الأولىالعالميبطولات إفريقية

بيدرو غونزالفاس (مدرب أنغولا): “نريد الفوز على الجزائر”

أكد البرتغالي بيدرو غونسالفيس، مدرب منتخب أنغولا، أنه يريد الفوز في المباراة أمام منتخب الجزائر ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة لدور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023، .ويتأهب منتخب الجزائر للمشاركة للمرة 20 في تاريخه ضمن منافسات “الكان”، وسبق له نيل لقب البطولة مرتين اثنتين، الأولى عام 1990 والثانية عام 2019، ويطمح رفاق النجم والقائد رياض محرز لتحقيق مشوار جيد في نسخة كوت ديفوار 2023 لمحو خيبة إقصائهم من الدور الأول لنسخة أمم أفريقيا في الكاميرون 2021.وشدد بيدرو غونسالفيس، مدرب أنغولا في تصريحاته على أنّه يسعى للإطاحة بمنتخب الجزائر، قائلًا: “نلعب جميع مبارياتنا من أجل الفوز، هذه هي عقليتنا”.

وأضاف: “سنستمتع بخوض هذه المباراة، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز، مع إثبات مهارتنا فوق أرضية الملعب، والتحلي بالروح الرياضية”. واعترف مدرب أنغولا بأن المباراة ستكون صعبة، مُصرّحًا: “المباراة ستكون صعبة حقًّا، منتخب الجزائر واحد من المرشحين للفوز بكأس أمم أفريقيا، على أي حال القرعة قد وضعتنا في نفس السلة، ولا نملك خيارًا آخرَ سوى الذهاب ولعب اللقاء”. ووضع غونسالفيس، مدرب أنغولا، منتخب الجزائر ضمن قائمة المرشحين للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وتابع في تصريحاته لمنتخب الجزائر واحد من المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا، إنه يملك أفضل اللاعبين في العالم، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب والمواهب”.

وأردف مادحًا “الخضر”: “إنهم يملكون مدربًا وطنيًّا (جمال بلماضي) يتمتع بخبرة كبيرة وسنوات كثيرة في منصبه، أحب مشاهدة منتخب الجزائر، إنه فريق مثير”. وختم غونسالفيس حديثه: “الجزائر مرشحة وتملك أفضلية أمامنا، ولكننا نملك إمكاناتنا أيضًا، وسنحاول إظهارها في المباراة”. جدير بالذكر أن منتخب الجزائر خاض مباراتين وديتين في معسكره الأفريقي بتوغو قبل الوصول إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، وفاز بالمواجهتين (3-0) أمام توغو و(4-0) ضد بوروندي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P