رياضات أخرىمختلف الرياضات

نسرين حويلي تقتطع تأشيرة تأهلها إلى أولمبياد باريس 2024

اقتطعت الدراجة الجزائرية، نسرين حويلي (19 سنة)، تأشيرة تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، لتكون بذلك ابنة مدينة وهران أول دراجة تضمن تواجدها في المحفل الاولمبي العالمي، حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية للدراجات.

والتحقت الدولية الجزائرية، التي كانت تنشط في صفوف جمعية نفطال وهران منذ 2019، تحت إشراف المدرب محمد بسايح، قد التحقت بفريق كانيون- سرام الالماني شهر ديسمبر المنصرم وهو الفريق الذي يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 2002. وتملك الشابة الوهرانية الصاعدة، التي ولجت عالم الملكة الصغيرة في عمر ال13 سنة من بوابة فريق مسقط راسها بمدينة وادي تليلات، سجلا مشرفا تزينه عديد الألقاب الوطنية و العربية و القارية.

وبلغ إجمالي الرياضيين الجزائريين المتأهلين رسميا إلى اولمبياد باريس (2024) لحد الآن، 14 عشرة (14) رياضيا ورياضية. فيما لا يزال مشوار بقية العناصر الساعية إلى اقتطاع تأشيرة التأهل للأولمبياد متواصل لدى رياضيين آخرين. وبتأشيرة نسرين حويلي، تصبح قائمة الرياضيين الجزائريين المتأهلين رسميا حسب الحصيلة المقدمة من طرف اللجنة الاولمبية الجزائرية على النحو التالي : الملاكمة (5 ملاكمين)، العاب القوى (3 عدائين)، الرماية (3 رياضيين)، جمباز(رياضية واحدة)، دراجات (دراجين اثنين ).

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P