الأولىنجوم الجزائر

بن رحمة يدق أبواب البريمرليغ عبر واست هام

وقع النجم الجزائري سعيد بن رحمة رسميا عقود انتقاله إلى وست هام الإنجليزي قادما من مواطنه برينتفورد، ليضع حدا لمسلسل مثير استمر عدة أشهر بخصوص وجهته الجديدة. وأعلنت شبكة “سكاي سبورتس”، رسميا عن انضمام النجم الجزائري للنادي المعروف بلقب “المطارق” في نطاق الإعارة حتى نهاية الموسم، على أن يتم تفعيل بند الشراء بشكل إجباري قبل بداية الموسم المقبل. وبذلك يحقق النجم الجزائري سعيد بن رحمة حلمه في اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن خطف الأضواء في فترة سابقة في دوري الدرجة الأولى. وكاد حلم بن رحمة يتحول إلى كابوس وينتهي إلى الفشل بعد العقبات العديدة التي عاشها في الميركاتو الصيفي الأخير، والتي كادت تتسبب في بقائه مع برينتفورد. تواجد سعيد بن رحمة ضمن القائمة المختصرة للاعبين الذين كان روي هودجسون المدرب المخضرم لفريق كريستال بالاس يرغب في التعاقد معهم.لكن النادي الملقب بـ”النسور” قرر التراجع عن عقد هذه الصفقة لأسباب مادية بالأساس، حيث تمسك نادي برينتفورد بالحصول على 30 مليون يورو للموافقة على رحيل نجمه الجزائري، وهو ما رفضه كريستال بالاس.

الخلافات المالية كان لها دور كبير 

وأبدى ليدز يونايتد في فترة من الفترات السابقة رغبته في ضم سعيد بن رحمة، خاصة أنه كان يبحث عن التعاقد مع لاعب جديد في مركز الجناح. لكن الطلبات المادية لبرينتفورد مجددا جعلت الوافد الجديد على “البريمييرليج” يصرف النظر أيضا عن هذه الصفقة. ودخل سعيد بن رحمة في خلاف مادي مع إدارة ناديه برنيتفورد كاد يعصف بصفقة انتقاله إلى وست هام. وخاض ممثلو اللاعب جولة مفاوضات مع النادي اللندي، أنهت هذا الخلاف الذي كاد يمنع بن رحمة من مغادرة الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. كما فشل بن رحمة في تجاوز الاختبار الطبي الذي خضع له الجمعة بمقر وست هام، وهو ما مثل صدمة للاعب وأيضا للنادي اللندني. وكانت الصفقة مهددة جديا بالسقوط، قبل أن يخوض الناديان جولة مفاوضات ماراثونية أفضل للوصول لاتفاق جديد بينهما. وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم منح مهلة إضافية للناديين بساعتين بعد غلق الميركاتو لأبوابه من أجل حسم الصفقة، في ظل تأخر صدور نتائج الفحص الطبي الإضافي الذي خضع له اللاعب.

بن رحمة:” سعيد للغاية بوجودي ضمن هذا الفريق”

هذا وأعرب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة المنتقل مؤخرا إلى وست هام يونايتد الإنجليزي، عن سعادته البالغة بتمثيل الفريق اللندني خلال الفترة المقبلة، وست هام أعلن تعاقده مع بن رحمة، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع أفضلية الشراء، قادما من برينتفورد الإنجليزي. وفي أول تصريح له عبر الموقع الرسمي لوست هام، قال بن رحمة: “أنا سعيد للغاية كوني جزءا من هذا الفريق”. وأضاف: “وست هام يمتلك تاريخا كبيرا، ولعب لفترات طويلة في الدوري الممتاز، إنه حقا نادٍ ضخم في إنجلترا”. وأشار بن رحمة إلى أنه تواصل مع ديفيد مويس مدرب وست هام خلال الساعات الأخيرة. ولخص اللاعب الجزائري مسيرته مع “الهامرز” في 3 كلمات، بقوله: “أعرف المطلوب جيدا”، مضيفا: “سأحاول ترجمة طموحات المدرب على أرض الملعب وأن أكون على قدر ثقته”. واختتم بقوله: “ألعب كرة القدم للاستمتاع أولا وقبل كل شيء، والأمر الأكثر متعة أن تنضم إلى الدوري الذي يحظى بأكبر نسبة مشاهدة في العالم”.

بن رحمة وجه مكافآته المالية لموظفي برينتفورد 

ودع الجزائري سعيد بن رحمة، الوافد الجديد على صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، مسؤولي نادي برينتفورد الناشط في دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”، بعد إتمام انتقاله إلى “الهامرز”. اللاعب الدولي الجزائري حقق حلمه باللعب في البريمييرليج خلال آخر ساعات الميركاتو الصيفي الإنجليزي، الذي استمر حتى مساء الجمعة، بانتقاله إلى وست هام على سبيل الإعارة مع تضمنها بند شراء إلزامي قبل نهاية الموسم. وكانت فترة الانتقالات الصيفية قد انتهت في أوروبا يوم 4 أكتوبر الحالي، لكنها ظلت ممتدة بين الأندية الإنجليزية حتى 16 من نفس الشهر. وجاءت هذه الصفقة بعد ساعات قليلة من ظهور أنباء حول فشلها، بسبب عدم نجاح صاحب الـ 25 عاما في اجتياز الفحص الطبي، قبل أن يعلن “الهامرز” ضمه في اللحظات الأخيرة. وبحسب شبكة “سكاي سبورتس”، فإن هناك اجتماع عقده مسؤولو برينتفورد مع بن رحمة مساء الأربعاء الماضي، للاتفاق على بعض الأمور المالية، من بينها أحقيته في الحصول على مكافأة ولاء، والتي تمنح للاعب نظير بقائه مع الفريق لفترة محددة.وقدم بن رحمة لفتة إنسانية خلال هذا الاجتماع، إذ طلب من مسؤولي برينتفورد توجيه هذه المكافأة لموظفي النادي، دون أن يحصل منها على أي شيء، وذلك تقديرا لهم على مساعدته في التطور خلال الفترة الماضية. ومن المتوقع استفادة أكثر من 100 موظف من هذه المكافأة، التي طلب بن رحمة تخصيصها لهم، نظير جهودهم داخل النادي.

وانضم بن رحمة إلى برينتفورد عام 2018 قادما من نيس الفرنسي، في صفقة تقدر بحوالي 2.7 مليون جنيه إسترليني، ليصبح لاحقا أحد أهم مفاتيح الفريق، الذي كان على مقربة من الصعود للبريمييرليج في الرمق الأخير من الموسم الماضي. وتشير التقارير إلى احتمالية حصول برينتفورد على حوالي 24 مليون يورو نظير تفعيل وست هام بند خيار الشراء، كما حصل النادي بالفعل على 4.4 مليون يورو نظير الإعارة.

نال ثناء مورينيو قبل مواجهة توتنهام اليوم

نال الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب وست هام يونايتد، تقدير البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، وذلك قبل لقاء الفريقين، الأحد، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان اللاعب الدولي الجزائري انضم إلى “الهامرز”، معارا من برينتفورد، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “شامبيونشيب”، مع وجود بند يتيح لوست هام ضمه نهائيا قبل نهاية الموسم الحالي. وظهر المدرب البرتغالي في مؤتمر صحافي، في ظل التقارير التي أفادت بفشل صفقة انتقال بن رحمة إلى وست هام، لعدم اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح. رغم ذلك، تحدث مورينيو قبل أن تتم الصفقة عن انطلاقة وست هام هذا الموسم، تحت قيادة المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس، حيث قال “لقد جلب إلى الفريق لاعبين جددا، وأعتقد أنه حصل الآن على لاعب آخر رائع من برينتفورد”. وقصد مدرب السبيرز الإشارة إلى صفقة بن رحمة، بوصفه باللاعب الرائع، وهو ما يؤكد تقدير “سبيشال وان” للنجم الجزائري صاحب الـ 25 عاما قبل بدء رحلته الجديدة مع الفريق اللندني. ومن الممكن للنجم الجزائري تسجيل ظهوره الأول مع وست هام تحت أعين مورينيو، عندما يلتقي الفريقان في الجولة الخامسة، ممنيا نفسه بترك بصمة في المباراة حال مشاركته، سواء كأساسي أو من مقاعد البدلاء. يذكر أن بن رحمة كان على مشارف الصعود رفقة برينتفورد إلى البريمييرليج مع نهاية الموسم الماضي، لكن فريقه فشل في الأمتار الأخيرة، ليصعد وست بروميتش ألبيون بدلا منه.

الفحص الطبي كان كابوسا لبن رحمة 

واجه حلم الجزائري سعيد بن رحمة جناح برينتفورد، باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة وست هام، تهديدا جديدا. وكان وست هام اتفق في وقت سابق مع برنتفورد على ضم النجم الجزائري مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، ولكن يبدو أن الفحص الطبي للاعب قد يعطل حلمه بالتواجد في البريمييرليج. وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن بن رحمة فشل في تجاوز الاختبار الطبي الذي خضع له اليوم الجمعة بمقر وست هام، وهو ما مثل صدمة للاعب وأيضا للنادي اللندني. وست هام أبلغ نادي برينتفورد صباح الجمعة بالتطور الذي حدث، في الوقت الذي يبحث فيه عن حلول لحل هذا الإشكال الطارئ وإنقاذ الصفقة من الانهيار. وتوجب على إدارة وست هام إتمام الصفقة قبل الساعة الخامسة من مساء الجمعة بتوقيت بريطانيا، حيث إن ذلك هو آخر موعد لإبرام تعاقدات في إنجلترا، فيما يخص التعاقد مع لاعبين من داخل البلد. وليست هذه أول مشكلة تواجه صفقة انتقال بن رحمة لوست هام، إذ إن الاتفاق بأكمله كان مهددا، بسبب خلاف مادي بين ممثلي اللاعب وإدارة برينتفورد، لكن هذه الأزمة تم التوصل إلى حل لها مؤخراً.

سعيد يريد السير على خطى رياض 

هذا وأعرب الدولي الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي الجديد، عن رغبته في السير على خطى مواطنه رياض محرز، جناح فريق مانشستر سيتي. وست هام تعاقد مع بن رحمة قادما من برينتفورد الإنجليزي،  لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع أفضلية الشراء. وقال بن رحمة في تصريحات لقناة وست هام عبر موقع “يوتيوب”، إن محرز حقق نجاحات كبيرة في الدوري الإنجليزي، لا سيما أنه توج باللقب مرتين، الأولى مع ليستر سيتي والثانية بقميص الفريق السماوي. وأضاف في هذا الصدد: “محرز رفع رأس الشعب الجزائري، أتمنى السير على خطاه في أول تجربة بالبريمييرليج، وسأعمل على إسعاد الجماهير”. لاعب وست هام الجديد تطريق أيضا لمواطنه سفيان فيغولي، الذي سبق أن حمل ألوان “الهامرز” منذ سنوات مضت. وقال في هذا الشأن: “فيغولي لاعب كبير، وقبل توقيعي هنا تحدثت معه وقدم لي نصائح عديدة، وحفزني للانتقال إلى وست هام”. واختتم بقوله: “سأعمل على تقديم أفضل مُستوى ممكن هنا، مثل فعل هو أيضا”. ورافقت سعيد بن رحمة في عملية إمضاء العقد والدته الجزائرية، إذ أشعلت صورتهما معاً في عملية تقديم اللاعب مواقع التواصل الاجتماعي، وهو تأكيد جديد على تعلّق لاعب نيس الفرنسي السابق بوالدته، خصوصاً أنه لم تمر إلا أشهر قليلة على وفاة والده. كما جاءت صورة سعيد بن رحمة مع والدته لتذكّر المدونين في مواقع التواصل بمواطنه رياض محرز الذي كان قد اصطحب هو الآخر والدته لحضور عملية إمضائه العقد مع فريق ليستر سيتي، وذلك في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018. وتحدث سعيد بن رحمة لموقع فريقه الجديد وست هام عن الأسباب التي جعلته يختار الانضمام إلى “الهاميرز”، إذ قال: “ويست هام نادٍ تاريخي وهو يلعب في الدوري الممتاز من سنوات، إضافة إلى ضمه للاعبين مميزين والقادرين على صناعة الفارق مع النادي”.

سيحمل الرقم 9 ومويس رحب به 

وتابع بن رحمة الذي سيحمل الرقم (9) قائلاً “لقد تحدثت مع المدير الفني ديفيد مويس، وانا أعرف بالضبط ما يتوقعه مني، ولهذا سأحاول أن أكون عند حسن ثقته فوق أرض الملعب، خاصة أن الدوري الإنكليزي يبقى الأفضل في العالم وليس فيه مكان للتراخي أو التقاعس”. وعلق ديفيد مويس، مدرب وست هام على صفقة بن رحمة قائلاً: “يسعدني أن أرحب بالسعيد في ويست هام، إنه لاعب له الكثير من التقدير لأدائه الرائع مع بريتنفورد، لقد كنا نتابعه بشدة ونحن سعداء للغاية لأنه قرر الانضمام إلينا”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P