الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الغموض الإداري في بيت الحمراوة يزداد

تسود حالة من الغموض الشديد حول المستقبل الإداري لمولودية وهران في ظل عدم اتضاح نوايا رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي في البقاء على رأس النادي لموسم آخر . يحدث ذلك تزامنا مع شروع غالبية الأندية في التحضير للموسم الجديد ليبقى محتوما على المولودية العيش على حالة غموض كل موسم .

تصريحات محياوي توحي ببقائه لموسم آخر

رغم أن الرئيس محياوي الطيب لم يبدي بعد موقفه النهائي من بقائه أو انسحابه من على رأس مجلس الإدارة،  إلا أن العديد من المؤشرات باتت توحي بمواصلة رئيس جمعية وهران سابقا لمهمته على رأس المولودية ، أبرزها تصريحاته الأخيرة ،وذلك رغم كل ما حدث خلال الموسم الفارط من مشاكل والانتقادات العديدة التي وجهت لمحياوي بسبب سياسة تسييره الفاشلة .

“قنفودة” وبابا عبدا الطريق أمام بقاء محياوي

ما عبد الطريق أكثر أمام الرئيس محياوي الطيب للبقاء على رأس مجلس الإدارة لموسم آخر،  هو حسم عضو مجلس الإدارة بن عمر سفيان المدعو “قنفودة” لموقفه وتأكيده لعدم رغبته في تولي منصب الرئيس مفضلا البقاء في وداد مستغانم ، وكذلك الحال بالنسبة الرئيس السابق بلحاج أحمد بابا والذي يرفض العودة في الوقت الراهن .

الديون القنبلة الموقوتة التي تهدد محياوي

يبقى أكبر مشكل يقف في طريق الرئيس محياوي الطيب في حال بقائه على رأس مجلس الإدارة،  هو قضية الديون الكبيرة خاصة على مستوى لجنة المنازعات في ظل تقدم عدة لاعبين بشكاوى بالإضافة لديون أخرى مترتبة عن الموسم الفارط ، وهذا طبعا دون نسيان مصاريف التحضير للموسم الجديد .

الأنصار واللاعبون القدامى يعارضون ويصرون على شركة وطنية

بقاء محياوي على رأس مجلس الإدارة لموسم آخر يلقى معارضة شديدة من الأنصار بالدرجة الأولى ، والذين يرفضون بقاء محياوي وحتى اللاعبين القدامى ، حيث يصر الجميع على ضرورة عدم ترشح أي مساهم لرئاسة النادي مع قدوم شركة وطنية وشرائها غالبية الأسهم في مولودية وهران.


الفاف تمنع المولودية من الانتداب خلال الميركاتو الصيفي

تأكد رسميا حرمان مولودية وهران من الانتداب خلال مرحلة التحويلات الصيفية الحالية وذلك بسبب ديون الفريق مع لاعبيه القدامى على مستوى لجنة المنازعات، وهذا ما سيضع الفريق والإدارة في ورطة حقيقية وذلك مع بداية العد التنازلي لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2021-2022 .

ديون المولودية بلغت 4 ملايير و400 مليون سنتيم

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها جريدة بولا من مصادرها الخاصة،  فإن ديون مولودية وهران حاليا على مستوى لجنة المنازعات بلغت حوالي 4 ملايير و400 مليون سنتيم،  وهي الديون الخاصة بأربعة لاعبين ومدرب فقط ، ويتعلق الأمر بثلاثي الموسم الفارط ناجي وسباح و معزوزي بقيمة إجمالية تقدر بمليار و500 مليون سنتيم،  بالإضافة للمدافع بلقروي والذي حكمت لجنة المنازعات لصالحه بتعويض بقيمة مليارين و100 مليون سنتيم والمدرب الفرنسي كفالي ب800 مليون سنتيم .

القيمة الإجمالية قد تفوق العشرة ملايير سنتيم

وحسب أهل الإختصاص،  فإن قيمة ديون مولودية وهران على مستوى لجنة المنازعات تبقى مرشحة للارتفاع وتخطي العشرة ملايير سنتيم ، وذلك في ظل الشكاوى المقدمة من عدة لاعبين في صورة ليتيم ، حميدي، إيزماني، مطراني، بوطيش ، ملال، بن حمو والحكم لصالحهم على مستوى لجنة المنازعات في انتظار البقية على غرار نقاش ودرارجة .

الحمراوة على وقع صدمة تسريح لجنة النزاعات لثمانية لاعبين

تلقى أنصار مولودية وهران وبصدمة كبيرة خبر إقدام لجنة المنازعات على تسريح ثمانية لاعبين من الفريق بعد الشكوى المقدمة منذ حوالي أسبوعين. صدمة الحمراوة جاءت بالنظر لقيمة اللاعبين الثمانية في النادي من جهة وكذا الديون التي ستنجر على قرار تسريحهم من جهة أخرى، لتبقى في نهاية المطاف المولودية الخاسر الأكبر في هذه القضية .

هل ستطعن الإدارة في قرارات لجنة النزاعات على مستوى التاس؟

باتت علامات الاستفهام تطرح حول موقف إدارة الرئيس الطيب محياوي بعد قرارات لجنة النزاعات، حيث لازالت الرؤية لم تتضح بعد حول ما إذا كانت الإدارة ستتقدم بطعن على مستوى المحكمة الرياضية في خطوة لإسقاط قرارات لجنة النزاعات  أم أنها ستتقبل بالوضعية الحالية خاصة وأن موقف الإدارة ضعيف في كل القضايا .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P