متفرقات

النادي الهاوي وهران … لنبذ العنف ومحاربة الآفات الاجتماعية … “بولا” تقدم منحا للاعبين للإنخراط في مدرسة “أحباب الرحمن القرآنية”

تواصل جريدة بولا مبادراتها التربوية الهادفة لمحاربة العنف وكل أشكال الآفات الإجتماعية في المجتمع، حيث منحت الجريدة منحا للاعبي النادي الهاوي وهران لكرة القدم، من أجل الإنخراط في مدرسة أحباب الرحمن القرآنية لتحفيظ القرآن الكريم، التابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين. حيث شرع أكثر من 25 لاعبا من تبقي الدروس في المدرسة بمعدل حصتين في الأسبوع، على أمل إنخراط أكبر عدد ممكن من اللاعبين في الفترة المقبلة.

كانت بداية إنخراط اللاعبين في المدرسة القرآنية، بحفل حضره مسؤولو النادي الهاوي وكذا مسؤولي الجريدة، إلى جانب عدد من الأولياء في مقر النادي بحي مارافال قبل التوجه إلى المدرسة بحي يغموراسن المجاور، حيث تعرف اللاعبون وأوليائهم على كيفية إلقاء الدروس من قبل الإطار التربوي للمدرسة وهذا ما أثار إعجاب الجميع في أجواء جد رائعة. هذا وستواصل جريدة بولا على ذات النهج، إيمانا منها بأن وسائل الإعلام شريك فعال في نبذ العنف من المجتمع ومحاربة كل أشكال الآفات الإجتماعية من أجل السير بالشباب إلى بر الأمان، حيث أن تكوين فردا صالحا اليوم سيضمن لنا مجتمع صالح في المستقبل، بالإضافة إلى السعي إلى تنقية الوسط الرياضي من كل الآفات بما فيها الميدان والمدرجات.

إذ سمثل لاعبو الفئات الصغرى اليوم الأكابر بعد سنوات وسيصبحون قدوة لأطفال آخرين. وعليه يجب الإستثمار من الآن في هؤلاء الأطفال لتكون ملاعبنا ومدرجاتنا في أبهى حلة تربوية مستقبلاً. يذكر أن جريدة بولا كانت قد قدمت منحا أخرى لتحفيظ القرآن الكريم للاعبي جيل يغموراسن لكرة القدم، على أمل أن تتعمم الفكرة في باقي الأندية الرياضية وه التي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

تكريم جريدة بولا بمصحف شريف

على هامش الاحتفالية، تم تكريم جريدة بولا بإهدائها مصحفا. هذه المبادرة نلت استحسان مسؤولي الجريدة الذين فرحوا جدا بهذا التكريم وبهذه الهدية الشريفة وهو ما سيحفزهم للمضي قدما والمساهمة في تطوير الرياضة والأسس النبيلة التي ترتكز عليها.

بوطاوس ابراهيم (رئيس النادي):”التكوين والتربية شعارنا وكل الشكر لـبولا”

بداية نشكر جريدة بولا على هذه المبادرة بالتنسيق مع كل طاقم النادي الهاوي لوهران، هذا الحفل صحيح بسيط لكن أهدافه كبيرة للغاية والتي تتمثل في إنخراط لاعبي نادينا في مدرسة أحباب الرحمن القرآنية بوهران، وهذا ما يؤكد أن عمل نادينا لا يقتصر على الجانب ابرايضي فقط، بل حتى الجانب التربوي والأخلاقي من أبزر أهدافنا أيضا، نعلم جيدا أن محاربة العنف والآفات الإجتماعية يمر عبر إنخراط اللاعبين في مثل هذه المدارس، لا نهدف لتكوين لاعبي كرة القدم فقط، بل نهدف لتكوين أفراد صالحين للمجتمع مستقبلاً.”

علي بن عطية (ولي لاعب):”أتمنى أن تتعمم هذه المبادرة”

“سعداء حقا بهذه المبادرة من جريدة بولا والنادي الهاوي لوهران، كما أتمنى شخصيا أن تتعمم هذه الفكرة في مختلف الأندية الرياضية في وهران والجزائر وفي مختلف الفروع والأصناف والرياضات، لأن حفظ القرآن الكريم يجب أن يمر قبل الرياضة وكرة القدم وهذا ما سيجعلنا نفرح ونفتخر بأبنائنا في المستقبل، شكرا لجريدة بولا والنادي الهاوي لوهران على كل المجهودات المبذولة.”

سليماني محمد أشرف (لاعب):” سعداء بهذه المبادرة”

“شرعنا في دورس تحفيظ القرآن الكريم بمدرسة أحباب الرحمن القرآنية بمبادرة من جريدة بولا والنادي الهاوي لوهران، نشكر كل من ساهم في هذا الحدث الرائع، نتمنى أن نوّفق في حفظ القرآن فهذا الأمر سيكون مفيدا لنا من عديد الجوانب، كما نأمل أيضا في النجاح في الدراسة والرياضة.”

شقلالي عبد الرحمن (لاعب):”شكرا للنادي ولبولا”

“بداية شكري موجه لجريدة بولا على هذه المبادرة وكذا النادي الهاوي لوهران وكل طاقمه، سنحرص على الحضور باستمرار لحصص تحفيظ القرآن الكريم في مدرسة أحباب الرحمن القرآنية، فهذا أمر رائع للغاية، شكرا مجددا لكل القائمين على هذه المبادرة.”

تغطية: مصطفى خليفاوي

تصوير: مكالي. ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P