نجوم الجزائر

محرز يساهم في آخر 9 نقاط للسيتي في البريمرليغ

بات النجم الجزائري رياض محرز هو البطل الحقيقي لمانشستر سيتي في مبارياته الأخيرة بالدوري الإنجليزي. وخلال آخر 3 مباريات لعبها السيتي في البريميرليج، استطاع محرز أن يلعب دور البطل، ويساهم بشكل رئيسي في حصول فريقه على 9 نقاط حاسمة في صراعه من أجل استعادة اللقب. مانشستر سيتي بات حاليا يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62 نقطة، بفارق 13 نقطة عن مانشستر يونايتد الوصيف وليستر سيتي الثالث. محرز يعد هو صاحب الفضل في وصول فارق النقاط لهذا المستوى، وذلك بداية من دوره في مباراة السيتي ضد إيفرتون، والتي كانت مؤجلة من الجولة الـ16 للبريميرليج. في هذه المباراة، كان السيتي يعاني، حيث نجح إيفرتون في فرض التعادل عليه 1-1، قبل أن يظهر محرز بالدقيقة 63، ويسدد كرة رائعة، سكنت شباك جوردان بيكفورد حارس “التوفيز”، لتفتح طريق انتصار السيتي في نهاية اللقاء بنتيجة 3-1.هذا الفوز جعل السيتي يوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 10 نقاط، وذلك قبل بداية الجولة الـ25 من المسابقة. وأمام أرسنال، لعب محرز دور البطولة مجددا، حينما صنع هدف فوز فريقه باللقاء بنتيجة 1-0، والذي سجله رحيم سترلينج من كرة رأسية. وضد وست هام، وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة، تشير إلى التعادل 1-1، استطاع محرز صناعة هدف الفوز الذي سجله المدافع جون ستونز، ليصبح الفارق حاليا بين السيتي وأقرب ملاحقيه 13 نقطة.

في المقابل، شارك الجزائري الآخر سعيد بن رحمة، لاعب وست هام يونايتد في المباراة كبديل، وتحديدا في الدقيقة 84 من عمر المباراة. الظهور البسيط للاعب الجزائري منعه من لمس الكرة كثيرا، حيث اقتصر على لمسها 9 مرات فقط، ومررها 8 مرات، بنسبة نجاح 87.5%، ليحصل على تقييم 6.02%.

غوارديولا أشاد به كثيراً

وأثنى المدير الفني للفريق “السماوي”، بيب غوارديولا، بتمريرة محرز الرائعة صاحبة فضل الهدف الثاني الذي سجله المدافع الإنكليزي، جون ستونز، وأهدى به النقاط الثلاث لفريقه، التي تجعله قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب “البريميرليغ” للمرة السابعة في تاريخه. وتحدث غوارديولا، لقناة “بي تي سبورت” البريطانية، قائلاً: “من الجيد رؤية روبين دياز وجون ستونز يسجلان، خاصة الهدف الثاني. لقد كان عملاً رائعاً من محرز، سواء من حيث الهدوء الذي أظهره في التمرير واختيار اللحظة المناسبة، وكذلك تسديدة ستونز المركزة بالقدم اليمنى”. وللمباراة الثانية على التوالي ينجح محرز في إهداء الفوز والنقاط الثلاث لفريقه مانشستر سيتي في “البريميرليغ” بفضل تمريراته الحاسمة، مثلما كان الحال في اللقاء الماضي عندما أهدى هدفاً لزميله رحيم ستيرلينغ، أمام أرسنال، في حين أنه نجح في المباراة التي قبلها بهزّ شباك إيفرتون. ويقترب محرز من تحقيق رقم مهم في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث بات متأخراً بـ7 تمريرات حاسمة فقط على العاجي المعتزل، ديديه دروغبا، لأن يكون أفضل ممرر أفريقي في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

أبو تريكة:” من الصعب على المدافعين مراقبة محرز”

عبّر أسطورة منتخب مصر والنادي الأهلي المصري محمد أبو تريكة عن إعجابه الكبير بالمستويات الرائعة التي يقدمها النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي، الذي ساهم بفوز فريقه المثير على ضيفه ويستهام بهدفين مقابل هدف وحيد، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ(26) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. وتحدث محمد أبو تريكة في الاستديو التحليلي بشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، بعد انتهاء المباراة بين مانشستر سيتي وضيفه ويستهام، عن الدور الكبير الذي يلعبه رياض محرز في المواجهات بقوله: “لديه طريقة خاصة في مراوغة المدافعين، وفي نفس الوقت عيناه على زملائه”. وتابع “لو عدنا إلى الهدف الذي سجله مانشستر سيتي بشباك أرسنال، فإنه يظهر قيمة الأجنحة والناس المهاريين، وكيف قام رياض بفتح زاوية تمرير لنفسه، وبعدها ينظر إلى زميله من أجل رؤية ما يحتاجه. هل هي كرة عليا أو تلعب بالأرض؟”. وأضاف “من الصعب على المدافعين أن يقوموا بواجبهم أمام رياض محرز، لأنه يعلم جيداً موعد قيامه بلعب الكرة، من خلال تمريراته، وهذا الأمر يجعله سهلاً بشكل كبير لرفاق الجزائري في المباريات، وهذا ما نقوله، التفاصيل الصغيرة والمهارات الفردية التي تصنع الفارق”. وأوضح “عندما لم يجد مانشستر سيتي اليوم الحلول بشكل جماعي، ليأتي دور أحد اللاعبين صاحب المهارة الفردية، يأتي لك بالفارق، وهذا ما حدث ضد ويستهام”، في إشارة واضحة إلى الانتصار الجديد الذي حققته كتيبة بيب غوارديولا على ضيفه، بعدما ظهر دور الأجنحة في اللقاء. يذكر أن نادي مانشستر سيتي يواصل التربع على عرش جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 62 نقطة، فيما تجمد رصيد ويستهام عند 45 نقطة في المرتبة الرابعة بشكل مؤقت، نظراً للمنافسة الكبيرة على المراكز في الموسم الحالي بـ”البريميرليغ”.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P