الأولىنجوم الجزائر

ليون يقدم بلعمري لوسائل الإعلام

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، مساء أول أمس الإثنين، الموافق 5 أكتوبر 2020، عن تعاقده مع المدافع الجزائري الدولي والفائز بكأس الأمم الإفريقية 2019 جمال بلعمري من نادي الشباب السعودي، خلال الميركاتو الصيفي. وقال النادي الفرنسي، إن المدافع الجزائري، تم تسريحه من آخر عام له من العقد، ووقع لمدة عام على الأقل بالإضافة إلى سنة اختيارية. لعب جمال بلعمري، البالغ من العمر 30 عامًا، أكثر من 200 مباراة في مسيرته الاحترافية في الجزائر (حسين داي وشبيبة القبائل ووفاق سطيف) والمملكة العربية السعودية (الشباب). وأصبح المدافع الذي يبلغ طوله 1 متر 90 ولديه 14 مباراة دولية مع ثعالب الصحراء هو عاشر لاعب دولي جزائري ينضم إلى صفوف أولمبيك ليون ويعوض رحيل اللاعب الدنماركي الدولي يواكيم أندرسن إلى صفوف فريق فولهام، لموسم واحد وبدون خيار شراء حتى 30 يونيو 2021 بمبلغ 1 مليون يورو، والتي يمكن أن تضاف إليها مكافأة قدرها مليون يورو. في غضون ذلك، أعلن نادي أولمبيك ليون عن إعارة لاعب خط الوسط الدولي جيف رين-أديلايد لمدة موسم كامل، مع خيار الاستحواذ، لفريق نيس حتى 30 يونيو 2021. وتمت الصفقة بقيمة 500 ألف يورو، والتي يمكن أن تضاف إليها مكافأة قدرها 500 ألف يورو إذا تأهل نيس لبطولة أوروبية في الموسم المقبل، مصحوبة بخيار شراء محدد بقيمة 25 مليون يورو. وقبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2020-2021، كشفت تقارير صحفية عن ابتعاد ممفيس ديباري نجم فريق ليون عن الانضمام لصفوف فريق برشلونة الإسباني، وذلك بسبب الأزمة المالية الحالية بسبب فيروس كورونا.

بلعمري:” طموحي كبير، وسأرد على الميدان على كل الانتقادات”

رد الدولي الجزائري جمال الدين بلعمري على بعض الانتقادات التي تعرض لها في فرنسا بعد التحاقه بنادي أولمبيك ليون. وتعرض بلعمري للانتقادات بسبب كبر عمره، وصعوبة تأقلمه مع الأجواء الأوروبية، لاسيما وأنه لم يعرف سوى الدوري الجزائري والسعودي، منذ بداية مشواره الاحترافي، صاحب الـ 30 عاما قال إن الرد على هجوم الصحافة سيكون على أرض الملعب، لاسيما وأنه يسعى لإثبات قيمته الفنية مع النادي الفرنسي. وقال: “:”كلامي سيكون فوق أرضية الميدان لا غير، وأنا أمتلك طموحات كبيرة”. وأضاف: ” الجميع تعرف على جمال بلعمري بمناسبة نهائيات كأس أمم أفريقيا، وسبق لي خوض تجربة طويلة في السعودية لمدة 5 سنوات كاملة”. وتابع: ” أنا عازم على رفع التحدي مع ليون الذي يبقى فريقا كبيرا، وتأهل لنصف نهائي رابطة الأبطال الأوروبية خلال الموسم الماضي، وهو ما يُوضح مكانته على الساحة القارية”. وجاء انتقال قلب الأسد لصفوف ليون، ليثير حالة من الفرح لدى الجزائريين وعلى رأسهم زملاؤه في المنتخب. وبعث نجوم المنتخب له جملة من رسائل التشجيع، وعلى رأسهم الهداف بغداد بونجاح، الذي أكد أن مواطنه يستحق اللعب في المستوى العالي. ويعلم بونجاح بأن زميله سيفرض نفسه مع فريقه الجديد، وينتظر أن ينتظم محارب الصحراء في تحضيرات ليون خلال الساعات القادمة، ليفرض مكانه في تشكيل المدرب رودي جارسيا في أقرب وقت ممكن.

الإعلام الفرنسي يشيد بصفقة بلعمري

أشادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، بصفقة انضمام الجزائري “جمال بن العمري” لنادي “ليون” الفرنسي لمدة عام واحد قابل للتجديد. وأكدت ذات الصحيفة، أن صفقة “بن العمري” كانت مفاجئة، كما أن “جونينيو” أعجب كثيرا بإمكانياته. وفي ذات التقرير، أكدت صحيفة “ليكيب”، أن الناخب الوطني “جمال بلماضي” لعب دورا كبيرا في إعادة الثقة لجمال بن العمري. وسيخضع اللاعب الجزائري لعمل خاص من أجل أن يكون جاهزا في أقرب وقت ممكن للمدرب “غارسيا”، كما أشاد المدرب الفرنسي رولان كوربيس، بالوافد الجديد لنادي أولمبيك ليون، جمال الدين بن العمري، مؤكدا بأنه سينجح في الليغ 1. وتحدث التقني الفرنسي لجريدة “ليكيب” قائلا:” بن العمري لديه حضور مُذهل فوق أرضية الميدان، إنه جاد طيلة الوقت”. وواصل:” هو مدافع قادر على اللعب رفقة محوري أو محوريين حسب الخطة، وسيُقدم الإضافة لا محالة لتشكيلة رودي غارسيا”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P