رياضات أخرىمختلف الرياضات

البطولة الوطنية الجامعية للشطرنج … تتويج بلال طريفي و سارة لخلف بلقب الطبعة الثامنة

توج بقسنطينة كل من بلال طريفي من المدرسة العليا للأساتذة بالقبة (الجزائر العاصمة) و سارة لخلف من جامعة فرحات عباس “سطيف 1” بلقب الطبعة الثامنة للبطولة الوطنية الجامعية للشطرنج التي انطلقت يوم الثلاثاء بجامعة عبد الحميد مهري “قسنطينة 2” بمشاركة 48 مؤسسة جامعية. و قد تمكن بلال طريفي، المتوج بلقب هذه الطبعة الجديدة لدى فئة الرجال، من تحقيق 6 انتصارات بمجموع ست نقاط و ربع متقدما ب 0,25 نقطة عن صاحبي المركزين الثاني و الثالث علاء الدين بولنرنس من جامعة عبد الحميد مهري  و عماد الدين تيبرماسين من جامعة بسكرة على التوالي. و لدى فئة السيدات، تمكنت الحائزة على لقب هذه البطولة، سارة لخلف، من الفوز ب6 جولات و حصد 6 نقاط متفوقة بفارق المواجهات على صاحبتي المرتبتين الثانية و الثالثة إيناس بلعطار و نسرين بوبندير من جامعة صالح بوبنيدر “قسنطينة 3”.

و في تصريح ل/وأج على هامش حفل اختتام هذه التظاهرة الذي تم تنظيمه على مستوى كلية الفنون و الثقافة بجامعة صالح بوبنيدر ، أوضح المدير الفرعي للتنشيط في الوسط الجامعي بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، عز الدين ربيقة، أن هذه البطولة الرياضية الفكرية، التي تندرج في إطار برنامج الوزارة الوصية المسطر بالتنسيق مع مديرية الحياة الطلابية، ستسمح بتعزيز خزان المنتخب الوطني لهذه اللعبة بالمواهب الشابة و مرافقتها لاسيما أن قائمة المشاركين في هذه الطبعة قد تضمنت العديد من الحائزين على ألقاب عربية و إفريقية.

بدوره، أكد مدير جامعة صالح بوبنيدر، رياض حمدوش، أنه قد تم التنسيق مع مختلف جامعات ولاية قسنطينة و كذا مديرية الخدمات الجامعية عين الباي بذات الولاية قصد توفير كافة الظروف و الوسائل اللازمة التي تسمح بوضع المشاركين في أريحية تامة و إنجاح هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة مميزة مقارنة بالطبعة السابقة. للإشارة، فإن حفل اختتام الطبعة الثامنة لهذه البطولة التي تميزت بمشاركة 22 جامعة و 11 مدرسة عليا، بالإضافة إلى 3 مراكز جامعية و 12 مديرية خدمات جامعية، بمجموع 170 طالبا من مختلف ولايات الوطن، قد شهد تكريم بعض قدامى لاعبي الشطرنج و الحكام الذين أشرفوا على إدارة المواجهات فضلا عن الفائزين  بالمراكز الثلاث الأولى.

البطولة الوطنية الجامعية للشطرنج

 تتويج بلال طريفي و سارة لخلف بلقب الطبعة الثامنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P