العالميبطولات إفريقية

موتسيبي: “2 مليار شخص تابع مباريات الكان”

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، النجاح الكبير الذي عرفته نهائيات أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.ونقل موقع “الكاف” تصريحات موتسيبي، في الندوة الصحفية التي عقدها أول أمس أين قال: “قرابة 2 مليار شخص تابع نهائيات “كان 2023″ عبر العالم”.

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “علينا أن نكون فخورين كأفارقة، والطبعة المقبلة ستكون أفضل”. وجاءت هذه التصريحات من رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، قبل المباراة النهائية لـ”كان” 2023، والتي ستجمع نيجيريا، بمنتخب البلد المنظم كوت ديفوار، سهرة اليوم.

و في سياق آخر، رفض رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، تأكيد موعد محدد لإقامة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة تنظيمها في المغرب. و تُقام البطولة القارية عادةً كل عامين، لكن هذه النسخة تأخرت ستة أشهر بسبب مخاوف من تعارضها مع موسم الأمطار في كوت ديفوار.

وقال الجنوب أفريقي موتسيبي خلال مؤتمر صحفي في أبيدجان، حيث تختتم النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بمواجهة كوت ديفوار البلد المضُيف ونيجيريا في المباراة النهائية الأحد على ملعب الحسن واتارا: “التركيز بالنسبة لنا جميعًا الآن هو كوت ديفوار”.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P