حوارات

علي والي (رئيس أمل سعيد زمورة): “المشاكل حرمتنا من اللعب على الصعود”

أكد رئيس نادي أمل سعيد زمورة، النشاط في بطولة الجهوي الثاني لرابطة وهران لكرة القدم، علي والي بأن فريقه كان قادرا على لعب ورقة الصعود الموسم الماضي، لولا بعض المشاكل و التي أثرت سلبا على مستوى و أداء الفريق.  كما تطرق للوضعية الحالية للفريق وكذا لمستقبله.

بداية، عرف نفسك للجمهور الرياضي..

 “والي علي من مواليد سنة 1962 بدائرة زمورة، ولاية غليزان. ترأست النادي بداية من الموسم الماضي، وهو الذي ينشط ضمن بطولة الجهوي الثاني لرابطة وهران لكرة القدم.”

كيف كان مشوار أمل سعيد زمورة في بطولة الجهوي الثاني الموسم الماضي؟

“البداية كانت مثالية في البطولة، وحققنا نتائج جد رائعة في مرحلة الذهاب، ولعبنا الأدوار الأولى ثم دخلنا في مرحلة صعبة بعد غياب النتائج الإيجابية. وزد على ذلك بعض المشاكل الإدارية والمالية التي لم تسمح لنا بالمواصلة على نفس الوثيرة.”

على ذكر المشاكل الإدارية والمالية، هل من توضيح مفصل؟

 “المشاكل الإدارية هو انقسام المكتب في المرحلة الثانية من البطولة، فكان له أثر سلبي على الفريق. أما المالي فإعانة السلطات لم تكفي بما أننا نملك مدرسة الفئات الشبانية. وزد على ذلك رواتب وعلاوات لاعبي الأكابر فكلها تحتاج إلى سيولة مالية وهو لما لم يكفي أمام تحديات كبيرة.”

بحديثك عن الفئات الشبانية للنادي، هل تم بترقية لاعبين للأكابر؟

 “طبعا. فلا طالما كانت مدرسة إتحاد سعيد زمورة هي خزان الفريق الأول. فهي من الأهداف المسطرة في كل موسم للاهتمام بها، خاصة أن رئيس الفئات الشبانية، بحونة الحاج له من المؤهلات والتجربة في الفئات الصغرى سمحت لنا بترقية لاعبين اثنين إلى الأكابر.”

هل هناك إستراتجية شاملة حول الفئات الشبانية والاعتماد عليها كخزان للفريق الأول؟

 “نعم هناك أهداف ونقاط نجتمع دوريا من خلالها مع رئيس الفئات الشبانية الذي تم ترقية لاعبين اثنين كان لهما وزن كبير في الأكابر في المرحلة الثانية. وهما اللاعبين بلمصطفى وبن رواس، وذلك بشهادة المدربين والتقنين من الأندية الأخرى.”

ما هو جديد الموسم المقبل من إنتدابات وتحضيرات؟

 “نعم، بالفعل فأنا على اتصال دائم رفقة المكتب الإداري لدرس مخطط التحضيرات والإنتدابات الموسم القادم بحول الله. كما أنني سأدعم المكتب الإداري بأشخاص يستطيعون تقديم الإضافة. ولهم من الخبرة ما يمكننا مجاراة بطولة الجهوي الثاني.”

يمكن القول بأنكم وضعتم الصعود هدفا في الموسم الكروي الجديد..

 “فعلا الهدف هو الصعود بحول الله، وذلك بتضافر كل الجهود، مع دعم السلطات بمدينة زمورة. وبحول الله سنلعب ورقة الصعود خاصة أننا قاربنا الموسم الماضي من تحقيق الصعود، لولا بعض المشاكل التي اعترضت طريقنا كما ذكرت لك سالفا.”

ألا تخشون من تكرار العراقيل التي قد تحرمكم من تحقيق أهدافكم؟

 “نحن نجتمع مرارا وتكرارا خلال هذه السهرات الصيفية مع المكتب المسير ورئيس الفئات الشبانية وتطرقنا إلى جميع المشاكل التي ستكون في طريقنا. وبحول الله سنجد حلولا ولن نعود إلى أخطاء الماضي خاصة من ناحية الثقة. مما سندعم المكتب المسير بأشخاص لهم من الخبرة ما يمكن تقديم الإضافة للنادي.”

ألا ترى بأن تسيير فريق في الأقسام الدنيا صعب…

“تسيير فريق من الأقسام السفلى هو أصعب من الأقسام العليا خاصة من جهة السيولة المالية والمشاكل الإدارية والفنية. لهذا نناشد السلطات المحلية لمدينة زمورة من هذا المنبر بمساعدة النادي الموسم المقبل. فالسيولة المالية لا نستطيع بها مجاراة الفئات الشبانية فما بالك بالأكابر.”

كلمة أخيرة.. 

 “أشكركم جزيل الشكر، والتقدير لجريدة بولا الرياضية التي تتابع باهتمام الأندية في مختلف البطولات الجهوية. كما أوجه ندائي لأنصار النادي بوجوب الصبر والدعم للفريق. ونحن بدورنا لن ندخر أي جهد في تحقيق الأهداف الموسم القادم بحول الله.”

حاوره ع مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P