رياضات أخرىمختلف الرياضات

الرغبي …  بعدما أطاح وديا بالسنغال (26-12) …  المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لكأس إفريقيا 2024

استعدادًا لمشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية للرغبي ،  المقررة في أوغندا في جويلية  المقبل، بدأ المنتخب الوطني، بقيادة المدرب السنغالي مانيه عثمان ومساعديه، وهما الأخوين بوحراوة، بوريس إبراهيم ولو هيرفي، بالإضافة إلى مدرب الأجنحة ناصر بن عمر، استعداده في باريس. بدأ أشبال عثمان ماني تربصا  لمدة ثلاثة أيام في مركز التجمع في جينفيلييه، في منطقة باريس، والذي سارت الأمور فيه بشكل جيد. ولتقييم  شكل  وحالة لاعبيه البدنية، نظم الاتحاد الجزائري للرجبي  يوم السبت الماضي مباراة ودية ضد المنتخب السنغالي، بعد موافقة  الإتحاد العالمي للرغبي و الإتحاد الإفريقي للرغبي  و وزارة الشباب والرياضة  على إجراءالمباراة.

كانت مباراة جيدة للخضر أمام أحد أفضل منتخبات القارة، و الذي يضم لاعبين ينشطون حاليًا في أندية فرنسية وأوروبية، مثل لاعب الخط الثالث سيسيه خادم (إيطاليا) وعمودين ديامي سيمو (شارتر) وكوريا فيرنانديز (ماسي) وغيرهم الكثير. تجدر الإشارة إلى أهمية هذه المباراة، التي اعتمدتها الهيئات الدولية للرغبي ، والتي تُحسب في التصنيف العالمي الذي فضل فيه المدرب الوطني إراحة لاعبي الدوري الرغبي الإحترافي الثاني في فرنسا ( pro D2)   ولاعبي الدوري الإحترافي الأول top 14،  وهذا لتشكيل  قائمة موسعة من عناصر “القسم الوطني 1  و فيديرالي 1،  بما في ذلك لاعبين جدد.

بدا عثمان ماني سعيدًا بشكل واضح باكتشاف بعض الشباب. و في مباراة مثيرة استقطبت جمهورًا كبيرًا من محبي الرغبي، ومشجعين من الجزائر والسنغال، قدم المنتخب الجزائري، بقيادة المخضرمين نبيل دجالوت  و بلهواري ، أداءً طيبًا وواجه بقوة لاعبي السنغال ذوي البنية القوية. ونجح الجزائريون في فرض سيطرتهم على المباراة وفازوا على نظرائهم من السنغال بنتيجة ساحقة 26-12. فوز هام للمنتخب الجزائري الذي يستعد للمواعيد الدولية القادمة. وقد زينت المباراة حضور السفير الجزائري في فرنسا، سعيد موسى، ضيف الشرف، الذي ألقى كلمة دعم للاعبي المنتخب الجزائري للرغبي .

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P