الأولىحوارات

اللاعب الدولي السابق مضوي خير الدين: “وضعنا قدما في مونديال قطر وبلماضي ولاعبوه سيكتبون التاريخ مرة أخرى”

أشاد اللاعب الدولي السابق مضوي خير الدين بالفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في ذهاب الملحق الافريقي المؤهل لكأس العالم بقطر، مؤكدا على ضرورة تأكيد الفوز بمناسبة لقاء العودة بالبليدة. مدرب مولودية وهران سابقا أثنى كثيرا على الناخب الوطني جمال بلماضي معترفا بفضله الكبير في كل ما حققه الخضر طيلة ثلاث سنوات.

كيف تابعت لقاء الذهاب بين المنتخب الوطني والكاميرون في ذهاب الملحق الافريقي المؤهل لكأس العالم؟

“حتى أكون صريحا معك.. فترة طويلة وأنا أمتنع عن مشاهدة مباريات المنتخب الوطني بسبب الضغط وعدم قدرتي على التحمل، حيث لم أتابع لقاء الكاميرون وعشته على الأعصاب قبل أن تكون سعادتي كبيرة بالفوز وأعود لمشاهدته بعدها مسجلا”.

كيف شاهدت ظهور لاعبي المنتخب الوطني؟

 “بغض النظر عن الأداء الذي لا يهم كثيرا في مثل هذه المباريات الفاصلة، فحرارة كأس إفريقيا في مصر والتي افتقدها المنتخب الوطني في كأس إفريقيا الأخيرة في الكاميرون، عادت في لقاء الملحق في جابوما وهذا ما مكن كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي من صنع الفارق لصالحها وتحقيق فوز مستحق”.

الفوز في الكاميرون كان بمثابة مهمة مستحيلة، أليس كذلك؟

“بلماضي ولاعبوه حققوا إنجازا كبيرا لأن الفوز على الكاميرون وبملعب جابوما وأمام 50 ألف متفرج وفي مباراة مؤهلة للمونديال وأمام منتخب لا ينهزم بملعبه إلا نادرا، غير الفم اللي يقولها، لذا فتحية تقدير للمنتخب الوطني بعد هذا الفوز الباهر”.

النجاح في فك عقدة الكاميرون يحسب لبلماضي ولاعبيه، أليس كذلك؟

“يكفينا فخرا أن الناخب الوطني جمال بلماضي ولاعبيه تمكنوا من دخول التاريخ بعد تحقيق أول فوز ومن تم فك العقدة التي كانت تلازمنا في كل المباريات الرسمية أمام الكاميرون حتى في الجزائر. فلقد عاد الجيل الحالي للخضر ليكتب التاريخ في قاموس كرة القدم الجزائرية”.

الفوز في جابوما عزز من حظوظ التأهل، فما قولك؟

“مثلما يقال فلقد ربحنا المعركة في انتظار حسم الحرب، فالمنتخب الوطني حقق المهم بالتسجيل والفوز في لقاء الذهاب في جابوما وبالتالي وضع قدم في المونديال، في إنتظار الأهم في البليدة وترسيم التأهل بتحقيق النتيجة المطلوبة سواء الفوز أو حتى التعادل” .

قائمة المنتخب الوطني لمواجهتي الملحق خلفت العديد من ردود الأفعال، فما تعليقك؟

 “صحيح أنه لكل شخص وجهة نظره سواء في التشكيلة أو خطة اللعب أو حتى قائمة اللاعبين، لكن في نهاية المطاف بلماضي هو المسؤول الأول والأخير وهو الأدرى بمصلحة المنتخب الوطني أكثر من أي شخص آخر” .

بعض الانتقادات طالت الناخب الوطني مؤخرا، فكيف تعلق عليها؟

“بلماضي تعرض مؤخرا للعديد من الانتقادات لأسباب مجهولة وغير منطقية على الإطلاق، وفي رأيي فإن ما قدمه الناخب الوطني جمال بلماضي للمنتخب الوطني في هذه الفترة الوجيزة لا ينكره سوى جاحد وشخص حقود ليس لديه الحب والغيرة على الوطن” .

ألم تكن متخوفا من ظهور المنتخب الوطني في الكاميرون خاصة بعد إخفاق الكان الأخير؟

“رغبة اللاعبين الكبيرة في تعويض خيبة أمل كأس افريقيا الأخيرة في الكاميرون والخروج من الدور الأول، في طريقها لتتحقق وذلك على بعد 90 دقيقة فقط من التأهل للمونديال والتأكيد على أن إخفاق الكان الأخير لم يكن سوى بمثابة كبوة جواد فقط”.

هناك من يرى كأس العرب بمثابة حافز إضافي للتأهل، فما رأيك؟

“ما عاشه بعض لاعبي المنتخب الوطني في كأس العرب على غرار مبولحي و بلايلي وبن العمري وبن دبكة وبدران …إلخ، سيكون بمثابة حافز اضافي وكبير لهم من أجل التأهل للمونديال والعودة من جديد لقطر في اكبر عرس كروي عالمي”.

كلمة أخيرة..

 “نحن على بعد 90 دقيقة من الحلم لذا فالجدية تبقى مطلوبة مع نسيان لقاء ونتيجة الذهاب، كما علينا توخي الحيطة والحذر من الكاميرونيين واستفزازاتهم لأن ذلك معروف عند الأفارقة، كما لا يفوتني أن أطلب من أنصار المنتخب الوطني بملعب تشاكر تقديم كل الدعم والوقوف وقفة رجل واحد خلف كتيبة بلماضي وتفادي أي أمور سلبية حتى نسعد في نهاية المطاف بالتأهل للمونديال “.

حاوره: الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P