الأولىنجوم الجزائر

لا يزال يتلقى الانتقادات … محرز الأفضل في ناديه وفقا للإحصائيات

تعتبر أرقام محرز مع الأهلي أبرز معيار لتقييم مستوى النجم الجزائري إن كان موسمه الأول 2023-24، مع النادي السعودي ناجحًا أم سيئًا، وذلك بعد توقيعه على عقد مع “الراقي” حتى عام 2026 الصيف الماضي، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي. ويتعرض رياض محرز لانتقادات عديدة في الآونة الأخيرة، سواء من لاعبين سابقين ونقاد أو حتى من طرف الجماهير الأهلاوية التي لم تتوانَ في فتح النار على قائد منتخب الجزائر في أكثر من مناسبة، حتى وصل الأمر ببعض المشجعين عقب الخسارة الأخيرة ضد الهلال (2-1)، إلى تمني رحيله عن النادي الموسم القادم.

وفشل الأهلي هذا الموسم في المنافسة على الألقاب بعد خروجه من كأس الملك على يد نادي أبها (2-1) من مباراة ثمن النهائي، فيما يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة، وعلى بعد 31 نقطة كاملة عن المتصدر نادي الهلال. وسلطت منصة “سوفا سكور” العالمية، في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “X” (تويتر سابقًا)، الضوء على ما قدمه رياض محرز حتى الآن، في تجربته الجديدة بالدوري السعودي، بلغة الأرقام والإحصائيات الدقيقة.

يبقى الأفضل في فريقه

وتشير أرقام محرز مع الأهلي إلى أنه الأفضل في النادي بين زملائه الآخرين وحتى من بين أبرز نجوم الدوري السعودي ككل، بالرغم من الانتقادات الموجهة إليه، حيث يعد ثاني أفضل هداف في النادي (10 أهداف) بعد فراس البريكان (16 هدفًا)، كما يعد أفضل ممرر بـ11 تمريرة حاسمة، وبالتالي فهو ثاني الأكثر مساهمة في الأهداف بـ(21 هدفًا).وفضلًا عن ذلك، فإن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر تسديدًا على المرمى بواقع (75) تسديدة كاملة، والأكثر صناعة للفرص بـ(89) فرصة سانحة للتهديف، والأكثر صنعًا للفرص الخطيرة (21)، وهي الأرقام التي جعلته يحصل على أعلى تقييم من منصة “سوفا سكور” بـ7,75 من 10، وتؤكد بأن موسمه مع “الراقي” لم يكن سيئًا.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P