نجوم الجزائر

محرز مرشح لجائزة أفضل لاعب في السيتي لشهر فيفري 

بات الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، قريبا من حصد جائزة جديدة، بسبب تألقه اللافت في الفترة الأخيرة. وأعلن مانشستر سيتي القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في النادي عن شهر فيفري، القائمة تواجد فيها محرز، حيث دخل قائد منتخب الجزائر في منافسة مع البرتغالي برناردو سيلفا والإسباني رودري، وتعد أسهم محرز مرتفعة للغاية للفوز بتلك الجائزة، بعد تألقه في النصف الثاني من شهر فيفري، وبشكل خاص في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. وخلال آخر 3 مباريات لعبها السيتي في البريميرليج، استطاع محرز أن يلعب دور البطل، ويساهم بشكل رئيسي في حصول فريقه على 9 نقاط حاسمة في صراعه من أجل استعادة اللقب.وسجل محرز في فوز مانشستر سيتي على إيفرتون بنتيجة 3-1، ثم صنع هدف الفوز على أرسنال 1-0، وكرر الأمر ذاته بصناعته هدف الانتصار على وست هام في الجولة الماضية 2-1.

رياض رابع الأفارقة الأكثر متابعة عبر ” السوشل ميديا “

تعد منصات التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة لقياس مدى شهرة ونجاح نجوم كرة القدم في الوقت الحالي، واللاعبون الأفارقة ليسوا استثناء. وبحسب دراسة لمنصة “KPMG”، المتخصصة في تتبع نشاط الأندية واللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أشهر نجوم كرة القدم الأفارقة على منصات التواصل، جاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في مقدمة الترتيب.ويحتل صلاح المركز الأول بين أكثر النجوم الأفارقة متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بواقع 69.4 مليون متابع عبر جميع المنصات، بفارق شاسع عن زميله السنغالي ساديو ماني، الذي يحتل المرتبة الثانية بـ18.1 مليون متابع.وفي المركز الثالث يأتي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، نجم هجوم أرسنال، حيث يحظى بمتابعة 17.2 مليون شخص عبر منصات التواصل الاجتماعي. الجزائري رياض محرز، نجم هجوم مانشستر سيتي، يأتي في المرتبة الرابعة بـ12.7 مليون متابع، يليه في المركز الخامس الغاني كيفين برنس بواتينج، لاعب مونزا الإيطالي، ويتابعه 7.9 مليون شخص.وفي الوقت الحالي، يحصل نجوم كرة القدم على أرباح هائلة من وراء شهرتهم على منصات التواصل الاجتماعي، بفضل عقود الإعلانات والرعاية لمنتجات معينة بمقابل مادي.

الاعلام الانجليزي طالب بإراحته ضد وولفرهامبتون 

و في سياق آخر، استضاف نادي مانشستر سيتي نظيره ولفرهامبتون أمس على ملعب الاتحاد، في المباراة المُقدمة من الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. وأوضحت صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية أن بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عليه التفكير في إبعاد محرز عن التشكيلة الأساسية في مباراة ولفرهامبتون، من أجل الحصول على راحة، وعلقت الصحيفة: “رياض محرز يستحق راحة بعد مشاركته في عدد ضخم من الدقائق في الأسابيع الأخيرة”. محرز شارك أساسيا في المباريات الـ3 الأخيرة لفريق مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وأكملها جميعا حتى نهايتها، لينجح في تسجيل هدف وصناعة هدفين، يُذكر أن مشاركات محرز في الشهر الماضي فيفري قادته للتنافس على جائزة أفضل لاعبي مانشستر سيتي، مع زميليه برناردو سيلفا ورودري. ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 نقطة، بفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، بعد مرور 26 جولة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P