نجوم الجزائر

تحجج بنظام المداورة .. غوارديولا يبعد محرز عن مواجهة ليفربول

فاجأ المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، الجميع بإبعاد النجم الجزائري رياض محرز عن قائمة الفريق، التي دخلت لمواجهة نادي ليفربول، في قمة الأسبوع الثامن من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ووفقاً، لجاك غوكان، الصحافي في جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن استبعاد رياض محرز من هذه المباراة الكبيرة، راجع للمداورة التي ينتهجها بيب غوارديولا، خاصة مع عودة المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس بعد غيابه لأسابيع بسبب الإصابة. وكانت التوقعات تشير إلى دخول رياض محرز أساسياً في لقاء ليفربول، خاصة بعد مشاركته في آخر 7 مباريات سابقة أساسياً، لكن يبدو أن تراجع مستوى اللاعب وفشله في تقديم الإضافة في اللقاءات السابقة جعل مدرب برشلونة السابق يقرر إبعاده، خاصة مع عدم نيله الراحة الكافية منذ بداية الموسم.

وفضّل بيب غوارديولا في هذه المباراة الاعتماد على الإسباني الشاب فيران توريس، الذي أبلى البلاء الحسن منذ بداية الموسم الجديد، خاصة في دوري أبطال أوروبا بتسجيله ثلاث مباريات متتالية كانت ضد بورتو، وأولمبيك مرسيليا، وأولمبياكوس.

الجماهير الإنجليزية غاضبة بشدة من غوارديولا

أبدت جماهير “مانشستر سيتي” استياءها من فلسفة “المداورة” التي يعتمد عليها “بيب غوارديولا” مدرب الفريق. فهذه المرة وقع الدور على “رياض محرز”، لكن الأبرز من ذلك أن “غوارديولا” أبعده تماما عن قائمة الـ 18. فراح البعض يؤكد أن “رياض” لديه مكانة في التشكيلة الأساسية ليس في دكة البدلاء، ووجوده في مباراة “ليفربول” كان سيمنح الحلول لخط الهجوم. في نفس السياق، كشف موقع “مانشستر إيفينيغ“، أن السبب الرئيسي لغياب “محرز” هو “المداورة” بين اللاعبين. كما أن “رياض” في الآونة الأخيرة شارك كأساسي في جل المباريات سواء في الدوري أو في دوري الأبطال.

خليفاويمصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P