نجوم الجزائر

التحاق غويري بالخضر يتأجل من جديد

أفادت تقارير إعلامية أن التحاق مهاجم رين الفرنسي، أمين غويري، بالمنتخب الوطني سيتأجل مرة أخرى. إذ لن يكون اللاعب حاضرًا في معسكر شهر سبتمبر القادم. ويستعد منتخب الجزائر لخوض مواجهتين شهر سبتمبر المقبل، الأولى رسمية أمام منتخب تنزانيا ضمن منافسات الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، والثانية ودية ضد المنتخب السنغالي بملعب العاصمة داكار، وذلك وسط ترقب شديد بشأن أسماء اللاعبين الجدد المرشحين لدعم تشكيلة “المحاربين”.

وتتجه أنظار الجزائريين بالدرجة الأولى إلى المهاجم غويري الذي أسالت قضيته الكثير من الحبر في الآونة الأخيرة، في ظل الأخبار التي تشير إلى تقدم اللاعب بطلب رسمي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أجل تغيير جنسيته الرياضية استعدادًا للانضمام إلى المنتخب الجزائري في القريب العاجل، كونه لاعبًا في صفوف منتخب فرنسا تحت 23 سنة حاليًا. وفي وقت كشفت فيه تقارير إعلامية عن استعداد المدير الفني جمال بلماضي، لتوجيه الدعوة إلى النجم البالغ من العمر (23 عامًا) خلال معسكر سبتمبر المقبل.

أكد موقع “lagazettedufennec” الناطق بالفرنسية، أن لا شيء يوحي بانضمام اللاعب إلى الجزائر الآن، مشيرًا إلى أن ذلك من المرتقب أن يحدث في شهر أكتوبر. حيث سيكون وقتها نجم رين الوافد الجديد والوحيد على تشكيلة “الخضر”. وكان بلماضي قد أعلن في جوان الماضي عن تعزيز صفوف منتخب الجزائر بلاعبين جدد من مزدوجي الجنسية، وذلك تزامنًا مع ترسيم التحاق نجم روما الإيطالي حسام عوار، غير أن ذلك لن يكون بالضرورة شهر سبتمبر المقبل. وفي ظل معاناة إسلام سليماني، نجم أندرلخت البلجيكي، وتراجع مستواه مع منتخب الجزائر، فضلًا عن نجم نادي السد القطري بغداد بونجاح، فإن غويري سيمثل حلا إضافيًا للمدرب بلماضي على مستوى الهجوم، وذلك قبل أيام قليلة على انطلاق بطولة كأس  أمم أفريقيا 2023، والمؤجلة إلى مطلع عام 2024 في الفترة ما بين 13 جانفي و11 فيفري.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P