الأولىمتفرقات

عين تموشنت … عين الكيحل  … بمناسبة ذكرى مجازر 8 ماي 1945 …  تنظيم مباراة تكريمية على شرف غالم جمال

في إطار النشاطات الرياضية وبمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة  المخلد لمجازر 8 ماي 1945 والتي تُعتبر محطة حاسمة وهامة في تاريخ الكفاح الجزائري،المناسبة تصب في قالب تاريخي شعاره “8 ماي .. شعب ضحى، ذاكرة لا تُمحى”، بهدف تذكير الأجيال الصاعدة بأن هذا التاريخ يُعتبر منعطفا حاسما في مسار الحركة الوطنية، ومن بين أسباب اندلاع الثورة الجزائرية التي كانت ثمرتها الإستقلال.

و في أمسية رائعة و  اجواء حماسية قام الأربعاء الفارط  بن سعيد أحمد بصفته رئيس سابق لجمعية الأمال الرياضية بالإضافة أيضا لبصفته  لاعب سابق و حكم جهوي سابق  بتنظيم مباراة  استعراضية تكريمية  على شرف اللاعب السابق في صفوف جمعية عين الكيحل “الأسباك”   غالم جمال  وهذا  بالتنسيق مع مجموعة من الشباب  ومحبي الرياضة ببلدية عين الكيحل .

ويعتبر غالم جمال واحد ممن قدموا الكثير للكرة الكيحلية وبشهادة الجميع  و سبق له وان تقمص ألوان جمعية عين الكيحل  وكانت بداية مسيرته الكروية من السنوات الثمانينات إلى غاية بداية سنوات الالفين.  المباراة الاستعراضية جمعت بين فريقي قدامى  فريق عين الكيحل وعين الطلبة والتي شهدت  أجواء حماسية مميزة مفعمة بالنشاط و الحيوية وفنيات كروية صنعها بعض اللاعبين، الحوار الكروي كانت أهميته  جمع الشمل و إيصال رسالة لا  للعنف في ملاعبنا   و في الختام تم تكريم الفريقان واللاعب السابق  غالم جمال.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P