الأولىالعالميبطولات إفريقية

الجزائريون مطالبون بالحذر.. الملاريا تضرب كوت ديفوار بقوة

تتزايد حالات الإصابة بداء الملاريا في كوت ديفوار مع اقتراب موعد انطلاق كأس إفريقيا للأمم والتي يفصلنا عنها 10 أيام فقط، حيث أعلنت مستشفيات البلد عن توافد عدد كبير من الزوار والسكان المحليين لتلقي العلاج، مع حرص كبير من قبل سلطات البلد على توزيع الأدوية الخاصة بهذا الوباء خاصة وأن لدغات البعوض ومختلف الحشرات تسبب هذا المرض.

منتخب كوت ديفوار يفقد نجمه في الكان بسبب الملاريا

هذا وقد دخل لاعب منتخب كوت ديفوار ونادي بورنموث الإنجليزي، حامد تراوري، إحدى مستشفيات أبيدجان من أجل تلقي العلاج من الملاريا، ولم ينضم اللاعب البالغ عمره 23 عاماً إلى تشكيلة منتخب بلاده التي تستضيف كأس الأمم الإفريقية، وسيخضع للمزيد من الفحوصات الطبية في الوقت الذي سيكمل علاجه في المنزل. وأوضح مدرب ناديه “مرّ بموقف صعب شخصياً ورياضياً خلال الأسابيع القليلة الماضية ويجب أن نتأكد أنه بخير ويتعافى بشكل صحيح وسيغيب عن الملاعب لبعض الوقت”. والملاريا مرض قابل للشفاء وتظهر أعراضه خلال عشرة إلى 15 يوماً إثر لدغة بعوضة مصابة، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

على الأنصار الجزائريين الحذر قبل التنقل

تتزايد نداءات التحذير من تنقل الجزائريين إلى كوت ديفوار دون تلقي اللقاح الخاص بهذا المرض، حيث حذر الصحفيون المتواجدون بكوت ديفوار والطوغو لتغطية تربص المنتخب الوطني الأنصار من مغبة المغامرة وعلى المتنقلون تلقي الدواء الملاريا والحمى الصفراء، خاصة بعد إصابة اليوتوبور الجزائري الشهير خبيب الذي تنقل إلى أبيدجان ثم عاد أدراجه إلى الجزائر بسبب تعرضه للوباء.

مدرب أوغندا أصيب أيضاً…

هذا و قد تعرض بول بوت مدرب منتخب أوغندا إلى الإصابة بالملاريا هو الآخر، و رغم أن منتخبه لن يشارك في كأس إفريقيا بساحل العاج بسبب عدم تأهله، إلا أنه تعرض للإصابة ما يؤكد أن الأمر متفشي كثيرا في الدول الإفريقية و ليس في كوت ديفوار فقط، و كان لبول بوت موعد مع جريدة بولا من أجل إجراء حوار حول كأس إفريقيا، إلا أن المعني تخلّف عن الموعد المحدد و أعتذر لاحقاً برسالة عبر الواتساب قال فيها بأنه يعتذر عن عدم قدرته على إجراء الحوار بسبب تعرضه للملاريا، و هذا ما يجعل المناصرين الجزائريين يحرصون على تلقي اللقاح قبل التنقل إلى بواكي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P