نجوم الجزائر

في حين انطلق التربص رسميا… مباراة الخضر وموريتانيا تتأكد هذا الخميس

تنفس المدير الفني الجزائري جمال بلماضي الصعداء، بعد أن توصل المنتخب الموريتاني لحل يقضي بوصول الجزائر لخوض المباراة الودية المقررة الخميس، بعد أن كانت مؤسسة “طيران موريتانيا” قد ألغت الرحلة المقررة نحو تونس، مما جعل المدير الفني الجزائري يشعر بخيبة أمل كبيرة. وكشفت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الخبر الذي نشرته وسائل إعلامية موريتانية، قد شكل حالة طوارئ لدى بلماضي، إذ لم يتقبل فكرة إمكانية إلغاء أول مباراة ودية، بعد أن أعد لها منذ أسابيع. واعتبر بلماضي، أن إلغاء اللقاء الأول كان سيخلط أوراقه، بعد أن أعد برنامجاً متكاملاً يجعله يستفيد من 3 مباريات، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم 2022 التي كان مقرراً إجراؤها بداية شهر جوان، ليقرر تعويضها بمباريات ودية. وأصر بلماضي بعد تواصله مع الاتحاد الجزائري للعبة، على ضرورة الاستفادة من المواعيد الودية بتنظيم 3 مباريات، حيث تشكل له عاملاً مهماً من أجل التحضير الأمثل لتصفيات المونديال، وليجمع لاعبيه المتوجين بلقب “كان 2019” من جديد في معسكر طويل نسبياً. وكان بلماضي يستعد لمنح فرص متعددة لأكثر من لاعب لم يتابعهم بالشكل الكافي، ومن بينهم المدافعون أحمد توبة وعبد القادر بدران والعائد من الإصابة يوسف عطال، إضافة إلى لاعب خط الوسط مهدي زرقان. وغادر منتخب “المرابطون” مطار العاصمة نواكشوط، بعد التوصل لحل يجنبه تضييع المواجهة المهمة، كما سيطبق برنامج السفر الذي كان مخططاً له، حيث يتوقف في مطار تونس، قبل التوجه نحو الجزائر للإقامة بها لغاية يوم الخميس.يُذكر أن المنتخب الجزائري سيواجه المنتخب الموريتاني في 3 جوان المقبل، ثم يقيم مباراة ودية ثانية أمام المنتخب المالي في الـ6 من ذات الشهر بالجزائر، قبل أن ينتقل صوب تونس لخوض اللقاء الأخير ضد “نسور قرطاج” بعدها بـ4 أيام.

6 غيابات عن صفوف الخضر

و تشهد قائمة المنتخب الجزائري التي أعلن عنها جمال بلماضي، المدير الفني، العديد من الغيابات البارزة، يأتي في مقدمتها إسماعيل بن ناصر، ووجه بلماضي الدعوة لـ30 لاعبا للمشاركة في المعسكر المقبل لمنتخب الجزائر، أبرزهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي، غير أن بن ناصر تغيب عن القائمة بسبب خضوعه لعملية جراحية في القدم عقب انتهاء الموسم المنصرم، بالإضافة الى مدافع النجم الساحلي التونسي قدم مستويات قوية طوال الفترة الأخيرة، حيث برز بقدرته على اللعب على الجهة اليمنى وفي محور الدفاع، ورغم مركزه الدفاعي، نجح بن عيادة في صناعة 3 أهداف خلال منافسات النسخة الحالية في الدوري التونسي. يذكر أن بن عيادة شارك أساسيا خلال المواجهة قبل الأخيرة لمنتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا، والتي تعادل فيها مع منتخب زامبيا بنتيجة 3-3، كما أن هذا التربص يشهد غياب أسامة درفلو صاحب الـ27 عاما قدم واحدا من أبرز مواسمه منذ احترافه في الدوري الهولندي في عام 2018. وشارك درفلو في 32 مباراة مع فيتيس في الموسم الحالي، سجل فيها 8 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين. المهاجم الأسبق لاتحاد العاصمة شارك أيضا في المواجهة أمام زامبيا، حيث تم الدفع به في الشوط الثاني مكان النجم المخضرم إسلام سليماني، في حين غاب أيضاً حكيم زدادكة حيث قدم الظهير الأيمن صاحب الـ26 عاما مستويات رائعة مع نادي كليرمون فوت خلال منافسات النسخة الحالية من دوري الدرجة الثانية الفرنسي.وتم اختيار زدادكة ضمن التشكيل المثالي لموسم 2020-2021 في دوري الدرجة الثانية الفرنسي. ودخل اللاعب حسابات عدة أندية في دوري الدرجة الأولى في فرنسا، أبرزها أولمبيك مارسيليا الساعي لتقوية صفوفه بلاعبين مميزين في الميركاتو الصيفي المقبل. هذا ويبقى غياب بن غيث متواصل، حيث أن لاعب وسط الترجي التونسي ظهر بشكل رائع خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري التونسي ودوري أبطال أفريقيا. وبرز لاعب الوسط بقدرته على صناعة وتسجيل الأهداف، مما جعل العديد من المتابعين يرشحونه للعب دور مهم مع منتخب الجزائر وعلى غرار بوداوي وعطال وبن سبعيني، تخرج بن غيث من مدرسة شبان أتلتيك بارادو.

استدعاء حماش مؤجل الى وقت لاحق

الظهير الأيسر لبوافيستا البرتغالي حصل مؤخرا على جواز سفره الجزائري، وبات مؤهلا لحمل قميص “محاربي الصحراء”. وشارك اللاعب صاحب الـ21 عاما في 26 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، أسهم فيها في 7أهداف ما بين صناعة وتسجيل، وبات حماش محل متابعة من قبل عدد من كبار الأندية البرتغالية التي تسعى للفوز بخدماته في ميركاتو الصيف.

التربص انطلق بصفة رسمية

انطلق تربص الخضر أمس رسمياً بمركز سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، تحصيراً للمواجهة الأولى الودية المنتظرة هذا الخميس ضد المنتخب الموريتاني بعد تبدد الشكوك حول وصول المرابطون للجزائر، و انتظم لاعبو الخضر في التدريبات الرسمية، بعد حصص تقوية العضلات التي أجروها الأحد، وخاض عدلان قديورة ، هشام بوداوي ، زين الدين فرحات وكذا رشيد غزال اضافة الى الظهير الأيمن لفريق نيس الفرنسي يوسف عطال حصة استرجاعية في أجواء رائعة تحت قيادة المحضر البدني لأبطال إفريقيا، وسيخوض المنتخب الوطني ثلاث لقاءات ودية كاملة في تربص شهر جوان ضد كل من منتخب موريتانيا ، منتخب مالي وكذا المنتخب التونسي الشقيق، يذكر أن محرز غير معني بالمباراة الأولى ضد موريتانيا، بعد أن منحه الطاقم الفني للخضر راحة عقب فراغه من نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام نادي تشيلسي الإنجليزي في ملعب الدراغاو بمدينة بورتو البرتغالية.

بلماضي يعقد ندوة صحفية اليوم

سيعقد الناخب الوطني جمال بلماضي صباح اليوم وبداية من الساعة الحادية عشر، ندوة صحفية بمركز سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، وسيجيب الناخب الوطني على أسئلة الصحفيين والتي تتعلق بتربص الخضر الحالي تحضيراً للمواجهات الودية الثلاثة التي تنتظر أبطال إفريقيا ضد كل من موريتانيا، مالي وتونس على التوالي، يذكر أن الناخب الوطني متواجد رفقة طاقمه الفني بالجزائر منذ أكثر من أسبوع من أجل ضمان التحضير الجيد للتربص المغلق الذي سيقام بمركز سيدي موسى.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P