العالميبطولات إفريقية

بيسيرو منع لاعبيه من استعمال الهواتف بعد التاسعة ليلاً

أكد مدرب منتخب نيجيريا، جوزيه بيسيرو، ضرورة ضمان التحضير النفسي الجيد للاعبيه قبل مباراة نصف نهائي كأس أمم أفريقيا ضد جنوب أفريقيا، وعليه اتخذ إجراءات صارمة قبل خوض المباراة المهمة ضد منتخب جنوب أفريقيا. ونقل موقع “بنين ويب تي في” من البنين، جانباً من تصريحات بيسيرو التي سبقت القمة الأفريقية، إذ لم يُخفِ أنه اتخذ قرارات ربما هي قاسية على اللاعبين، لكنها مهمة بالنسبة إليهم تحسباً للفترة المقبلة، فقال: “أمرت اللاعبين بوضع هواتفهم جانباً بداية من الساعة التاسعة ليلاً، وهذه الخطوة تضمن راحتهم وتجنّبهم إهدار طاقة دون فائدة”.

كذلك طالب المدرب البرتغالي لاعبيه بتفادي التصريحات الإعلامية والاطلاع على الأخبار في هذه الفترة بالتحديد، لأن التركيز على المباراة عامل مهم للفوز بها، ولأن المنافس جنوب أفريقيا لن تكون المهمة سهلة أمامه. وجاء قرار بيسيرو في ضوء إدمان نجومه لعبة حربية شائعة في نيجيريا وفي العالم، إذ يقضون أوقاتاً طويلة بهواتفهم للعبها، وهذا ما يهدد بالتأثير في تحضيراتهم للمباراة القوية أمام منتخب يمتلك الكثير من المفاجآت، وقادر على تحقيق الانتصارات، حتى في أصعب الظروف.

وجدّد بيسيرو التزامه ولاعبيه العمل على تطوير النقائص التي ظهرت على الفريق في المباريات الأخيرة: “كنا متضامنين فيما بيننا دفاعياً خلال المباراة الأخيرة وسجلنا هدفاً، نُدرك أنّ علينا أن نكون أفضل، امتلكنا فرصاً لتسجيل أهداف أكثر، كذلك لدينا لاعبون قادرون على هزّ الشباك أكثر من مرة”. وبالنظر للأسماء المميزة التي تشكل الخط الهجومي، ومن بينها فيكتور أوسيمن، وأديمولا لوكمان وفيكتور موزيس، فإن الاكتفاء بتسجيل ستة أهداف في كأس أمم أفريقيا يبقى رقماً ضئيلاً مقارنة بعدد الفرص المتاحة لنيجيريا، ما وضع البرتغالي أمام الأمر الواقع وأجبره على زيادة العمل أمام المرمى.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P