تحقيقات وروبورتاجات

النادي الهاوي مواهب عين الأربعاء … مدرسة كروية فنية لصقل المواهب

تزخر ولاية عين تموشنت بالعديد من المدارس والنوادي الكروية التي أصبح لها اسم في الساحة الرياضية المحلية، التي أصبحت تقدم خدمات كبيرة لرياضة كرة القدم في صورة النادي الرياضي الهاوي “مواهب عين الأربعاء”. هذا الأخير تم تم تأسيسه في 2013/07/16 برئاسة بن شعيب أحمد. إنطلق النادي آنذاك في نشاطه بفئة المدارس براعم وكتاكيت لمدة 5 سنوات، إلى أن انخرط في البطولة الولائية بجميع الفئات من أبناء الجمعية. هذه المدرسة متخصصة في التكوين القاعدي من خلال اعتنائها بالمواهب الشابة العاشقة للساحرة المستديرة.  ومن خلال حوالي عشرة سنوات من النشاط، تمكن النادي من تحقيق العديد من الألقاب. ففي الموسم الكروي 2018/2017، فاز النادي ببطولة الأصاغر، الأشبال والأواسط. في حين احتل فريق الأكابر المرتبة الثانية خلف الصاعد أولمبي سيدي بن عدة. وفي ثاني موسم بالبطولة، أي في موسم 2019/2018 احتل المرتبة الثالثة خلف اتحاد تموشنت وبلغ الأواسط الدور الجهوي الأخير من كأس الجمهورية.

عين الأربعاء في طريق مفتوح لتحقيق الصعود للجهوي الثاني

 بعدها، غاب الفريق عن الساحة الرياضية لمدة ثلاث مواسم متتالية بسبب شح الموارد المالية وقلة الدعم المادي. ليكتفي القائمون بشؤون الفريق بالتكوين على مستوى الفئات الصغرى. قبل أن يترأس رحال زين العابدين النادي سنة 2020، حيث كان أول موسم للنادي في البطولة الولائية. ليتم منذ نلك السنة ضبط الأمور، خصوصا بعد اجتماع إدارة النادي بمسؤولي البلدية، الذين وعدوا بمرافقة النادي ودعمه من أجل الانخراط في البطولة وتكوين فريق تنافسي. لتنطلق تحضيرات الفريق استعدادا للبطولة الولائية بتاريخ الفاتح أكتوبر 2022 بالملعب البلدي، وهذا بعد ربط الاتصالات بمجموعة من اللاعبين من أبناء النادي والذين بلغ عددهم 22 لاعبا ومن تم كانت الانطلاقة الفعلية للفريق.

طاقم فني وإداري شاب طموحه تكوين خزان من المواهب

 مشوار النادي هذا الموسم بدأ بفوز في افتتاح البطولة خارج الديار 2/3 ضد الشباب الكيحلي، وبأسرع هدف بعد مرور 7 ثواني فقط عمن بداية المباراة، من توقيع المهاجم سكلال يحياوي. ومن خلال إحصائيات الفريق قبل أربع جولات عن إسدال الستار على البطولة، فإن التشكيلة خاضت لحد الآن ستة عشرة جولة فازت ب13 مباراة، مقابل تعادلين اثنين وانهزم واحد خارج الديار. تمكن الفريق من حصد 39 نقطة بعد مضي 16 جولة، معمقا الفارق بينه وبين الوصيف شباب سيدي الصافي إلى سبعة نقاط. كما سجل الفريق 46 هدف، فيما تلقت شباكه 11 هدف، منها 07 أهداف من ضربات جزاء. لينصب نفسه بذلك أحسن نادي تنقيطا وأهدافا داخل وخارج الديار منذ انطلاقة البطولة. كما أن كل هذه النتائج تحققت بفضل التركيبة الشابة للفريق من لاعبين لم يتجاوز عمرهم ال24 سنة من أبناء النادي. وطاقم فني شاب بمدرب دو 33 سنة ومساعده صاحب ال32 سنة، من أبناء النادي. بالإضافة للجماهير الوفية لعاداتها وتقاليدها اتجاه الفريق. دون نسيان دعم البلدية للنادي والممثلة في شخص رئيس البلدية بن زلاط حسني ونائبه بلحاج أسامة.

الفريق بحاجة ل6 نقاط فقط لضمان الصعود

 أما بخصوص التشكيلة، فقامت الإدارة خلال الميركاتو باستقدام اللاعب بن شعيب ياسر، من فريق وفاق حمام بوحجر من الجهوي الأول. بالإضافة للاعب خلوفي محمد الملقب “بطروني” قادما من اتحاد ورقلة الناشط في القسم الوطني الثاني للجهة الشرقية. وكان طموح النادي في البداية هو تكوين فريق تنافسي ومجاراة نسق البطولة مباراة بمباراة. إلى أن اتضحت الرؤيا بعد الشطر الأول من البطولة، ليتوج الفريق بطلا شتويا. لتتعالى المطالب بلعب ورقة الصعود. حيث لم يعد يحتاج الفريق سوى ل6 نقاط من أجل الظفر بتأشيرة الصعود.

يبقى مقر النادي بحاجة لعملية ترميم

على صعيد آخر، يملك النادي مقره بالملعب البلدي لعين الأربعاء، لكنه بحاجة إلى بعض الترميمات، شأنه شأن الملعب الذي يحتاج أعمال صيانة كالسياج المحيط بالملعب وتغطية المدرجات والإنارة. كما يضم الفريق كل الفئات الشبانية، من مواليد 2015 أي من البراعم إلى الأكابر بمجموع 180 منخرط. وشارك الفريقفي البطولة الولائية لفئة الكتاكيت أقل من 13 سنة بفريقين وتوج بالبطولة. والفئات الصغرى أصاغر، أشبال وأواسط، بالإضافة إلى فريق الأكابر. كما أن جميع المؤطرين في الفريق يمتلكون شهادات تدريب.

بوعزة علي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P