الأولىنجوم الجزائر

مباراة ودية… الجزائر vs مالي  ( اليوم 20:45 ســا)  مالي.. الضحية المقبلة …

يسعى المنتخب الوطني الجزائري لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، وذلك عندما يواجه سهرة اليوم نظيره المالي، في مباراة ودية دولية، وكان بطل أفريقيا حقق مساء الخميس الماضي، فوزا كبيرا على موريتانيا بنتيجة 4-1، في شهدت ظهور عدد كبير من اللاعبين البدلاء، ويبحث المنتخب الجزائري عن مواصلة سلسلة عدم الخسارة المتواصلة منذ عام 2018، وتحديدا وقت الهزيمة أمام بنين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019. وعلى مدار آخر 25 مباراة لعبها “محاربو الصحراء”، حقق الفريق 19 فوزا و6 تعادلات، ليصبح على بعد مباراة من معادلة رقم كوت ديفوار التاريخي. وبحسب مصادر مقربة من المنتخب الجزائري، فإن جمال بلماضي المدير الفني لـ”الخضر” سيبدأ بتشكيلة تختلف عن التي واجه بها موريتانيا مؤخرا.وسيتكفل وهاب رايس مبولحي حارس الاتفاق السعودي بحراسة مرمى منتخب الجزائر، في حين سيتكون خط الدفاع من الرباعي مهدي زفان ورامي بن سبعيني وجمال بلعمري وعيسى ماندي.ومن المتوقع أن يشهد خط الوسط وجود الثلاثي هشام بوداوي وعدلان قديورة ورامز زروقي. خط الهجوم سيشهد من جهته ظهوره يوسف بلايلي وسعيد بن رحمة في مركزي الجناح، بجانب بغداد بونجاح “مهاجم صريح”.يذكر أن منتخب الجزائر سيكون محروما من خدمات الثنائي إسماعيل بن ناصر وأندي ديلور بسبب الإصابة.

يوسف و بغداد لصناعة المتعة في الهجوم

لم يخف جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، سعادته البالغة بالتفاهم الكبير بين ثنائي الهجوم، يوسف بلايلي وبغداد بونجاح. وشارك اللاعبان كبديلين خلال مواجهة موريتانيا الودية، مساء يوم الخميس، التي انتهت بفوز “محاربي الصحراء” بنتيجة 4-1، استعدادا لتصفيات كأس العالم 2022.وسجل بونجاح هدفا من تمريرة حاسمة لزميله بلايلي، وقلبا المباراة رأسا على عقب، ومنح أداء الجزائر طابعا هجوميا كبيرا خلال النصف الأخير من الشوط الثاني.وقال بلماضي إن “التجانس بين المهاجمين تحديدا أمر مهم للغاية”، مشيرا إلى أن بلايلي وبونجاح يعرفان بعضهما البعض منذ الطفولة في مدينة وهران غرب الجزائر.وأضاف: “أعرف العلاقة الوطيدة بينهما. هذا أمر مهم جدا بالنسبة لي، خاصة وأننا نمر بأيام رائعة ونستفيد كثيرا منهما عندما يتوجدان سويا داخل المستطيل الأخضر”. يذكر أن منتخب الجزائر افتقد جهود رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وهو الضلع الثالث في مثلث الرعب الهجومي، والذي حصل على فترة راحة إضافية بعد انتهاء موسمه السبت الماضي مع “السماوي”.

بن رحمة و وناس حلول إضافية

هذا و قد اعترف جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، بأن الثنائي سعيد بن رحمة وآدم وناس في المباراة السابقة، دفعاه لتغيير أسلوبه التكتيكي مع الفريق.”محاربو الصحراء” حققوا فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 مساء يوم الخميس، في مباراة ودية دولية أمام موريتانيا، استعدادا لانطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.سعيد بن رحمة محترف بين صفوف وست هام الإنجليزي، بينما دافع وناس عن فريق كروتوني الإيطالي، خلال الموسم المنصرم 2020-2021.وقال بلماضي في تصريحات إعلامية: “لقد شارك الثنائي مع الفريقين بمركز صانع الألعاب، وهذا أمر إيجابي للغاية بالنسبة لنا”. وفسر بقوله: “لقد منحني الثنائي خيارا جديدا في الخط الأمامي للمنتخب الوطني، وهو ما يفسر قرار الدفع بهما في وسط الملعب خلال الدقائق الأخيرة أمام موريتانيا”.وأردف: “لقد أظهرا قدرتهما على تقديم الإضافة في هذا المركز، مما سيشعل المنافسة بين اللاعبين في الفترة المقبلة، وبالتالي يصب الأمر في مصلحة المجموعة”. يذكر أن وناس سجل هدفا بمجرد نزوله كلاعب بديل في المباراة، بينما تحرك بن رحمة كثيرا لكنه لم يسهم بأي هدف من رباعية بطل أفريقيا.

محرز التحق بالمجموعة و غيابه عن مالي وارد

إلتحق أمسية أول أمس نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز بالمركز التقني الوطني لسيدي موسى ليُباشر التحضيرات مع المنتخب الوطني الجزائري تحسبا لمواجهة مُنتخب مالي الودية المُقررة سهرة اليوم، و حل قائد الخضر بالمركز الوطني لسيدي موسى بمعنوبات مُرتفعة، حيث كان صاحب الرجل اليُسرى السحرية مُبتسما وفي قمة السعادة رغم خسارته نهائي كأس رابطة أبطال أوروبا السبت الماضي مع السيتي ضد تشلسي بملعب الدراغاو بمدينة بورتو البرتغالية.وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد أعفى رياض محرز من مواجهة موريتانيا التي جرت سهرة أمس الخميس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وانتهت بفوز الخضر برباعية كاملة مقابل هدف وحيد، فيما قد يكون غيابه عن مباراة اليوم ضد منتخب مالي منتظر أيضاً، هذا و قد كانت رابطة اللاعبين المُحترفين الإنجليزية  نشرت التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المُنقضي والتي عرفت عدم تواجد إسم قائد المنتخب الوطني الجزائري رغم تألقه الكبير هذا الموسم مع فريق السيتيزن وحسمه للعديد من المباريات المُهمة مايُؤكد مرة أخرى أن دعمه للقضية الفلسطينية لم يمر مرور الكرام.  والغريب في الأمر أن التشكيلة المثالية للموسم المنقضي ضمت 6 لاعبين من فريق مانشستر سيتي وهم الحارس إيدرسون الظهير كانسيلو، المُدافعين جون ستونز وروبن دياز وكذا كيفين دي بروين، إلكاي غوندوغان. يُذكر أن محرز لم يتواجد أيضا في قائمة الأسماء المُرشحة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في البريمرليغ وكذا في الفريق المثالي لمُنافسة دوري أبطال أوروبا لنسخة 2020/2021 والذي ضم 23 لاعبا.

الدفاع الأساسي قد يظهر اليوم

و من المتوقع أيضاً يدخل الناخب الوطني مباراة اليوم ضد المنتخب المالي، بالتشكيل الدفاعي الأساسي و الذي اعتاد الظهور به، و هذا بعودة المتألق عيسى ماندي رفقة المحارب جمال بلعمري في قلب الدفاع في عودة للثنائي الذي صنع الحدث في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي توج بها الخضر، فيما ستكون مهمة الظهيرين موكلة إلى رامي بن سبعيني و مهدي زفان، بعدما شارك الأول بديل في مباراة موريتانيا، فيما غاب مدافع نادي سامارا الروسي بعدما أتاح بلماضي الفرصة ليوسف عطال حتى يستعيد أجواء المنتخب الوطني بعد طول غياب، لكن الآلام التي أحس بها ضد المرابطون في المباراة السابقة. و ينوي الكوتش جمال استعادة الصلابة الدفاعية بعد طول غياب، كما أنه فتح باب المنافسة رفقة كل من المتألق عبد القادر بدران و أحمد توبة و اللذان تألقا بشكل ملفت للإنتباه ضد موريتانيا.

مبولحي سيعود بعد خطأ أوكيدجة

من المعلوم أن الناخب الوطني جمال بلماضي لا يغفر الأخطاء البدائية للاعبيه، خاصة و أنه ينوي صناعة منتخب من أعلى مستوى، و هذا ما قد يدفعه للزج بالرايس مبولحي في مباراة اليوم ضد المنتخب المالي، رغم أن الحارس أوكيدجة قد كان في شبه راحة خلال ودية أول أمس أمام موريتانيا، إلا أن تسببه في الهدف الوحيد الذي سجله الهجوم الموريتاني قد خلف بعض ردود الأفعال، خاصة وأنه ارتكب خطأ فادحا بعد إعادة الكرة إلى الميدان بطريقة خاطئة، وهو الذي كان بعيدا عن مرماه، ما جعل اللاعب الموريتاني شيخ يعقوب يستغل الفرصة ويسدد مباشرة مباغتا الحارس الجزائري، ومعادلا النتيجة مؤقتا بعد نحو 11 دقيقة عن انطلاقة المرحلة الثانية، و هذا ما فتح أبواب الإنتقادات على مصراعيها بالنسبة لحارس نادي ميتز الفرنسي و الذي بدا غير راض عن الخطأ الذي ارتكبه، وهذا بصرف النظر عن الطابع الودي وكذلك الفوز العريض الذي انتهى عليه اللقاء. كل هذا يؤكد أن تفكير بلماضي في هذا المنصب الذي وصفه بالحساس ملمحا إلى صعوبة المجازفة في هذا الجانب، ما يفهم من كلامه أنه لا يزال يضع الثقة في الحارس مبولحي الذي يواصل حمل ألوان “الخضر” بانتظام على مدار 11 سنة كاملة، لتتزامن تصريحات بلماضي مع الخطأ الفادح للحارس أوكيدجة في ودية موريتانيا.

تحكيم مصري لمباراة اليوم

هذا و أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أن المباراة الودية للمنتخب الأول أمام مالي المقررة سهرة اليوم الأحد، سيديرها حكام من مصر..وسيدير أحمد الغندور، المباراة التي يلتقي فيها المنتخب الجزائري ضيفه منتخب مالي هذه.السهرة بداية من الساعة 20:45 ، على ملعب ” مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة، على أن يساعده مواطناه سمير جمال وعبد الفتاح هاني، فيما اختير نور الدين إبراهيم حكما رابعا.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P