الأولىنجوم الجزائر

محرز تاسع اللاعبين الأعلى دخلا في العالم

شهدت قائمة أعلى 10 لاعبين تحقيقا للأرباح في العالم خلال سنة 2023 تواجد عربي ممثلا في الثنائي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.وتم الكشف مؤخرا عن قائمة أعلى 100 رياضي تحقيقا للأرباح خلال العام الماضي، مع تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي لسلم الترتيب. هذه القائمة، التي كشف عنها موقع “Sportico” يتم اختيار الرياضيين المتواجدين فيها على أساس أرباحهم السنوية سواء من رواتبهم الأساسية أو عقود الرعاية ومشاريعهم الاستثمارية، فضلا عن حقوق الصور.،.

وتصدر كريستيانو رونالدو هذه القائمة بأرباح في 2023 بلغت 218 مليون جنيه استرليني، يليه نجم الغولف الإسباني، جون رام بـ161 مليون استرليني.وحل الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي في المرتبة الثالثة بـ103 ملايين جنيه استرليني، يليه، نجم كرة السلة، الأمريكي ليبرون جيمس بواقع 99.8 مليون استرليني. واحتل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المركز الخامس في هذه القائمة بأرباح سنوية بلغت 99.2 مليون استرليني.

وعلى صعيد الكرة القدم، تصدر رونالدو يليه ميسي، مبابي ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي رابعا بواقع 96 مليون جنيه استرليني.. وجاء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي خامسا بـ61 مليون جنيه استرليني، يليه النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بـ50 مليون جنيه استرليني. المصري محمد صلاح نجم ليفربول جاء سابعا على صعيد نجوم كرة القدم بـ44.4 مليون جنيه استرليني، علما بأنه احتل المرتبة الـ23 في قائمة الرياضيين بشكل عام.واستقر السنغالي ساديو ماني جناح النصر السعودي في المرتبة الثامنة بـ30.1 مليون جنيه استرليني، ثم الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي الذي جاء تاسعا بـ28.5 مليون استرليني بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

خليفاوي مصطفى

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P