الرابطة الثانيةالمحلي

“شبيبة تيارت 01 – 02جمعية وهران” مع كوريبة الطلعة هاذ العام ماشي صعيبة

حسم فريق جمعية وهران مباراته المهمة التي جمعته خارج القواعد بمضيفته شبيبة تيارت بنتيجة هدفين لواحد، ليرفع أبناء المدينة الجديدة رصيدهم الى 4 نقاط من مباراتين، وبهذا تمكن كمال مواسة من تعويض النقطتين المهدرتين خارج الديار خلال الجولة السابقة، ما أعاد رفقاء الحارس بوكريت نحو السكة الصحيحة للعب ورقة الصعود، علما أن المهاجم كوريبة كان رجل المباراة بامتياز بتوقيعه لهدفي الانتصار. الشوط الأول دخله كلا الفريقين دون أي حذر، وسعى كل طرف لفرض سيطرته على مجريات اللعب، وهو ما يفسر الفرص الخطيرة التي لاحت لهما، وجعلتنا نشهد على 3 أهداف كاملة في نصف المباراة فقط.

كوريبة يسجل مبكرا

ولم ننتظر كثيرا حتى نشاهد الشباك تهتز، حيث تمكن المهاجم الياس كوريبة في الد12 من افتتاح باب التسجيل لجمعية وهران مستغلا هفوة دفاعية قاتلة من طرف شبيبة تيارت، ليقتنص الكرة و يجد نفسه وجها لوجه مع المرمى، ويوقع على هدف التقدم لأبناء المدينة الجديدة.

رد الزرقا لم يتأخر

وبينما كان الجميع يظن بأن لازمو ستسيطر على المباراة على الأقل في شوطها الأول، إلا أن رد شبيبة تيارت جاء سريعا، وفي الد17 استطاع اللاعب يغني أن يعدل النتيجة مستغلا سوء تمركز مدافعي لازمو، وبرأسية محكمة يشكل الكرة داخل شباك الحارس بوكريت.

بلعريبي كاد أن يمنح التقدم للازمو

ولم تهتز ثقة لاعبي الجمعية بأنفسهم عقب تلقي التعادل، بل واصلوا مدهم الهجومي، وفي الد21 نفذ قائد الفريق بلعريبي محمد مخالفة تسببت في دربكة كبيرة وسط دفاع الشبيبة لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن، وتقع مباشرة في أحضان حارس مرمى الزرقا.

بوكريت تألق وصد ضربة جزاء

الفريق المضيف، حاول بشتى الطرق إضافة الثاني، ورفع الضغط عنه، وهو ما كاد أن يحدث في الد29 حين أعلن الحكم عوينة عن ضربة جزاء لشبيبة تيارت اثر عرقلة لأحد لاعبيها داخل منطقة العمليات، وتقدم بعوش لتنفيذها، إلا أن حارس لازمو بوكريت تألق و صدها بنجاح مبقيا فريقه في أجواء اللقاء.

كوريبة يضيف الثاني في وقت مميز

وواصل اللاعب إلياس كوريبة تألقه في هذه المواجهة، إذ وفي الد35 حصل على الكرة، وبعمل فردي جميل راوغ حارس مرمى الشبيبة ليضعها داخل الشباك بكل سهولة، واضعا الجمعية مجددا في المقدمة، ليفترق الفريقان على وقع تقدم لازمو بهدفين لواحد خلال الشوط الأول.

الزرقا دخلت بقوة في الشوط الثاني

وبما أن شبيبة تيارت كانت متخلفة في النتيجة، فكان من المنطقي أن يرمي رفقاء بعوش بكل ثقلهم في الهجوم، وهو ما تسبب في عودة لاعبي لازمو إلى الخلف، للحفاظ على النتيجة، ومع كل ذلك الضغط لم تلح للزرقا فرص خطيرة للغاية، كما أن الحارس بوكريت وفق في معظم خرجاته، والتي خففت من الخطورة بشكل واضح.

الشبيبة كادت أن تعدل في الأنفاس الأخيرة

ومع اقتراب المواجهة من نهايتها و في الد87  وجد أحد لاعبي الشبيبة نفسه أمام مرمى شبه فارغ، لكنه افتقد للتركيز، ورأسيته ذهبت عاليا فوق الخشبات الثلاثة رغم وضعيته السانحة للتهديف، ليعلن الحكم بعد صافرة نهاية بانتصار مستحق لغزلان الباهية.

الأصداء

إدارة لازمو تشيد بحفاوة الاستقبال

على الرغم من أهمية نقاط المباراة بين الفريقين، إلا أن ذلك لم يجعل الأجواء مشحونة بين الفريق المضيف شبيبة تيارت والفريق الضيف جمعية وهران، حيث وجهت إدارة لازمو كل الشكر للقائمين على تسيير شؤون “الزرقا” بعدما أظهروا لهم حفاوة استقبال تدل على تاريخ هذين الناديين العريقين، كما أن مسيري المنافس وضعوا ك التسهيلات لكتيبة المدرب مواسة من أجل التحضير الجيدة للمواجهة.

الآمال ينهزمون للمرة الثانية تواليا

واصل الفريق الرديف لجمعية وهران نتائجه المخيبة، بعدما تعرض لهزيمته الثانية تواليا، وهذه المرة في ضيافة نظيره من شبيبة تيارت، بعد تلك التي تلقاها بملعب الحبيب بوعقل على يد شباب واد ارهيو، وسقط آمال الجمعية بنتيجة هدفين دون رد بملعب عابد أحمد بتيارت، ما يستدعي مراجعة الكثير من الأمور والأوراق بالنسبة للطاقم الفني.

عواد يعاني من تمزق عضلي

كشفت الفحوصات الطبية التي خضع صانع ألعاب لازمو عواد محمد الأمين بواسطة أشعة الرنين المغناطيسي معاناته من إصابة عضلية تتمثل في تمزق طفيف على مستوى الفخذ، وهو ما جعله يغيب أن أول ظهور رسمي له مع فريق القلب جمعية وهران، ولم يوضح الطاقم الطبي بعد المدة التي يحتاجها عواد قبل تمكنه من العودة لأجواء التدريبات، وكل شيء متوقف على مدى استجابته للعلاج، خاصة في ظل تقدمة في السن.

مواسة أجرى 6 تغييرات على التشكيلة الأساسية

قرر المسؤول الأول عن العارضة الفنية للازمو كمال مواسة إجراء 4 تغييرات على التشكيلة الأساسية في لقاء شبيبة تيارت، وهذا مقارنة بالجولة الماضية أمام شباب واد ارهيو، واستغل التقني القالمي تأهيل لاعبيه الجدد، واعتمد على كل من شنافة، زرقين، كوريبة، لعبيدين، ميباركي، وبلعريبي محمد مكان كل من هلالي، مرابط الياس، حرير، أوعمارة، لهبيري، وبن حوا.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P