متفرقات

وهران …الرابطة الولائية الجوارية ….اجتماع مع مختلف المدارس و الجمعيات قبل انطلاق المنافسة

أقدمت الرابطة الولائية الجوارية لدعوة مختلف المدارس و الجمعيات الراغبة في المشاركة في البطولة لهذا الموسم الجديد إلى اجتماع تشاوري بمقر الرابطات بوهران. و قد ترأس هذا الاجتماع رئيس الرابطة، يسعد و هذا بحضور أعضاء المكتب الإداري للرابطة من إداريين و تقنيين. و تناول الحضور عدة نقاط متنوعة كبرنامج الرابطة الجديد للموسم الرياضي 2023/2024، و كل ما يتعلق به كتوفير الملاعب و توقيت المقابلات و طرق تنظيمها لاسيما  التحكيم الذي طالما كان من أهم المشاكل التي تواجه الرابطة. و في هذا الباب أكد رئيس الرابطة أن هناك الجديد فيما يتعلق بهذه القضية من خلال الاستعانة بلاعبين قدامى أو حكام قدامى طالبا من رؤساء الجمعيات مساعدتهم لأن الأمر يتعلق بلاعبين صغار لا يجب حرمانهم من اللعب. كما يجب إعطاء صورة جميلة و لا يكون ذلك إلا بالاحترام المتبادل بين الجميع و عدم الجري وراء النتائج الآنية.

و قد استعرض الرؤساء مشاكلهم  التي تعرقل السير الحسن للبطولة مقترحين بعض الحلول منها توفير الملاعب خاصة بالبلديات المجاورة. كما اقترح رئيس الرابطة فكرة تقسيم الجمعيات إلى مجموعات حسب مناطق تواجدها كمجموعة تضم فرق من منطقة أرزيو و ضواحيها خاصة و أن ممثلي فرق مدينة قديل و حاسي مفسوخ تعهدا بتوفير الملاعب بإقامة المقابلات ذلك بعد عدم انخراط نوادي هده المناطق في الرابطة الولائية المختصة بسبب ارتفاع  مبالغ الانخراط لكل فئة.

بن يمينة (المدير الرياضي للرابطة):“نسعى لتكوين  منتخب ولائي”

بن يمينة
بن يمينة

أكد بن يمينة، المدير الرياضي للرابطة أن السعي دائما وراء انتشار الممارسة الرياضية بمختلف أنواعها لمختلف الفئات الشبانية و التي لم تتمكن من الانضمام لنادي ينشط في الرابطات المختصة. و بأن أبواب الرابطة مفتوحة للجميع لان الهدف من وراء تأسيس الرابطة ليس فنية بالدرجة الأولى بقدر ما هو تربوي و اجتماعي، مضيفا:”نعمل على فتح فروع على مستوى البلديات و الدوائر لتعميم الممارسة الرياضية خاصة مع انتشار الملاعب الجوارية التي نريد أن تصبح في خدمة الفئات الشبانية خاصة المدارس الكروية الفتية. و من أهداف الرابطة المستقبلي هو تكوين منتخب ولائي يمثل وهران في الدورات التي تقام عبر مختلف الولايات الجزائرية لكسب مزيد من الخبرة والتعارف بين أبناء البلد الواحد.”

عيساوي اكرام (مختصة في رياضة تيك-بول):“نسعى لنشر هذه الرياضة في كافة أنحاء الوطن”

عيساوي اكرام
عيساوي اكرام

من بين الأمور الجديدة التي تسعى الرابطة إلى إدماجها ضمن نشاطاتها خلال الموسم الرياضي 2023/2024 نذكر رياضة تيك-بول. و من أجل التعريف  بهذا النوع الجديد من الرياضي، كان لنا لقاءا على هامش هذا الاجتماع مع  عيساوي إكرام المختصة في هذه اللعبة  و التي قالت بأن تيك بول هي لعبة كرة تجمع بين لعبة كرة القدم وتنس الطاولة. يتم لعبها على طاولة منحنية ، يتبادل من خلالها اللاعبون الكرة بضربات بأي جزء من الجسم باستثناء الذراعين واليدين. التيك بول رياضة حديثة أسسها لاعبا كرة قدم سابقين من نجوم المجر  هما جابور بورسانيي وهوفكتورهوسزار عام 2004. وتسعى الرابطة إلى تعميمها عبر ولاية وهران وذلك بإقامة استعراض في الساحات العمومية حتى يتم التعرف عليها أكثر فأكثر ثم التفكير في المشاركات و الدورات جين يتم انتشارها عبر كافة القطر الجزائري.”

بودهار محمد (ممثل جمعية أمال الحمري):“أهدافنا تربوية و اجتماعية”

بودهار محمد
بودهار محمد

“لقد حضرنا لهذا اللقاء التشاوري من أجل العمل للتحضير الموسم الجديد. و قد أحسنت الرابطة بدعوة المدارس الكروية للخروج بنتائج تصب في خدمة كرة القدم المحلية. لقد وجدنا كل الترحاب و المساعدة للانخراط و دخول للمنافسة رغم الإمكانيات المتواضعة المتاحة أمامها. و فضلنا الرابطة الجوارية عن الرابطة المختصة بسبب ارتفاع مبلغ الانخراط خاصة و أننا مدارس كروية لنا أهداف تربوية و اجتماعية.”

سي عمر فاروق (مدرب جمعية مولودية قديل):“الاجتماع كان مهما”

سي عمر فاروق
سي عمر فاروق

“أشكر أعضاء الرابطة على هذه الدعوة التي تندرج في إطار منح الفرصة للجميع من أجل ممارسة رياضية بإمكانيات بسيطة غير مكلفة المصاريف. الاجتماع كان مهما، و سوف نقوم بمنح يد المساعدة للرابطة خاصة فيما يتمثل في توفير الملاعب الجوارية و حتى العادية.”

حماز زروقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P