رياضات أخرىمختلف الرياضات

الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز  … تتويج الفارس بن ثابت حسن  

توج الفارس بن ثابت حسن من نادي الفروسية “المغيث” لوهران بالجائزة الكبرى لعيد الاستقلال 5 جويلية لمسابقة القفز على الحواجز التي اختتمت في مركز الفروسية “الركاب الوهراني بالسانيا”، حيث قطع الفارس بن ثابت، و الذي كان ممتطيا الفرس “بيمبو دوفوري”, المطاف بدون خطأ على حواجز علوها 1 متر و35 سم. فيما عاد المركزان الثاني والثالث على التوالي للفارسة رميلي نريمان من نادي الركاب الوهراني على الجواد “فيرغول دي لافيليت” والفارس مولود طيبي من نادي إسطبل حرزالي على صهوة “إيميرود”.

كما يطمح الفارس حسن بن ثابت للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس 2024. قد جرت ثماني مسابقات خلال هذه التظاهرة للفروسية أهمها مسابقة جائزة 5 جويلية للأكابر التي عرفت إقبالا كبيرا لعشاق ركوب الخيل وتميزت بمستوى فني “مقبول” حسب الاختصاصيين.   كما شكل هذا الحدث الرياضي فرصة للفرسان والفارسات الحاضرين من أجل الاستعداد الجيد للمنافسة الوطنية المقبلة التي ستستأنف نهاية الشهر الجاري.

عرفت هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على تنظيمها على مدار ثلاثة أيام نادي الفروسية “الركاب الوهراني” بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وبلدية وهران في إطار الاحتفالات بعيد الاستقلال مشاركة أزيد من 40 فارس وفارسة يمثلون عدة نوادي من غرب الوطن.

في الختام تم تكريم الفائزين بالجوائز والميداليات بحضور السلطات المحلية وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالولاية وبعض الشخصيات الرياضية.

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P