حوارات

بوزروداح شوقي لاعب أواسط مولودية وهران: “أقضي رمضان بين العبادة والتدريب وهدفي اللعب في المستوى العالي”

تواصل جريدة بولا الرياضية سلسلة حواراتها في هذا الشهر الفضيل، مع اللاعبين القادمين بقوة في سماء كرة القدم الجزائرية، مع المدربين وقدماء اللاعبين، لتقترب منهم أكثر وتعرف يومياتهم الرمضانية خاصة أولئك الذين يجدون أنفسهم مجبرين على ممارسة كرة القدم خلال الصيام. هذه المرة نستقبل ضيف جديد ولاعب موهوب. حديثنا اليوم عن بوزروداح شوقي لاعب أواسط مولودية وهران صاحب 19 سنة، الذي لديه طموح كبير الذي أكد خلال هذا الحوار أن هدفه يبقى اللعب في المستوى العالي وهو الآن يركز على العمل والتطور، ليضيف أن اللعب في مولودية وهران سيفتح له الطريق من أجل طرق أبواب المنتخب الوطني. ثم استسرد المتحدث يحكي لنا يومياته في هذا الشهر الفضيل وكيف يقضي أوقاته فيه حيث أكد أنه يستطيع التوفيق بين العبادة والتدريب مع فريقه رغم الصيام. لمزيد من التفاصيل تجدونها داخل هذا الحوار الشيق:

يرجى أن تعرف نفسك للقراء الكرام، من هو شوقي؟

“إسمي شوقي بوزروداح من مواليد 2003/7/11. لاعب كرة قدم في أواسط نادي مولودية وهران، مستواي الدراسي ثالثة ثانوي”.

حدثنا عن بداياتك مع كرة القدم؟

“كانت بدايتي في هذه الرياضة العالمية كأي لاعب محب لهذا التخصص. بدأت من الشارع مع أبناء الحي حيث كنت أقضي معظم وقتي وأنا ألعب الكرة. لكوني من عائلة رياضية بحثت عن الانضمام في نادي رياضي. حلم تحقق عندما إلتحقت بالفئات الصغرى لنادي أولمبي أرزيو أين كانت بداياتي الحقيقية في مشواري الرياضي”.

من هو المدرب الذي اكتشفك؟

“المدرب الذي اكتشفني ووضع في ثقته الكاملة هو محمد جبور عندما كنت لاعبا في أولمبي أرزيو. كما لا تفوتني الفرصة لأشكره بالمناسبة على الدعم والنصائح التي قدمها ل عبر منبر جريدة بولا. هي إرشادات قيمة لازلت أعمل بها لحد الآن”.

من هي الفرق التي تقمصت ألوانها؟

“تقمصت ألوان فريقين فقط. البداية كانت في أولمبي أرزيو كما قلت لكم سابقا حيث بدأت وتدرجت مع الفئات الشبانية للفريق وأنا حاليا ضمن تشكيلة فريق أواسط مولودية وهران”.

كيف تقضي شهر رمضان؟

” الحمد لله بدأنا نشاطنا الكروي هذا الموسم لهذا نحن مرتبطين مع فرقنا من حيث برمجة المباريات والتدريبات. يجب علي من جهة المواظبة على هذا البرنامج و من جهة أخرى عدم التفريط في حسنات و جزاء شهلا الصيام لهذا أسعى لتنظيم وقتي بين التدريب والعبادة. أما في الليل فأسهر قليلا مع أصدقائي”.

ما هي المأكولات التي يحبها شوقي خلال رمضان المبارك؟

“أفضل الحريرة، الحلويات، البوراك وكل تحضره لنا أمي حفظها الله في هذا الشهر الكريم هي ووالدي وجميع عائلتي”.

في رأيك كلاعب كرة قدم، ماهي الأمور التي على من يمارس كرة القدم إتباعها في رمضان؟

“على لاعب كرة القدم أن يبتعد عن المأكولات التي تضر به مع إتباع نظام صحي وحمية صحية. عليه كذلك ألا يسهر كثيرا حتى لا ينهك قواه، بل من الواجب أن يأخذ قسطا كبيرا من الراحة للحفاظ على اللياقة البدنية خاصة خلال الصيام”.

ما هو هدفك من خلال ممارستك لكرة القدم؟

“هدفي والذي يبقى حلما أحاول تحقيقه بكل ما أوتيت من مجهود، اللعب في المستوى العالي. أنا الآن أطمح لتمثيل فريق أكابر مولودية وهران فريق القلب ومن هناك ستكون إنطلاقتي إن شاء الله”.

ماذا تحتاج من أجل البروز أكثر كلاعب؟

“أنا أعمل بجدية وأنتظر فرصتي من أجل الانقضاض عليها والتشبث بها إن شاء الله”.

من هو قدوتك؟

” قدوتي هو اللاعب الجزائري الغني عن كل تعريف يوسف بلايلي الذي بدأ من نقطة الصفر. كما أحب طريقة لعب دي بروين”.

من هو فريقك المفضل؟

” أشجع فريق مانشستر سيتي على المستوى العالمي و بالتأكيد أحب فرقنا الوطني الذي أتمنى له الكثير من النجاح في قادم الاستحقاقات”.

كيف ترى مستوى كرة القدم المحلية؟

” مستوى كرة القدم في الجزائر حسب رأيي المتواضع هو في تحسن و هذا ما لاحظناه خاصة مع استدعاء بعض اللاعبين للعب في المنتخب الوطني على غرار، بلايلي، بونجاح، عطال ، بن سبعيني،  بوداوي، مريزاق، بدران و القائمة طويلة. فقط علينا كلاعبين العمل بجدية أكبر من أجل النجاح والوصول للمنتخب الأول”.

هل لديك رسالة لشخص أو جهة معينة؟

” نعم ، أود أن أشكر كل من ساعدني في مشواري الرياضي حتى الآن من أصدقاء و مدربين. خاصة الوالدين حفظهما الله”.

كلمة أخيرة نختتم بها هذا الحوار الشيق …

“أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الفرصة التي سعدت بها كثيرا، كما أشكركم بالمناسبة على المجهودات الجبارة المبذولة من طرفكم لتحفيز الشباب ودعمهم على مواصلة ممارسة الرياضة بمختلف تخصصاتها. كما لا يفوتني أن أدعو للجزائريين وللأمة الإسلامية ولكم، رمضان مبارك، شكرا لعائلتي بوزروداح بالأخص ووالدي الذي يعتبر سندي والدافع الأول في مشواري الكروي وممارسة كرة القدم. في الأخير تحية لكل أنصار مولودية وهران”.

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P