الأولىنجوم الجزائر

بعد المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للجمعية العامة للفاف… زطشي:” الحديث عن ترشّحي لعهدة جديدة سابق لأوانه وعقد بلماضي ممتد حتى مونديال قطر”

صادق أعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية لكرة القدم صباح أمس الثلاثاء على التقريرين المالي والأدبي لسنة 2019. واحتضن فندق الشيراطون أشغال الجمعية العامة لاتحادية كرة القدم، والتي جرت في ظروف هادئة.

” تنظيم مباراة ودية ضد فرنسا يتطلب الضوء الأخضر من السلطات “

وتحدث خير الدين زطشي خلال ندوته الصحفية عن برنامج المواجهات الودية التي قد يلعبها الخضر وقال:” مع البرمجة المكثفة للفيفا سيكون من الصعب إيجاد موعد في القريب العاجل خصوصا في ظل الوضع الصحي الذي يعرفه العالم بسبب جائحة كورونا.” وعن إمكانية مواجهة الجزائر لمنتخب فرنسا قال: ” فعلا لقد تحدثت مع نظيري نويل لوغريت رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة وكلانا مُتحمس لتنظيم هذا اللقاء بين المحاربين والديكة لكن بطبيعة الحال سنحتاج للضوء الأخضر من السلطات العمومية بخصوص الجانب التنظيمي.”

” مباراة زيمبابوي ستكون دون جمهور بسبب تزايد عدد المصابين بكورونا”

وفي سياق آخر، أكد خير الدين زطشي بأن هيئته فكرت في تقديم طلب للسلطات والجهات المعنية من أجل السماح لعدد محدود من الجماهير لحضور المباراة القادمة للخضر ضد زيمبابوي. وقال رئيس الفاف:” فعلا فكرنا في السماح لـ 5000 شخص من أجل الحضور إلى ملعب الخامس جويلية لمساندة الخضر في مباراتهم ضد زيمبابوي والمقررة الشهر القادم، لكن مع التزايد المرتفع لعدد المصابين بفيروس كورونا تراجعنا عن الطلب، موضحا أن المباراة ستلعب دون جمهور.”

“جددنا عقد بلماضي لغاية مونديال قطر”

وحسمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مصير جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب، خلال الفترة المقبلة. وكان بلماضي قد تولى تدريب منتخب الجزائر منذ عام 2018، ونجح في قيادته للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد غياب استمر 29 عاما. خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أكد أن بلماضي سيبقى على رأس القيادة الفنية للمنتخب الجزائري خلال الفترة المقبلة. وحسم زطشي مسألة بقاء بلماضي بجملة واحدة، حيث قال: “جمال بلماضي قام بإنجاز عظيم مع المنتخب الجزائري، وسيواصل عمله معنا لكي يقودنا إلى المونديال القادم”. أشاد خير الدين زطشي بالناخب جمال بلماضي، مؤكدا بأن الفاف راجعت عقده، بعد النتائج الباهرة التي حققها. وقال في هذا الصدد:” بلماضي عندما وقّع معنا أول مرة، لم يشترط أي شيء، وقبِل المهمة ولبى نداء القلب دون نقاش”. وأضاف الرجل الأول في الكرة الجزائرية:” بعد التتويج بالكان، من المنطقي، أن نعدل بعض النقاط بما يتناسب وطموحاتنا”. وختم:” بحثنا عن تحسين نوعية ظروف العمل، ورفع المُستوى اللوجيستي داخل المنتخب الوطني والعديد من الأمور الأخرى”. ويستعد منتخب الجزائر لخوض تصفيات المونديال خلال الفترة المقبلة، بعد تأجيلها مؤخرا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. ويقع “محاربو الصحراء” في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى جانب بوركينا فاسو وجيبوتي والنيجر. يُذكر أن المنتخب الجزائري يسعى إلى العودة إلى بطولة كأس العالم، بعدما تغيب عن النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018.

” الحديث عن ترشحي لعهدة ثانية سابق لأوانه”

كشف خير الدين زطشي رئيس الفاف، عن موقفه من ترشحه لرئاسة الفاف في عهدة ثانية.

وقال زطشي خلال ذات الندوة الصحفية: “نحاول الاستمرار في المشاريع حتى آخر يوم من العهدة، وسنرى ماذا سيحدث عندما يحين الوقت اللازم”، وأضاف: “سأتحدث عن ترشيحي أم لا في الوقت المناسب”. كما أكد رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي أنه سيتم انعقاد جمعية عامة غير عادية قبل نهاية السنة الجارية 2020، وأكد زطشي أنه سيتم انعقاد هذه الجمعية العامة للمصادقة على اللوائح الجديدة، قبل أشغال الجمعية الانتخابية للفاف المزمع إجراؤها شهر مارس المقبل.

” على الأندية الجزائرية الاحتفاظ بلاعبيها والترجي التونسي يحقق بطولات قارية بلاعبينا”

ويبدو أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لا يزال غاضباً من قرار نظيره التونسي الذي يعتبر اللاعبين الجزائريين محليين في بطولته، وهذا ما كلف النوادي الجزائرية خسائر بالجملة لأفصل لاعبيها، حيث قال زطشي في هذا الخصوص:” راسلنا الوزارة لتغيير القوانين وفقا للوائح الجديدة للفيفا”. وقال: ” يجب على رؤساء الأندية أن يتوقفوا عن بين لاعبيهم إلى البلدان المجاورة، إذا كنا نرغب بتقديم نتائج في الساحة الإفريقية يجب أن نحافظ على أفضل لاعبينا”. وأضاف: “الترجي التونسي يفوز اليوم بلاعبينا، وأتمنى أن تحتفظ الأندية بأفضل لاعبيها”.

” انطلاق الموسم سيكون بشكل تدريجي والبداية بكأس السوبر”

وعن الانطلاق الرسمي للمنافسة الكروية أردف زطشي:” أخذنا الضوء الأخضر من السلطات المعنية لانطلاق الموسم الكروي في 28 من نوفمبر القادم والبداية ستكون قبلها بكأس السوبر.” موضحا:”الانطلاق سيكون تدريجي بمعدل مقابلة كل أسبوع ثم مقابلتين، وسنقوم بتقليص فترة الميركاتو حتى يسدل الستار على البطولة في أقرب وقت ممكن”. وفي سياق آخر استبعد زطشي إعادة النظر في نظام المنافسة الجديد:” قمنا بدعوة الأندية للاجتماع بالمركز التقني لسيدي موسى واقترحنا عليهم عدة صيغ للمنافسة وواقفوا بالإجماع على بطولة ذهاب وإياب و38 جولة لهذا لا يمكننا إعادة الحديث عن هذه النقطة في كل مرة.” مضيفا: ” يمكننا النظر في صيغة المنافسة إلا في حالة واحدة وذلك في حالة ما إذا كان هناك طلب جماعي من الفرق لإعادة النظر في الصيغة.”

” نحن في اتصال دائم مع الأندية للنهوض بكرة القدم الجزائرية “

و تحدث رئيس الفاف عن قضية منع لاعبين أجانب من المشاركة في البطولة الوطنية، مؤكدا أنه شخصيا ضد هذا القرار، وقال زطشي خلال الندوة الصحفية التي نشطها بفندق الشيراطون عقب الانتهاء من أشغال الجمعية العامة للاتحاد، أن هذا الأخير سيقوم رفقة الجهات المعنية بسن قانون يحمي  الجميع بداية من الموسم الجديد، الذي سينطلق في غضون شهر من الآن.كما أوضح رئيس الاتحاد الجزائري للعبة في حديثه عن مشاكل الاتحاد مع الرابطة قائلا : ’’ لا يوجد مشكل بينا وبين أي قطاع آخر، لدينا هدف نطمح للوصول إليه وهو مصلحة لكرة القدم الجزائرية‘‘، وأضاف ’’نحن في اتصال دائم مع الأندية لإيجاد حل للنهوض بكرة القدم الجزائرية وهناك توقيع لاتفاقيات مشتركة‘‘.

” لا بديل عن تطبيق البروتوكول الصحي في الأندية”

و ردّ رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي على بعض الأندية التي تشتكي من صعوبة تطبيق البروتوكول الصحي، وقال:” الصحة ليس لها ثمن… اليوم الأندية تفهمت الأمر بعدما وضعنا بروتوكولا صحيا مع وزارة الشباب والرياضة” ، وأضاف:” الأندية واعية بضرورة احترام البروتوكول الصحي، ونحن في اتصال مع رؤساء الأندية، وهو يقومون بالتحاليل بصفة دورية، ويتم عزل اللاعبين الذين يتعرضون لهذا الفيروس”، و أضاف: ”هذا الوباء يمس كل الأندية في العالم، حيث شاهدنا تعرض العديد من اللاعبين للإصابة بالفيروس في العديد من البطولات الأجنبية”. وأضاف: “علينا أن نأخذ الإحتياطات، وإخضاع اللاعبين للفحوصات، فاليوم نحن مجبرين على العودة إلى التحضيرات والعودة للمنافسة، وعلينا أن نتأقلم مع هذا الفيروس”. وقال أيضاً: “هناك بعض الإصابات بفيروس كورونا في الأندية الجزائرية، وكل ما يتم الكشف على أي حالة، يتم عزل اللاعب المصاب، وتدريجيا رايحين نتعلموا نعيشوا مع هذا الوباء”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P