الأولىتحقيقات وروبورتاجات

بمساهمة فعالة من جريدة “بولا” .. جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان

عرفت مدينة المحمدية أجواء احتفالية رائعة بمناسبة المباراة الاعتزالية لقائد سريع المحمدية حميد كرمان، الذي كان عريس “باريقو” عشية الأربعاء بعدما تم تكريمه أحسن تكريم نظير كل ما قدمه للصام. كرمان الذي يشهد له الجميع بأخلاقه العالية ووفائه للسريع، بدا متأثرا جدا وذرف الدموع بعد رؤيته للأجواء الاحتفالية الكبيرة التي صنعها زملاءه اللاعبون القدامى وضيوف الشرف وكل أنصار الصام الذين لبوا النداء بالملعب المدرسي.

بلومي، شريف الوزاني، سباح والبقية كانوا في الموعد

جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان
جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان

كان نجوم كرة القدم على مستوى الجهة الغربية من لاعبين قدامى لمولودية وهران في الموعد بالمحمدية بمناسبة المباراة الإعتزالية للاعب كرمان حميد، حيث سجل كل من لخضر بلومي وشريف الوزاني وسباح وزروقي وبن عبد الله وحميان ومجاهد وواسطي وبارودي وراجح حضورهم لمشاركة كرمان الفرحة، بالإضافة للاعب المتألق لاتحاد بلعباس سابقا الواحلة.

مشري عبد الله، داود سفيان، عبابسة، بلوبلنزة، بوهني، بوعكسة وكراودة لبوا النداء

عرف “جوبيلي” كرمان حضور من تركوا بصمتهم في سريع المحمدية في سنوات التسعينات وفي مقدمتهم المدرب القدير الحاج مشري عبد الله مهندس صعود الصام للقسم الأول في 1997، بالإضافة لكل من داود سفيان وعبابسة بدر الدين، بوبلنزة لطفي، بوهني لخضر، بوعكسة براهيم وكراودة منور، وهم اللاعبين القدامى للصام الذين تألقوا مع الفريق البرتقالي.

حضور شرفي لرئيس الدائرة والمير والديجياس وكروم وتيميزار ولقجع وحشوطي وصلقية وبوجرة

كما عرفت المباراة الإعتزالية لحميد كرمان حضورا شرفيا لرئيس دائرة المحمدية معمري بالإضافة لرئيس البلدية درقاوي وكذا مدير الشبيبة والرياضة مزيان قدور، يضاف إليهم لاعب منتخب جبهة التحرير الوطني سابقا كروم عبد الكريم، بالإضافة لأساير الصام السابقين على غرار الحاج تيميزار والحاج لقجع والحراس الثلاثة حشوطي، صلقية وبوجرة وكذا مدرب الصام القدير خليل.

جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان
جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمانحميد كرمان

قدامى الصام تفوقوا على قدامى المولودية

صنع اللاعبون القدامى لسريع المحمدية ومولودية وهران أجواء خرافية على هامش المباراة الإعتزالية، التي عادت فيها الكلمة لرفقاء العريس حميد كرمان الذين تفوقوا على قدامى الحمراوة بنتيجة (3-1)، حيث سجل للسريع كل من بوبلنزة وداود سفيان والعربي، فيما سجل بلومي هدف قدامى “الحمراوة”. ولقد استمتع الحاضرون بالملعب المدرسي بفنيات أساطير كرة القدم على مستوى الجهة الغربية من الجانبين.

الشاب رضا وشقيق المرحوم حسني ضيفا شرف

من بين ضيوف الشرف الذين سجلوا حضورهم بمدينة المحمدية كان مغني الراي المعروف وصديق الرياضيين ولاعبي المولودية القدامى الشاب رضا، الذي فضل إلا أن يساهم هو الآخر في إنجاح المباراة الإعتزالية لحميد كرمان، شأنه شأن شقيق المرحوم حسني الذي كان من بين ضيوف الشرف على مدينة المحمدية.

تكريمات خاصة للمرحومين أونداجي، عبابسة، بختاوي وبن همنة

بعد نهاية المباراة الإعتزالية، تم تكريم العديد من اللاعبين والمدربين القدامى الذين فقدناهم مؤخرا وكانوا قد تركوا بصمتهم في الساحة الرياضية ليس في المحمدية فقط بل في كل الجهة الغربية، في مقدمتهم مدرب الصام السابق المرحوم قدور أونداجي، واللاعب والرئيس السابق لغالي معسكر المرحوم بن همنة محمد، بالإضافة لحارس عتاد الصام السابق المرحوم بختاوي ووالد لاعب الصام سابقا لمرحوم عبابسة قدور.

تكريم خاص لشقيق المرحوم حسني

شقرون هواري و الشاب رضا
شقرون هواري و الشاب رضا

لم يفوت منظمو مباراة اعتزال حميد كرمان الفرصة أيضا لتكريم ملك أغنية الراي المرحوم حسني شقرون في الذكرى ال 26 لاغتياله، حيث تم تكريم شقيق المرحوم شقرون هواري من طرف منظمي الحفل وكذا اللاعبين القدامى للمولودية والشاب رضا، في خرجة أثرت في شقيق المرحوم وكل الحاضرين بالملعب المدرسي.

المناصر الوفي عكورة لم يستثنى من التكريم رفقة تيجيني

لم يستثني منظمو حفل اعتزال كرمان تكريم بعض المناصرين الأوفياء لسريع المحمدية، ويتعلق الأمر بالحاج محمد عكورة الذي يعاني المرض وكان ينتظر هذا التكريم منذ فترة طويلة، حيث سجل حضوره وذرف الدموع من شدة التأثر، شأنه شأن الحاج محمد تيجيني الذي يعتبر من أبرز أوفياء الصام إن لم نقل عميد المناصرين.

تكريم خاص لجريدة بولا على مساهمتها الفعالة

أبى القائمون على تنظيم المباراة الإعتزالية للاعب حميد كرمان وبالتنسيق مع اللاعبين القدامى لسريع المحمدية ومولودية وهران، إلا أن يكرموا أيضا جريدة “بولا” وذلك نظير مساهمتها الفعالة في إنجاح المباراة الإعتزالية لقائد الصام سابقا، مع العلم بأن جريدة بولا أصبحت الوسيلة الإعلامية المفضلة لكل اللاعبين القدامى للصام.

كرمان: “شكرا شكرا شكرا لكم جميعا”

حميد كرمان
حميد كرمان

بدا حميد كرمان في قمة السعادة بعد الأجواء الاحتفالية الكبيرة التي شهدتها مباراته الإعتزالية وقال في هذا السياق: “لا أجد الكلمات المعبرة عن سعادتي بهذا التكريم الكبير الذي فاجأني ولم أكن أنتظره على الإطلاق. لا يسعني سوى أن أقول شكرا شكرا وألف شكرا لكل من تذكرني من لاعبين ومسيرين قدامى وأنصار وفنانين ودون نسيان جريدة بولا “.

بلومي: “كرمان مثال للاعب الوفي وهذا أقل شيء يستحقه”

جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان
جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان

أكد لخضر بلومي نجم كرة القدم الجزائرية بأن هذا التكريم هو أقل شيء يستحقه كرمان وقال: “كرمان مثال للاعب الوفي لفريقه والخلوق داخل أو خارج الميدان، وهذا التكريم هو أقل شيء يستحقه خاصة في ظل معاناته والتهميش الذي يعاني منه، ونتمنى بالمناسبة أن تراعي السلطات وضعيته ويتم التكفل به عن قريب “.

كروم: “كرمان ابن المحمدية ويستحق كل الخير”

جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان
جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان

أوضح لاعب منتخب جبهة التحرير الوطني كرروم بأن اللاعب كرمان يستحق كل الخير وقال: “الجميع في المحمدية يحترم كرمان سواء لأخلاقه أو حتى مسيرته الرياضية والتي كان فيها وفيا لسريع المحمدية. كرمان يستحق كل الخير وهذا التكريم ما هو إلا بمثابة رد جميل له بالنظر لما قدمه لسريع المحمدية ونتمنى أن تلتفت له السلطات أيضا “.

مزيان: “نعد كرمان بالتكفل بوضعيته في القريب العاجل”

جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان
جوبيلي عالمي لقائد الصام حميد كرمان

وعد مدير الشبيبة والرياضة قدور مزيان بالتكفل باللاعب كرمان في توفير منصب عمل له وقال: “أنا جد سعيدا بالأجواء الاحتفالية الرائعة بمناسبة المباراة الإعتزالية لكرمان حميد الذي يستحق كل الشكر، وبالمناسبة أعدكم بأن نتكفل بوضعية قائد الصم السابق ونعمل المستحيل حتى نوفر له منصب شغل وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والولائية “.

شقرون هواري: “ألف شكر لكل من تذكر المرحوم”

بدا شقيق المرحوم حسني متأثرا جدا من تذكر شقيقه في ذكرى وفاته وقال: “لم أكن أتوقع هذا الاستقبال الحار في المحمدية وهذا التكريم الذي أثر في كثيرا، وألف شكر لكل من تذكر المرحوم في الذكرى 26 لاغتياله، كما لا يفوتني بالمناسبة أن أهنئ اللاعب السابق كرمان على هذه الأجواء الاحتفالية في مباراته الإعتزالية “.

الحاج علي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P