الأولىنجوم الجزائر

بن زية يتوج برابع لقب في مسيرته

توّج المهاجم الجزائري ياسين بن زية بلقب الدوري الأذربيجاني مع فريق كارباغ أغدام عن الموسم الحالي (2023-2024). وحسم كارباغ أغدام لقب الدوري قبل نهاية الموسم بـ7 جولات، إثر فوزه الكاسح خارج قواعده على فريق إف سي كاباز بنتيجة (6-1) حيث ابتعد في الصدارة برصيد 69 نقطة، بفارق 26 نقطة عن نفتشي الوصيف. وفاز بن زية بالدوري الأذربيجاني مع فريقه للموسم الثاني تواليًا، في حين أن كارباغ أغدام جلب اللقب إلى خزائنه للموسم الثالث على التوالي والمرّة 11 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي في صدارة لائحة أبطال شرف المسابقة، ومن خلفه نفتشي بـ9 ألقاب.

و انضم الجزائري ياسين بن زية -صاحب 6 مباريات دولية- إلى كارباغ أغدام منتصف الموسم الماضي (2022-2023) قادمًا من ديجون الفرنسي في صفقة انتقال حر، ويرتبط اللاعب مع بطل الدوري الأذربيجاني بعقدٍ يمتد إلى صيف 2025.هذا و قد حصد بن زية البطولة الرابعة في مسيرته الاحترافية، بعد كأس السوبر الفرنسي مع أولمبيك ليون عام 2013، وكأس اليونان 2020 مع فريق أولمبياكوس، وبطولة الدوري الأذربيجاني الموسم الماضي، والآن أضاف نفس البطولة للموسم الحالي.

هدفه مع الخضر حديث العالم..

بن زية كان قد أدهش العالم بهدف تاريخي في مرمى جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي (26 مارس) عندما سجّل من مقصية خلفية وقاد منتخب الجزائر إلى تعادل مثير بنتيجة 3-3 في مباراة دولية ودية أقيمت في ملعب (نيلسون مانديلا).و نال هدف اللاعب المخضرم إشادات واسعة من مختلف الصحف والمنصّات العالمية، إذ قالت صحيفة ديلي ميل (Daily Mail) البريطانية، إن هدف ياسين بن زية وضع نفسه كمنافس رئيس على جائزة بوشكاش هذا العام بلا شك. هذا و قد سجّل بن زية 13 هدفًا مع كارباغ أغدام هذا الموسم من 41 مباراة في كل البطولات، كما قدّم 10 تمريرات حاسمة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P