نجوم الجزائر

العدالة الفرنسية تحقق في صفقة انتقال ديلور إلى نيس

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن السلطات الأمنية الفرنسية فتحت تحقيقًا مع جون فلايوفيتش غالتييه، نجل كريستوف غالتييه، المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان المنافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بسبب عمله كوكيل للاعبين بدون ترخيص. وبحسب الصحيفة، تتهم السلطات الأمنية الفرنسية فلايوفيتش بممارسته وظيفة وكيل أعمال لاعبين بصفة غير شرعية، معتبرة أن جون غير مؤهل ليكون وكيلًا للاعبين من الناحية القانونية.

وتؤكد “ليكيب” أن فلايوفيتش، الذي يمثل العديد من اللاعبين المعروفين، في مقدمتهم الدولي الفرنسي ألكسندر لاكازيت، ونجم منتخب الجزائر أندي ديلور لم يحصل على الشهادات اللازمة في هذا المجال، وهو غير مسجل ضمن القوائم الرسمية لوكلاء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم. وكان نجم منتخب الجزائر، أندي ديلور، تعاقد مع جون فلايوفيتش غالتييه ليكون وكيل أعماله قبل أشهر فقط من انضمامه إلى نادي نيس صيف عام 2021، وكانت مصادر إعلامية فرنسية كشفت في تلك الفترة أن العلاقة العائلية بين غالتييه (مدرب نيس آنذاك) ونجله سهلت انتقال ديلور إلى نيس، إلا أن ديلور صرح في ذلك الوقت أنه اختار نيس لأن “كريستوف غالتييه هو أحسن مدرب في الدوري الفرنسي”.

وتحدثت وسائل الإعلام الفرنسية أن يفتح الأمن الفرنسي تحقيقًا في الصفقات التي عقدها نجل المدرب الفرنسي، وخصوصًا صفقة انتقال ديلور المفاجئة إلى نيس قادمًا من مونبلييه، وهي الصفقة التي أدت إلى تعرض اللاعب الجزائري لانتقادات قاسية من جماهير ومسؤولي نادي مونبلييه، الذين وصفوه بـ”الخائن”، واتهموه بـ”الركض وراء الأموال”، بعد أن صرح في وقت سابق أنه سيلعب لأطول فترة ممكنة مع مونبلييه.

 مهدد بالغياب لفترة طويلة بسبب الإصابة

يهدد شبح الرباط الصليبي منتخب الجزائر من جديد، بعد تعرض أحد نجومه لإصابة قوية قد تؤدي لابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة. ويتعلق الأمر بأندي ديلور، نجم منتخب الجزائر وفريق نيس، الذي تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة فريقه أمام أوكسير في الدوري الفرنسي. وكان الهداف صاحب الـ31 عاما فشل في استكمال مواجهة أوكسير لحساب الجولة 11 من الدوري الفرنسي، بعد شعوره بآلام على مستوى ركبته إثر سقوطه بشكل قوي في أعقاب التحام فضائي جمعه ببول جولي مدافع الخصم.

إصابة ديلور على مستوى ركبته أثارت مخاوف جديدة من إمكانية تعرضه لقطع على مستوى الرباط الصليبي، حسب ما أورده موقع “فوتبول 365”. وخضع اللاعب الجزائري لفحوصات معمقة من أجل تحديد نوعية إصابته بجانب فترة الراحة التي سيخضع لها. وقدم النجم الأسبق لمونبيلييه مستويات قوية خلال الموسم الحالي حيث سجل 5 أهداف خلال 11 مباراة لعبها، ليحتل المركز التاسع في ترتيب الهدافين مناصفة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وخاض ديلور 244 مباراة في الدوري الفرنسي تباعا مع أجاكسيو وكون وتولوز ومونبيلييه وأخيرا نيس أسهم خلالها في 115 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وجدد أندي ديلور العهد مؤخرا مع منتخب الجزائر خلال معسكر سبتمبر الماضي بعد فترة غياب ناهزت العام بسبب قراره باعتزال اللعب دوليا لفترة قصيرة مباشرة إثر انتقاله لنادي الجنوب الفرنسي.  يذكر أن منتخب الجزائر شهد إصابة عدد من نجومه بالرباط الصليبي خلال السنوات الأخيرة، بينهم فوزي غلام لاعب نابولي الإيطالي، ومحمد فارس لاعب لاتسيو الإيطالي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P