تحقيقات وروبورتاجات

الرياضات الشاطئية متنفس الشباب بشاطئ رشقون

انتشرت مؤخرا الرياضات الشاطئية بصورة كبيرة. فهى تقوم بغرضين رئيسيين هما ممارسة الرياضة و الدعاية السياحية. كما يتم تنظيم الآن العديد من البطولات الرسمية لكل الرياضات الشاطئية. بل و انضمت الكرة الطائرة الشاطئية لدورات الألعاب الأوليمبية. كما تحظى بجماهيرية ضخمة و إقبال واسع من المصطافين، حيث يمارسون عدة رياضات أهمها كرة القدم الشاطئية، كرة الطائرة، تنس الشاطئ وغيرها من الرياضات الترفيهية التي تجمع كل أفراد المجتمع كبار، كهول، شباب، صغار،  إناثا وذكورا.  و لايخلو شاطئ من شواطئ الجزائر من الرياضات الشاطئية، حيث تتميز الشواطئ الجزائرية بشساعتها التي تسمح للمصطافيين والسياح بممارسة الرياضة في ظروف جيدة. حيث شهدت السنوات الأخيرة إقبالا واسعا للجزائرين على الرياضات الشاطئية، التي يرونها متنفس وجزء لا يتجزأ من العطل الصيفية في الشواطئ.

قرموش أمين (لاعب الكرة الطائرة الشاطئية):”نمارس رياضتنا يوميا في البحر”

قرموش أمين
قرموش أمين

“بسم الله الرحمن الرحيم نحن متواجدون هنا في شاطئ رشقون بعين تموشنت، من أجل التنزه و السياحة رفقة العائلة. كما كل سنة لا تخلو عطلتنا من الأدوات الرياضية ككرة الطائرة و القدم الشاطئية، حيث نمارس هذه الرياضات بشكل يومي كوننا محبين للرياضة. و أنا متواجد هنا رفقة أبنائي وبناتي من أجل لعب كرة الطائرة الشاطئية. أين أقوم بتعليمهم هذه الرياضة بالإضافة إلى السباحة. سعداء جدا بالأجواء هنا و الرياضة أجمل و أفضل من أي شيء آخر. ومرحبا بكل ضيوف رشقون من كل أنحاء الوطن. كما أنصح الجميع بممارسة الرياضة.”

بودية علي (لاعب تنس الشاطئ):”أنصح الجميع  بممارسة تنس الشاطئ”

بودية علي
بودية علي

“كرياضي، أحب تنس الشاطئ التي أمارسها يوميا هنا رفقة أصدقائي و أقاربي تحت إشراف المدرب عبد القادر. الأجواء جميلة و رائعة، الشاطئ جميل جدا ومشجع جدا لممارسة هذه الرياضة التي أنصح بها الجميع، لأنها رياضة ترفيهية تحسن مزاج ممارسها، وفيها الكثير من الإثارة و التشويق.”

حمرا عبد القادر (مدرب تنس الشاطئ):”هدفنا تطوير رياضة التنس الشاطئية”

حمرا عبد القادر
حمرا عبد القادر

“بسم الله الرحمن الرحيم أنا سعيد جدا بتواجدي بشكل يومي مع الصغار هنا في شاطئ رشقون، الذي وجدنا فيه كل الإمكانيات لممارسة رياضة التنس الشاطئية، الرياضة التي تعتبر نادرة في الجزائر. نعمل على تعليم هؤلاء الصغار أبجديات هذه الرياضة الجميلة. ويبقى هدفنا هو تطوير هذه الرياضة ونشرها في مختلف شواطئ الوطن. و ان شاء الله نحقق هذا المبتغى من خلال تربية هذا الجيل رياضيا و أخلاقيا.”

شريفي عادل (لاعب كرة القدم):”نفضل ممارسة الكرة فوق رمال البحر”

شريفي عادل
شريفي عادل

“السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته. مرحبا بكم في شاطئ رشقون، هنا في ولاية عين تموشنت. أنا لاعب كرة القدم من ولاية تلمسان. نحب هذه الرياضة و نمارسها في كل مكان كونها متنفس لنا وتعطينا جرعة معنوية كبيرة. نتواجد هتا كل نهاية أسبوع، لنسيان ضغوطات العمل. حيث نلعب هنا كرة القدم فوق رمال شاطئ رشقون الكبيرة، رفقة الأصدقاء و الأقارب في أجواء جميلة ورائعة، تريح النفس.”

قراندي يوسف (لاعب كرة قدم):”نمارس الرياضة بشكل دائم في شاطئ رشقون”

قراندي يوسف
قراندي يوسف

“نتواجد هنا في شاطئ رشقون بشكل دائم، كونه شاطئ جميل، ويسمح لنا بممارسة هوايتنا المفضلة وهي كرة القدم التي نحب أن نلعبها فوق رمال البحر في فصل الصيف خلال فترة توقف البطولة. الأجواء رائعة هنا رفقة الأصدقاء و الأقارب و كل شيء يبعث على الارتياح. مرحبا بكل ضيوف هذا الشاطئ الجميل. وتبقى الرياضة هواية لا يمكن الاستغناء عنها.”

تغطية: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P