الأولىنجوم الجزائر

بن رحمة: “الفوز بدوري المؤتمرات كان خاصا و أطمح للمزيد”

عاد الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، للحديث عن تجربته مع نادي وستهام الإنجليزي، ومساهمته في تتويجه بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، قبل أن يصف بداياته في كرة القدم الفرنسية، بالصعبة جدا بعد أن انتقل إلى هناك في سن 11، ليتحول، بعدها، إلى نجم معروف في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقال بن رحمة في تصريحات لموقع “ميترو بول” في نسخته البرتغالية ردا على سؤال متعلق بمساهمته في اللقب الأوروبي لوستهام الموسم الماضي أمام فيورنتينا (2-1): “بصراحة، كان الفوز باللقب أمرا جنونيا!”، مضيفا: “لقد كان لقبي الأول؛ لذلك كان الأمر مهمّا بالفعل و لكن لا أزال أطمح للمزيد.”.وعن تسجيله هدفا في النهائي عن طريق ضربة جزاء، رد نجم “الخضر”: “كنت متأكدا من التسجيل.

بصراحة، لا أعرف كيف ولا أستطيع حتى شرح ذلك. لقد كنت هادئا جدا ومتأكدا من أنني سأسجل ركلة الجزاء”. وأوضح: “تخيل لو لم أتمكن من تسجيل ركلة الجزاء، لكان الأمر جنونيا!”. وأردف: “أعتقد أن الأمر استغرق مني ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، لأدرك أنني كنت البطل. لقد كنت في منزلي، وكنت في الواقع مع أصدقائي، أنظر إليهم وأقول: أنا بطل بالفعل!”. ومن جهة أخرى، أشار بن رحمة إلى علاقته القوية بالثنائي كورت زوما ونايف أكرد في وستهام، وقال في هذا الشأن: “في الواقع نحن ننسجم جيدا مع بعضنا البعض، ونتوافق بشكل جيد للغاية في وستهام.

لكن أعتقد أنني أستطيع أن أقول بأن علاقتي أقوى مع كورت (زوما) ونايف (أكرد)، وهذا لا يعني أنني لا أنسجم مع الجميع، لكن كورت شخص مميز يمكنك الوثوق به، وهو بمثابة الأخ الأكبر”.وعن بداياته الصعبة في فرنسا، قال اللاعب الجزائري: “وصلت إلى فرنسا عندما كان عمري 11 عاما. كان الأمر صعبا في البداية. لم أكن أعرف أي شيء، ولم أكن أتحدث اللغة الفرنسية، كان الأمر صعبا عندما وصلت، لكنني تأقلمت، وساعدتني والدتي”.

وختم: “لقد جعلتني أشعر أنني بحالة جيدة، وبعد ذلك أصبح كل شيء على ما يرام. ثم نجح كل شيء”؛ في إشارة إلى تحوله إلى نجم معروف في سماء كرة القدم العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P