الأولىنجوم الجزائر

بلعمري يبهر في أول ظهور مع ليون

أبهر المدافع الجزائري جمال بلعمري الملاحظين في فرنسا بعد ظهوره اللافت خلال المواجهة التي جمعت فريقه ليون بنظيره ليل في الدوري الفرنسي، وشهدت موقعة” بيير موروا “، التي انتهت بنتيجة التعادل 1-1، مشاركة “صخرة” دفاع منتخب الجزائر لنحو 38 دقيقة، بعد أن حل بديلا لحسام عوار اللاعب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية. وأبهر بلعمري الجماهير والملاحظين والخبراء الفرنسيين في ظهوره الأول مع ليون، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الإعلام الفرنسي. قدم جمال بلعمري مستوى مبهرا في مباراته الأولى مع بطل فرنسا في 7 مناسبات من قبل، ولعب دورا كبيرا في عودة فريقه بنقطة التعادل من تنقله الصعب لمدينة ليل. وذكرت شبكة “أوبتا” العالمية للأرقام والإحصائيات أن اللاعب الأسبق لفريق الشباب السعودي حقق نسبة نجاح قياسية في دقة التمرير بلغت (100%) خلال الدقائق التي شارك فيها، كما تفوق في جميع الصراعات الثنائية التي جمعته بمهاجمي ليل، محققا أيضا نسبة 100%. مدافع “الخضر” قام أيضا بتشتيت 5 كرات خطيرة من منطقة فريقه، فضلا عن ذلك قام باعتراض تسديدتين خطيرتين على مرمى حارس مرماه أنتوني لوبيز. ورغم اندفاعه البدني الكبير، لم يرتكب جمال بلعمري أي خطأ على منافسيه المباشرين، حيث استخلص جميع الكرات بطريقة سليمة. وتعتبر هذه الأرقام خارقة، خاصة أن الأمر يتعلق بلاعب لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ أكثر من 7 أشهر، وتحديدا منذ توقف النسخة الماضية من الدوري السعودي بسبب تفشي فيروس كورونا.

نال إشادة واسعة

هذا التألق اللافت لنجم منتخب الجزائر لم يمر في الخفاء، حيث أثنت عليه جماهير أولمبيك ليون الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي، كما أشاد به الإعلام الفرنسي.

وأجمعت جماهير الفريق الفرنسي الناشطة على شبكة التواصل الاجتماعي على الإضافة القوية التي قدمها النجم الجزائري لدفاع الفريق، وهو ما جعلها تطلق عليه لقب “المحارب”. من جهته، أفرد موقع “سو فوت” المتخصص في متابعة كرة القدم الفرنسية، مقالا أشاد فيه باللاعب الذي وصفه بـ”العملاق” الذي “فرض قوته البدنية على منافسيه وبرز بقتاليته الكبيرة”. شبكة قنوات “آر إم سي” الفرنسية نشرت أيضا تقريرا على موقعها الرسمي عنونته: “بلعمري ترك انطباعات طيبة للغاية في ظهوره الأول مع ليون”. وحذا حذوها موقع “أفريك فوت”، الذي نشر تقريرا بعنوان “الجميع يقف احتراما لجمال بلعمري”، جاء فيه أن “بطل أفريقيا مع منتخب الجزائر أظهر صلابة وشجاعة كبيرتين جعلتاه يتصدى للهجمات المتتالية لليل”. وأضاف: “ظهوره الأول مع ليون كان ناجحا للغاية، كما تترجمه الإشادات التي انهالت عليه من قبل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي”.

رودي غارسيا:” بلعمري محارب وقد كان في القمة”

وفي السياق ذاته، فقد أثنى مدرب نادي ليون الفرنسي، رودي غارسيا على مردود الدولي الجزائري جمال بن العمري في أول ظهور رسمي له مع الفريق. وصرح غارسيا، عقب تعادل فريقه، أمام نادي ليل: “بن العمري يستحق تهنئة خاصة على مردوده، خاصة وأنها أول مباراة له”. وأضاف مدرب ليون: “لقد كان في القمة، إنه محارب، ولهذا السبب استقدمناه، لقد ساعدنا بشكل كبير”. وتابع حديثه قائلا “بنسبة كبيرة سيغيب مارسيلو عن مباراتنا القادمة ضد نادي سانت إيتيان لكن جمال بلعمري أظهر أنه قادر على التواجد هناك”، يذكر أن جمال بن العمري، شارك في 40 دقيقة، وساهم في خروج ناديه بنقطة التعادل، رغم اكمالهم المباراة بـ 10 لاعبين فقط، كما أشاد “أنتوني لوبيز” حارس “ليون”، بالمدافع الجزائري “جمال بن العمري” الذي شارك لأول مرة مع فريقه الجديد، وقال “لوبيز” حارس “ليون” في تصريحات صحفية: “كانت مباراة صعبة أمام ليل”. وأضاف: “بن العمري قدم مباراة كبيرة، لقد أثبت للجميع أنه محارب”. وتابع: “لقد قام بنفس الشيء في التدريبات طوال الأسبوع ودخوله لأرضية الميدان جعلنا نبقى في قمة أدائنا”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P