نجوم الجزائر

عمورة يحطم رقم الهداف السابق لسانت جيلواز

واصل المهاجم الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة (23 عامًا)، مستوياته المبهرة مع فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكي، في الموسم الحالي (2023-2024)، ليصل إلى هدفه رقم 14 من 19 مباراة فقط في كل المسابقات. عمورة سجّل هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة في فوز سانت جيلواز على ليفربول بهدفين لواحد (2-1)، في ختام دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، الخميس الماضي، أمام 16 ألف مشجّع في ملعب “لوتو بارك” الخاص بفريقه.

وصل عمورة إلى سانت جيلواز طليعة الموسم الحالي من لوغانو السويسري، مقابل 4 ملايين يورو، وما لبث أن فرض نفسه كأحد نجوم الفريق على الإطلاق، حيث أسهم في 16 هدفًا، بتسجيله 14 مرّة، وتقديمه تمريرتين حاسمتين. بوصوله إلى 14 هدفًا، اقترب عمورة -صاحب 19 مباراة دولية- من رقم هدّاف سانت جيلواز في الموسم الماضي، النيجيري فيكتور بونيفاس (22 عامًا)، الذي سجّل 22 هدفًا، وانتقل في بداية الموسم إلى باير ليفركوزن الألماني.

المثير أن مُعدّلات تسجيل عمورة مع سانت جيلواز أفضل بكثير من مُعدّلات بونيفاس، فقد خاض مهاجم منتخب “الخضر” 19 مباراة فقط بإجمالي دقائق 1,073 دقيقة، مقابل 55 مباراة لبونيفاس بإجمالي دقائق 4,012 دقيقة. و يحرز عمورة هدفًا في كل 76 دقيقة مع سانت جيلواز، وهو أكبر من ضعف المُعدّل التهديفي لبونيفاس الذي بلغ هدفًا واحدًا في كل 182 دقيقة.. وفي حال استمرار عمورة على هذا المنوال، فسيحطم رقم بونيفاس خلال أسابيع معدودة بحسبة رياضية.

بعد هدفه وتمريرته الحاسمة أمام ليفربول، تحصل عمورة على أفضل تقييم للاعب مهاجم في الجولة السادسة من الدوري الأوروبي، من منصّة إحصاءات كرة القدم سوفاسكور (Sofascore) بتقييم بلغ “9.3” من أصل 10 درجات. لم يتحصّل أي لاعب في الدوري الأوروبي بالجولة السادسة على تقييم أفضل من عمورة، سوى صانع الألعاب اليوناني وأسطورة فريق أولمبياكوس، كوستاس فورتونيس، بتقييم “9.5” بصناعته ثلاثة أهداف في الفوز (5-2) على باتشكا توبولا الصربي.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P