متفرقات

وهران ..تحت إشراف الوالي السعيد سعيود  …تنظيم ملتقى وطني حول دور الإذاعة في مرافقة الشباب لولوج عالم المقاولاتية

نظمت إذاعة الجزائر من وهران يوم الأحد 28 أفريل ، الملتقى الوطني الموسوم بـ”دور الإذاعة الجزائرية في مرافقة الشباب لولوج عالم المقاولاتية، إذاعة وهران نموذجا” وذلك من خلال إبراز دور الشباب حاملي المشاريع في الحياة العامة في ظل التسهيلات التي وضعت في متناول هذه الفئة من طرف الدولة الجزائرية عقب تخرجهم من الجامعات . كما تخلل هذا الملتقى تنظيم معرض خاص بحاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة من مختلف الجامعات الجزائرية على غرار ( معسكر، مستغانم، سيدي بلعباس، تيارت، عين تموشنت، سعيدة و وهران ) وهذا تحت إشراف ووالي وهران السعيد سعيود والمدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي ، بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للغرب لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري .

و بحضور السّادة رئيس ديوان وزارة الاتصال ممثلا للسيد وزير الاتصال، رئيس المجلس الشعبي الولائي ، ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،النائب العام لدى مجلس قضاء وهران ، رئيس مجلس قضاء وهران، أعضاء اللجنة الأمنية، رئيس دائرة وهران ونواب البرلمان، ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني، أعضاء المجلس الأعلى للشباب، مدراء الجامعات و المعاهد والكليات من وهران و الجهة الغربية للوطن، المندوب الجهوي لمجلس التجديد الإقتصادي ، واطارات الولاية .

ويأتي هذا الملتقى لدعم الشباب في الولوج إلى عالم الإبتكار وإستحداث أماكن عمل والرفع من إقتصاد الدولة الجزائرية في خطوة فتحت المجال أمام الشاب الجزائري الطموح لرفع انشغالاتهم واهتماماتهم كأصحاب مؤسسات ناشئة والصغيرة إلى السلطات العمومية من خلال بناء شبكات للتواصل بين أصحاب المشاريع والهيئات المرافقة. وكل ذلك يدخل في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

والي وهران عاين المشاريع وطمأن الشباب

وفي ذات السياق كان والي ولاية وهران السيد السعيد سعيود قد عاين وتفقد كل مشاريع الشباب الحاضرين من مختلف جامعات الجهة الغربية للوطن وأعجب بحماس وإبتكارات الشباب وكان له حديث مع كل شاب حامل لمشروع إبتكاري لمؤسسة ناشئة . كما كان الوالي قد طمأن الشباب بأن الدولة الجزائرية برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تولي إهتمام كبير بالشباب وستقدم دعم كبير لكل من له مشروع إبتكاري .

حضور قوي للشباب وإبتكارات متنوعة

 شهد المعرض الذي نظم على مستوى مقر إذاعة وهران الجهوية حضور قوي للشباب من مختلف جامعات الجهة الغربية للوطن على غرار سعيدة، سيدي بلعباس، تيارت، عين تموشنت، تلمسان، معسكر و مستغانم. حيث جاءوا بمشاريع رائعة في مختلف القطاعات كالصيد البحري، الري، مأكولات الأغنام، الأفرشة، الأدوية والزيوت الشبه صيدلانية. وحتى أجهزة أمنية من الغاز للبيوت وغيرها، أعجب بها كثرا الوالي سعيود الذي أكد أن الدولة الجزائرية سترافق الشباب وتدعمه لتحقيق طموحاته .

شيخي نبيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P