الأولىنجوم الجزائر

لمّح لبداية حقبة جديدة  … بيتكوفيتش سينهي المسيرة الدولية لعديد اللاعبين

لمّح الناخب الوطني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، إلى بداية جيل جديد في المنتخب الوطني، خلال حقبته القادمة، وعقد بيتكوفيتش، أولى ندواته الصحفية، مساء أمس. بقاعة الندوات، بملعب “نيلسون مانديلا”.  ببراقي. مباشرة بعد إمضاءه على عقده مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وكان مدرب المنتخب السويسري السابق.  قد أكد في تصريحاته، أن استراتيجيته.  تعتمد على البداية من الصفر. الأمر الذي اعتبره العديد من المتتبعين، بداية لحقبة جديدة في المنتخب الوطني بقيادة مدرب جديد، ومع جيل جديد من اللاعبين. وفي ذات السياق، أكد المدرب البوسني، أن العديد من اللاعبين الجدد، سيتواجدون.

خلال التربص القادم للمنتخب الوطني. الذي سينطلق منتصف الشهر لحالي.وفي ظل الوضعيات المتفاوتة، للاعبي المنتخب الوطني في الفترات الأخيرة.  وعدم مشاركة العديد منهم بانتظام مع أنديتهم في مختلف الدوريات، يمثل تصريح صاحب الـ 61سنة. رسالة واضحة للعناصر الوطنية.

أن الأماكن ستكون غالية في تشكيلته.  وهو ما أكّده بقوله، أنه سيعتمد على أفضل اللاعبين في أوقات المنافسة. ومن الممكن، أن لا نرى العديد من اللاعبين المتعودين على التواجد في قائمة المنتخب الوطني. في الفترات الأخيرة، خلال حقبة الناخب السابق، جمال بلماضي، خاصة من هم في سن متقدمة. في صورة سفيان فغولي، اسلام سليماني، والكثير من مهندسي تتويج 2019..وحسب تصريحات الناخب الوطني بيتكوفيتش، فإنه قد أعّد قائمة أولية تضم 45 لاعبا.  خاصة بتربص شهر مارس الحالي. وهو ما يدل على نية المدرب في التعرف على جودة لاعبيه. من خلال هذه الدورة المصغرة. التي ستكون أولى محطاته مع منتخب “محاربي الصحراء”..

ولابد أن الهدف الرئيسي من هذه الدورة، التي ستجري في الجزائر.  هو الوقوف على جاهزية العناصر الوطنية، قبل حلول موعد المباريات الرسمية.

التي ستكون شهر جوان القادم، من بوابة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026. الذي سيكون بلوغه الهدف الأسمى للمدرب والاتحادية معا.والمتعارف على مدرب لازيو السابق، أنه يفضل العناصر الشابة، ضمن مخططاته.

حيث أنه من النادر أن يعتمد على عناصر متقدمة في السن. وهي إشارة واضحة أن الكثير من العناصر.  سيسطع نجمها، في حقبة المدرب الجديد. في صورة عمورة، آيت نوري، شايبي، بوعناني.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P