الرابطة الثانيةالمحلي

مولودية البيض 0-1 رائد القبة … فرسان الهضاب يضيعون نقاط الصدارة

لعبت أمسية السبت قمة الجولة العاشرة والتي جمعت بين مولودية البيض وضيفه المتصدر رائد القبة في مباراة جرت بملعب الرائد زكرياء المجدوب وبحضور جماهري كبير لما توليه المواجهة من أهمية خاصة لأصحاب الدار.  فرسان الهضاب أرادوا الفوز والعودة للصدارة مجددا أمام فريق له من المؤهلات التي تسمح له بقلب الموازين وخلط أوراق المولودية، وهو ما حدث بالفعل حيث تمكن رفقاء القائد يحيى شريف من الفوز بنتيجة هدف لصفر في مواجهة تميزت بالندية والإثارة طيلة التسعين دقيقة.

مولودية البيض
مولودية البيض

الشوط الأول كان متكافئا والرائد يفتتح باب التسجيل

بداية اللقاء تميزت باللعب في وسط الميدان مع ضغط طفيف لعناصر مولودية البيض ، وفي هجمة خاطفة قبل نهاية الربع ساعة الأول تمكن المهاجم ڨاسمي من جانب رائد القبة من مخادعة الحارس بوزياني ، مسجلا هدفا غير متوقع مؤكدا بذلك نوايا الزوار في العودة بنتيجة إيجابية، بعدها حاول رفقاء الهداف بن عيسى تعديل النتيجة ، حيث كانت لهم عدة فرص لم تستغل بسبب التسرع وعدم التركيز أمام المرمى خاصة في الدقائق 23 و 34 و 44 عن طريق كل من بن عيسى وناجي في مناسبتين ، ليعلن الحكم عن نهاية هذا الشوط بتفوق الزوار بهدف دون رد.

الشوط الثاني سيطرة للمولودية دون تجسيد

المرحلة الثانية دخلها المحليون وكلهم عزم على العودة في النتيجة من خلال الضغط على مرمى الزوار الذين عرفوا كيف يسيرون المباراة والمحافظة على النتيجة، فلا موساوي ولا سراج الدين ولا بن عيسى استطاعوا فك شفرة دفاع رائد القبة الذي صمد أمام كل هجمات المولودية أمام دهشة الأنصار، الذين حاولوا الدفع بلاعبيهم قصد تعديل النتيجة التي بقيت كما هي حتى نهاية المباراة بخسارة مرة لفرسان الهضاب داخل الديار، أمام متصدر الترتيب الذي عزز مركزه بثلاث نقاط ثمينة إبتعد بها عن ملاحقه مولودية البيض.

هزيمة ثانية على التوالي للمولودية داخل الديار

بهزيمة أمسية السبت داخل الديار،  تكون المولودية قد ضيعة ستة نقاط في ظرف أسبوعين داخل الديار وهي نقاط كانت تكون كافية للبقاء في الصدارة خاصة أن المواجهة الأخيرة كانت أمام منافس مباشر،  وهو ما يؤكد أن فرسان الهضاب دخلوا مرحلة فراغ وجب الخروج منها في أسرع وقت والتدارك في باقي جولات مرحلة الذهاب وعدم ترك الفرصة لرائد القبة للابتعاد كثيرا وتعميق الفارق في صدارة الترتيب.

خبرة لاعبي القبة كانت واضحة في أرضية الميدان

بعد الفوز الثمين المحقق الذي عاد به رائد القبة من البيض، في مباراة كانت قمة الجولة ، يؤكد أبناء العاصمة علو كعبهم في بطولة القسم الثاني هذا الموسم ، خاصة أن تشكيلة الفريق تحوز على مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة الكبيرة في الميادين وسبق لهم اللعب في نوادي في القسم الأول ، ما يمكنهم من مسايرة أي ضغط . و رفقاء يحيى شريف والمتألق ڨاسمي لم ترهقهم السنين بل أضحوا أحد مفاتيح الفوز في كل مواجهة سواء داخل أو خارج الديار .

الروح الرياضية كانت عالية بين الفريقين

رغم أن مباراة الفريقين كانت ذات أهمية كبيرة ، وهي التي جمعت متصدر المجموعة الغربية بملاحقه المباشر ، إلا أن الشيء المميز فيها هو الروح الرياضية العالية بين اللاعبين داخل أرضية الميدان سواء قبل أو بعد نهاية المواجهة رغم هزيمة الفريق المضيف ، وهذا تأكيد أن اللقاء يلعب في الميدان وليس بأمور أخرى .

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P