الأولىنجوم الجزائر

بوقرة يتلقى عرضا لتدريب المنتخب الليبي

كشف مصدر مطلع داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم أن رئيس الاتحاد عبد الحكيم الشلماني غض الطرف عن التعاقد مع أسامة الحمادي، المدير الفني الحالي لفريق الاتحاد، لتدريب المنتخب الليبي خلفًا للفرنسي كورينتن مارتينز الذي تمت إقالته عقب الخروج من الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي اختتمت في الجزائر مؤخرًا.

وأكد المصدر أن قرار اتحاد الكرة بالتخلي عن التعاقد مع الحمادي يأتي بسبب رغبة الأخير في إقالة الجهازين الفني والإداري الحالي للمنتخب الأمر الذي رفضه عبد الحكيم الشلماني.  وأضاف المصدر أن الشلماني أجرى اتصالات إيجابية بمدرب المنتخب الجزائري للمحليين مجيد بوقرة من أجل خلافة الفرنسي كورينتن مارتينز، مؤكدًا أن تفاصيل التعاقد بين الطرفين الليبي والجزائري ستُحسَم مطلع الأسبوع المقبل.وقاد بوقرة منتخب الجزائر المحلي لنهائي بطولة “الشان” قبل الخسارة في المباراة النهائية أمام المنتخب السنغالي بضربات الترجيح (4-5) بعد نهاية الـ 120 دقيقة للمباراة بالتعادل السلبي.

وتوج مع المنتخب بلقب كأس العرب قطر 2021.وسيكون أول استحقاق رسمي لبوقرة، في حال تم التعاقد معه، هو مواجهة المنتخب التونسي في مارس المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023. ويلعب المنتخب الليبي في المجموعة العاشرة بالتصفيات، ويحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف تونس المتصدرة برصيد 4 نقاط، وغينيا الاستوائية التي تحتل المركز الثاني بـ3 نقاط بينما تأتي بوتسوانا في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P