعد إعلان فسخ عقده، ولكن يبدو أن كل الأندية عدلت عن التفاوض معه.

في الأثناء، فإن تصرفات بلايلي في المنتخب الجزائري لا تعكس كل ما يقال عنه، ما يثبت أن المدرب جمال بلماضي عرف كيف يؤطر نجمه ويجعل منها لاعباً مهماً في مستوى بقية نجوم “منتخب الخضر”، خاصة أنه منحه الفرصة للمشاركة مع المنتخب وآمن بقدراته.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P