متفرقات

بلدية سيق بولاية معسكر  … دورة أصاغر زقيش تصنع الحدث

تقوم جمعية أصاغر زقيش بتنظيم دورة كروية فريدة من نوعها على المستوى المحلي بمدينة سيق، حيث يشارك في الدورة 16 فريق صن أكابر وثمانية فرق للكهول، كل فئة تلعب دورة خاصة بها يوميا بعد صلاة التراويح في ملعب متواجد على مستوى مدخل المدينة. يشارك في الدورة فرق من وادي تليلات، وهران، معسكر والمحمدية، إضافة لبعض الفرق المحلية البارزة. حيث تستقطب الدورة جمهورا غفيرا.

هذا نتيجة التنظيم المحكم من طرف القائمين على هذه الدورة الكروية التي تشتد فيها المنافسة بين المشاركين في سهرات رمضانية جميلة، شكلت صور جميلة عن مدينة الزيتون.

الجميع يشارك في التنظيم والدورة تستقطب نجوم وفنانين 

يشارك في هذه الدورة الكروية لاعبين سبق لهم اللعب في المستوى العالي وكثيرا ما مثلوا الفرق المحلية على غرار هلال سيق وشبيبة سيق، في صورة اللاعب وارزين محمد، بن قادة وحاجة. كما يشارك أيضا بعض المسيرين في الفرق السالفة الذكر بتنظيم الدورة على غرار موطام بن عودة و إبن رئيس هلال سيق بلبة. هذا وتعرف الدورة أيضا مشاركة الفنان بديك لحول الملقب بـ “بيلو”.

النهائي سيكون بتقنية الفار

من النقاط التي ستجعل دورة زقيش هي الأفضل في المنطقة، ما سيحمله النهائي، أين يعتزم المنظمون على إعداد وجبة كبيرة قبيل النهائي للجمهور واللاعبين مع الإحتفال بنجاح الدورة بالألعاب النارية. كما سيلعب النهائي بتقنية الفيديو(الفار) .

ترميم الملعب كان من المال الخاص للمنظمين

العمل الكبير الذي قام به منظم الدورة زقيش وزملائه قبل إنطلاق الدورة، يحسب لهم، حيث قاموا بترميم الملعب قبل إنطلاق فعاليات هذه التظاهرة الجوارية. إذ تم الإنفاق عل هذه العملية من المال الخاص للمنظمين. وقد تم تجديد الإنارة والشبكة العليا للملعب بمبالغ مالية معتبرة حتى تكون الدورة ناجحة ولا يتم تسجيل أي نقائص.

تصريحات رصدتها بولا

موطام بن عودة منظم ولاعب سابق:” مثل هذه الدورات مهمة في إكتشاف المواهب الصاعدة ” 

أكد موطام بن عودة لجريدة بولا أن دورة أصاغر زقيش تسير في أحسن الظروف، ودعا اللاعب السابق لهلال سيق الجمعيات الأخرى بتنظيم مثل هذه التظاهرات: “نحن متواجدون هنا عند الأخ زقيش الذي يقوم بعمل كبير رفقة زملائه. لاعبون ومدربون جاءوا لمساعدة هؤلاء الشباب على تنشيط الجانب الرياضي هنا في مدينة سيق. من أجل تنظيم مثل هذه الدورات المهمة في إكتشاف المواهب الصاعدة.

الدورة تسير في أجواء رائعة كما تشاهدون. هناك العديد من الفرق جاءت من بعيد وهذا شرف كبير لنا. فنحن نرحب بكامل ضيوفنا. الهدف الأول يبقى خلق أجواء رياضية بمثل هذه الدورات التي تحمل بين طياتها مباريات كبيرة تستقطب جمهورا غفيرا يستمتع بفنيات المتنافسين بعيدا عن ممارسات غير أخلاقية من آفات إجتماعية والتي نعمل على محاربتها وزرع الروح الرياضية في مكانها. شكرا”.

طيب بن عبد الرحمن لاعب:” هدفنا القوز بالدورة”

طيب بن عبد الرحمن
طيب بن عبد الرحمن

صرح لاعب هلال السابق الطيب عبد الرحمن لجريدة بولا أن الدورة تجري في أحسن الظروف ويبقى الهدف مع فريقه هو الفوز باللقب: “دورة أصاغر زقيش تعتبر من أحسن الدورات هنا في مدينة سيق، لما تستقطبه من لاعبين موهبين من مختلف المناطق المجاورة. ما يميز هذه المنافسة هو الروح الرياضية العالية والتنظيم المحكم من طرف القائمين عليها. أما هدفي من المشاركة في هذه الدورة هو التمتع في هذا الشهر الفضيل بلعب كرة قدم جميلة ولما لا التتويج باللقب مع فريقي إن شاء الله”.

مشري محمد لاعب:”دورة زقيش من أجمل الدورات التي أشارك فيها “

مشري محمد
مشري محمد

من خلال حديث جمعه مع جريدة بولا تحدث لاعب فريق وادي تليلات، مشري محمد، عن الدورة مؤكدا: “تعتبر دورة زقيش من الدورات القلائل التي أشارك فيها لأنها دائما ما تكون جميلة من كل النواحي التنظيمية والرياضية وحتى الأخلاقية. نحاول من خلال هذه المشاركة الفوز بكل لقاء نلعبه. حتى إن لم نفز سيبقى رأيي عن جمال الدورة كما هو. أشكر زقيش على هذه الدعوة والترحيب وحظ موفق لكل الفرق المشاركة”.

رابح بلبة منظم:”هدفنا الأول هو إعطاء أحسن الصور عن سيق”

رابح بلبة
رابح بلبة

قال أحد الساهرين على تنظيم ونجاح هذه الدورة، السيد رابح بلبة لجريدة بولا، أن الهدف الأول من هذا التنظيم هو إعطاء أحسن الصور عن مدينة سيق وخلق أجواء رياضية: “بصفتنا كمنظمين للدورة يبقى هدفنا الأول هو إعطاء أحسن الصور عن المدينة، بتوفير كافة الإمكانيات التي تريح ضيوفنا والمشاركين، حتى يتسنى لهم المجيء للعب كرة قدم نظيفة تحت مظلة الروح الرياضية. نطمح أيضا لخلق أجواء رياضية رمضانية على شكل سهرات رمضانية يستمتع بها الجمهور الذي يبقى وفيا لهذه الدورة. شكرا”.

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P