الأولىتحقيقات وروبورتاجات

 خلال سبر آراء قامت به جريدة بولا …الشارع الوهراني يرحب بزملاء محرز وتفاؤل بعودة الخضر  … “ملعب وهران الجديد “فال” خير على المنتخب الوطني”

بعد قرار الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بنقل مباريات المنتخب الوطني إلى مدينة وهران، وبالتحديد إلى الملعب الأولمبي الجديد في بئر الجير، نزلت جريدة بولا إلى الشارع الوهراني لترصد آراء الجمهور الرياضي حول هذا القرار وتقيس مدى فرحة الوهارنة بهذا الخبر الذي طال إنتظاره. هذا وكانت ردة فعل محبي المنتخب الوطني في الباهية لا توصف، حيث رحب أبناء المدينة برفقاء محرز وكل المناصرين الذين سيأتون من كامل ولايات الوطن. كما تفاءل الجميع بفتح صفحة جديدة للمنتخب مع الإنتصارات في ملعب جديد وعهد جديد. هذا و كان للجمهور الذي سألناه رأيه كلمة فيما يخص تظلم الفاف على مستوى الفيفا فيما يخص مباراة الجزائر و الكاميرون، جاءت الآراء كالآتي فتابعونا..

بوزبوجة كمال:” وهران ترحب بالمنتخب الوطني و كل المناصرين”

بوزبوجة كمال
بوزبوجة كمال

“بسم الله الرحمن الرحيم رمضان مبارك كريم على كل الأمة الجزائرية والإسلامية وعيد فطر مبارك، أما بعد، الجميع يعرف أن مدينة وهران منذ القدم تتنفس كرة القدم. ولاية مضيافة والكرم من شيمها. ها قد أتيحت لنا هذه الفرصة من أجل إستقبال المنتخب الوطني بنجومه العالمية ومناصريه الأوفياء. لنا الشرف في ذلك وسنعيد فتح صفحة جديدة مع المنتخب بعد أن غاب عن هذه المدينة زمنا طويلا. نطلب من الله التوفيق والحمد لله رجوع جمال بلماضي وبقائه على رأس العارضة الفنية للمنتخب أسعدنا كثيرا. هذا الرجوع سيكون قويا إن شاء الله. حسب رأيي في كرة القدم وحسب البلدان التي أوقتها معنا القرعة، سنسجل نتيجة إيجابية، بما أن المجموعة التي وقعنا فيها في تصفيات كأس أمم أفريقيا القادمة في المتناول. أما عن موضوع ما حدث في لقاء الكاميرون، نحن متفائلون بإعادة المباراة وسيعود لنا حقنا بإذن الله”.

بلحوسين محمد الشيخ:”إشتقنا للمنتخب الوطني في وهران”

بلحوسين محمد الشيخ
بلحوسين محمد الشيخ

” مرحبا بكم و رمضان مبارك كريم على كل الأمة الجزائرية و عيدكم مبارك. أشكر الإتحادية الجزائرية على قرار تحويلها مباريات الفريق الوطني هنا في ملعب وهران الجديد المتواجد ببئر الجير. أتمنى أن يكون الملعب فأل خير على المنتخب ونحن جد سعداء بهذا الخبر. لقد إشتقنا لمشاهدة المنتخب الوطني عن قرب. وهران ترحب بمحرز وزملائه. أنا متفائل بأن المنتخب الوطني سيكون له صفحة جديدة ورائعة في هذه المدينة الجميلة. أما فيما يخص موضوع إعادة المقابلة ضد المنتخب الكاميروني بعد ما فعله الحكم في منتخبنا، لقد كثرت الشائعات في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ولم تتضح الرؤية بعد. أتمنى صدور القرار في أقرب الآجال. إن شاء الله يكون القرار في صالح منتخبنا”.

معلي محمد  :” سعداء بقدوم المنتخب الوطني لوهران “

معلي محمد
معلي محمد

” نحن سعداء بقدوم المنتخب الوطني الجزائري في ملعب وهران الجديد. الخضر يستحقون هذا الملعب العالمي الذي يحتوي على مواصفات عالمية. إن شاء الله يكون مفتاح الخير لهم. متأكد أن نجوم المنتخب سيجدون راحتهم هنا في وهران مدينة الرياضة. هي صفحة جديدة من أجل الفوز بكأس إفريقيا 2023، والفوز في 2026 ان شاء الله. أما عن قرار الفيفا فيما يخص ما حدث للمنتخب الوطني من ظلم ضد المنتخب الكاميروني، لا نستطيع معرفة ما يوجد داخل أسوار الفيفا، نحن نأمل فقط ظهور الحق وإصدار قرارات في صالحنا. أنا شخصيا 50% متفائل لأن تلك المهزلة الكروية قد حركت العديد من الآراء في مختلف دول العالم. على العموم نبقى في انتظار صدور قرار يخدمنا إن شاء الله”.

عبد الغاني بن جابر:”إنتظرنا هذه اللحظة منذ مدة “

عبد الغاني بن جابر
عبد الغاني بن جابر

” إنه لمن الفخر قدوم المنتخب الوطني للعب هنا في وهران. لقد إنتظرنا هذه اللحظة منذ مدة وفرحت كثيرا عند سماعي هذا الخبر. أنا مناصر وفي لمنتخب بلادي ومنتخب القلب. سأكون حاضرا في المدرجات في لقاء أوغندا شهر جوان القادم. إني أنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر، لحظة مشاهدة محرز وبلايلي وبن ناصر والبقية أمام عيني”.

بن مسعود عبد القادر:” سأكون حاضرا في المدرجات خلال مقابلة أوغندا”

بن مسعود عبد القادر
بن مسعود عبد القادر

“والله العظيم كنا نتمنى أن نرى المنتخب الوطني في وهران والملعب الأولمبي الجديد الذي يضم مواصفات عالمية تليق بالمنتخب الوطني. هذا شرف كبير لنا نحن الرياضيين على مستوى ولاية وهران. عندما تسمع أن المنتخب الوطني سيلعب بالملعب الجديد، حقا إنه لخبر مفرح جدا. كنا نحضر المنتخب الوطني في ملاعب أخرى مثل تشاكر و5 جويلية، والآن الخضر قادمون للعب في وهران المدينة المضيافة خلال تصفيات إفريقيا القادمة. سأكون بدون شك حاضرا في المدرجات خلال مقابلة أوغندا إن شاء الله لتشجيع نجوم الخضر”.

ولادي محمد:”عرس كبير ستعيشه وهران خلال قدوم المنتخب الوطني”

ولادي محمد
ولادي محمد

” بعد أن تأكد خبر قدوم المنتخب الوطني للعب في وهران، سعدت كثيرا مثلي مثل بقية محبي كرة القدم هنا في الباهية. مرحبا بكل الجزائريين في مدينتهم. سأشتري تذكرة في كل مرة يلعب فيها المنتخب الوطني هنا في وهران من أجل تشجيع رفقاء محرز. سيكون عرسا كبيرا هنا خلال قدوم الفريق الوطني”.

مجاهدي إسلام:”إن شاء الله تكون وهران فأل خير على الخضر”

مجاهدي إسلام
مجاهدي إسلام

“نحن على علم بقدوم المنتخب الوطني للعب هنا في ملعب وهران الجديد. الجميع سعيد بذلك وسنكون من أوائل الحضور في المدرجات من أجل مساندة زملاء بلايلي. كل وهران ستدعم المنتخب وإن شاء الله تكون مدينتنا فأل خير على الخضر”.

صابر فؤاد:”مرحبا بكل المناصرين القادمين من كل الولايات في وهران ” 

صابر فؤاد
صابر فؤاد

” بسم الله الرحمن الرحيم، كلاعبين و محبين لكرة القدم لقد أثلج صدورنا خبر نقل مباريات المنتخب الوطني هنا في وهران. نحن سعداء ومتفائلين بعد قرار لعب المنتخب الوطني هنا في الملعب الأولمبي بئرر الجير وتحقيق نتائج إيجابية إن شاء الله. معظمنا لا يستطيع التنقل إلى ملعب 5 جويلية أو ملعب البليدة لمشاهدة الخضر، ها هي الفرصة أتيحت لنا لمشاهدة المنتخب عن قرب. من هذا المنبر أقول مرحبا بمنتخبنا ومرحبا بكل المناصرين القادمين من كل الولايات لمتابعة الخضر في وهران. هذه مدينتكم وهذا منتخبكم”.

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P