حوارات

ضيافات حمودي رئيس مدرسة أمل البرج لكرة القدم: “مدرستنا تسير باحترافية و نسعى لإعطاء التكوين حقه في ولاية برج بوعريريج”

هلا قدمت نفسك للجمهور الرياضي؟

“نعم بالطبع، ضيافات حمودي رئيس مدرسة أمل البرج لكرة القدم من عائلة رياضية، متحصل على شهادة ليسانس تدريب رياضي، ديبلوم مدرب فيدرالي درجة ثالثة وديبلوم “دارت فيش” لتحليل فيديو للمباريات”.

هلا أعطيتنا لمحة تعريفية عن الفريق؟

“مدرسة أمل البرج لكرة القدم نادي تأسس في مارس 2020 هدفه تكوين المواهب الشابة من 6 سنوات الى 13سنة على المدى الطويل تربويا وكرويا”.

كيف جاءت فكرة تأسيس الفريق؟

” بعد اكتسابنا لبعض الخبرة في فرق الولاية لاحظنا أن هناك نقصا كبيرا في الرعاية بالمواهب الشابة وتهميش بعض المواهب الموجودة في الأحياء، ولحبنا لفئة البراعم والكتاكيت ولدت فكرة تأسيس هذا النادي وتجسدت هاته الفكرة في مارس الفارط بعد تظافر جهود المكتب المسير”.

هل تلقيتم دعما من السلطات المحلية وهل هو كافي؟

” الفريق في بداية المشوار و نرجو من السلطات المحلية الدعم المتواصل للنادي من أجل تحقيق اهدافه المسطرة وتكوين المواهب في ولاية البرج”.

في ظل نقص الإعانات المالية، على ماذا تعتمدون في تسيير أمور النادي؟

” في ظل شح الإعانات نعتمد في تسيير النادي على بعض الغيورين على كرة القدم البرايجية وممول الفريق شركة الوليد للأجبان التي لم تبخل بشيء”.

بعد توقيف بطولة الشبان، هل سيؤثر ذلك على اللاعبين الشبان؟

“بالتأكيد يؤثر قرار توقيف البطولة على الشبان لأنهم يحتاجون إلى المنافسة لتطوير قدراتهم البدنية و المهارية للوصول إلى أعلى مستوى والاحتكاك بالفرق الأخرى”.

هلا أعطيتنا لمحة عن أبرز اللاعبين الشبان البارزين في الفريق؟

“يوجد العديد من اللاعبين الموهوبين في الفريق مثل مزوز محمد الملقب بنيمار مواليد 2009 منصب صانع ألعاب ،وطوهرية محمد مواليد 2009 جناح هجومي يساري و سعداوي عبد المومن مواليد 2011 مهاجم، شودار ياسين مواليد 2008 مهاجم ،مواسي عبد الرحمان مواليد 2008 وسط ميدان هجومي ،عيايدة محمد مواليد 2008 حارس مرمى و غيرهم “.

كيف تقيم مشواركم هذا الموسم من حيث العمل وتطبيق البرنامج السنوي؟

“مشوار ناجح رغم البداية المتأخرة لكننا وصلنا للهدف المنشود وهو تكوين فرق u7 u9 u11 u13 واستكشاف بعض المواهب في الأحياء البرايجية والتحاقها بالفريق، وأهم شيء وضع الثقة فينا من طرف الأولياء وبعض المتتبعين”.

برأيك هل كرة القدم البرايجية بصفة عامة وصلت للمستوى المطلوب من حيث التكوين والعمل القاعدي؟

” الكرة البرايجية لم تصل بعد للمستوى المطلوب من حيث التكوين فالعديد من المواهب لم يستغله فريق أهلي البرج أمثال زكريا بوحلفاية حارس المنتخب المحلي والأولمبي ،وابراهيم قاسمي صانع ألعاب وبودشيشة عيسى المغادر لوفاق سطيف ثم إلى بوردو الفرنسي بعقد احترافي، فيجب على الإدارة البرايجية إعطاء الفرص للمواهب الشابة لأن في وجهة نظري ولاية البرج يوجد فيها الآلاف من المواهب لكنها لا تحظى بالاهتمام”.

كيف تقيم عمل رابطة البرج الولائية وهل هي عند حسن تطلعات أندية الولاية؟

“رابطة البرج تركز كثيرا على الأكابر في الولاية، أتمنى أن يعتمدوا كثيرا على الفئات الشبانية وتحفيزهم وإجراء منتخب ولائي لتمثيل ولاية البرج وطنيا في مختلف الفئات الشبانية”.

الفرق البرايجية تعاني من مشكل نقص الملاعب في الولاية وكذا عدم صلاحية بعضها، كيف تتعاملون مع هذا المشكل؟

” في ولاية البرج يوجد ملعبين رئيسيين فقط هما 20 أوت 1954 مخصص لفريق أهلي البرج وللفئات الشبانية ، أما الثاني ملعب بوزيدي مسعود فهو في حالة كارثية ومهترئ فالفرق تعاني من نقص حصص التدريبية وانعدامها لكننا نحن نلجأ إلى الملاعب الجوارية للهروب من الضغط”.

هل اتخذتم التدابير اللازمة تحضيرا لخوض الموسم الجديد؟

” إلى حد الساعة لم تتضح الأمور جيدا بسبب غلق المنشآت الرياضية ووضع بروتوكول صحي الذي يحتوي على تعليمات تعجيزية، لكننا اتفقنا مع ممول الفريق شركة الوليد للأجبان واتفق المكتب المسير مع 6 مدربين أكفاء على مستوى الولاية ولم يتبقى إلا تسجيلات اللاعبين إلى أن يتم إنشاء مقر للفريق”.

بصفتك ابن مدينة البرج هل التكوين برأيك يحظى بالاهتمام في ظل معاناة معظم الشباب من الإهمال؟

“نعم التكوين يحظى بالاهتمام لدى الأولياء الغيورين على الكرة البرايجية فمعظم المواهب تعاني التهميش والبيروقراطية”.

ما هي الحلول في نظرك لإرجاع التكوين إلى ما كان عليه في السابق؟

“الحلول في يد الوزارة والفاف والسلطات بتوفير العديد من مراكز التكوين عبر الولايات وإعطاء المنح والإعانات المالية للفرق المكونة للاعتناء باللاعبين من ناحية العتاد الرياضي والألبسة الرياضية والنقل وذلك يعود بالإيجاب على مستوى فرق النخبة”.

هل تؤيد قرار المكتب الفيدرالي بإيقاف البطولة بمختلف أقسامها؟

” لا لأن توقيف البطولة بمعظم أقسامها خسارة كبيرة للكرة الجزائرية على المستوى العالمي فيجب وضع بروتوكول صحي ومساعدة الفرق على تطبيقه ثم العمل بحذر”.

كيف تريد أن نختتم هذا الحوار؟

” في الأخير أشكر كل من ساعد من قريب أو بعيد مدرسة أمل البرج، كما نطلب من الوالي مساعدة الفريق بتوفير مقر في الولاية ،وأقول أن الفريق لكل الناس البرايجية فمن يريد تقديم الإضافة مرحبا به”.

حاوره: سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P